حزب المؤتمر: التيارات السياسية هضمت المصلحة الوطنية

2018-05-16 12:22:53 | أحمد الشاذلى

قال جهاد سيف الإسلام، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن هناك حالة من الأسرية والود من قبل الشباب خصوصا عندما تكون الدولة لديها نية فعلية لاتخاذ خطوات جدية فى مصلحتهم، حتى إنهم لا يتدخلون فى تلك القرارات.

وأوضح أن هناك أكثر من 60 شاب من كافة التيارات السياسية، ناقشوا أجندة تشريعة، وخرجوا بمقترحات، وآلية ديمقراطية، وخطط ومحاور، تؤكد أن هناك إنجاز حقيقى، يصب فى المصلحة الوطنية التى هضمتها الأحزاب بدون مناقشة.

وأوضح أن اللجنة المنظمة لكل التيارات السياسية اختارت 3 شباب من ممثلى الأحزاب البالغ عددهم 16 متحدثا من جميع الأحزاب، ليقدموا مقترحات الجلسة المغلقة أمام الرئيس فى مؤتمر الشباب.

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة جهاد سيف الإسلام، مساعد رئيس حزب المؤتمر، أثناء جلسة "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى"، فى مؤتمر الشباب بالقاهرة.

وعلق السيسى على قراره الأخير بالعفو عن بعض الشباب المحكوم عليهم قائلا: "فيه لجنة بتراجع الشباب الموجودين فى الحبس، وكل لما بتدخل مجموعة إحنا مبنتدخلش فيها، ولما بيخلصوا إحنا بنصدق على توصيات اللجنة".

ووجه السيسى وزير الداخلية بسرعة الإفراج عن الشباب الذين يتجاوز عددهم 300 شابى قائلا: "أرجو من وزير الداخلية إن الشباب دول يتسحروا فى البيت".

وانطلق المؤتمر الوطني الدوري الخامس للشباب، اليوم، والذي ينعقد في القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين، بمشاركة 1500 شاب وشابة من مختلف الاتجاهات والتخصصات.

للأعلى