حوادث

بلغت تعاملاته 7 ملايين جنيه خلال شهر.. ضبط سمسار استبدال العملات

2018-12-06 16:37:27 |
  • محمد الشرقاوى
  • القبض على متهم - أرشيفية

    تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص فى محافظة سوهاج، لقيامه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها لذويهم عقب استبدالها بالجنيه المصرى بأسعار السوق السوداء.

    كانت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة قد أكدت قيام "أحمد. ع"، 25 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا، بإجراء العديد من الإيداعات النقدية لعدد كبير من الأشخاص دون وضوح العلاقة بينهما والغرض من تلك الإيداعات، إذ يقوم المذكور بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية عن طريق حوالات دولارية أو مع العائدين من تلك الدولة وتحويلها إلى الجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، ثم تسليمها لذويهم أو إرسالها عن طريق حوالات بالبنوك المختلفة لذوى العاملين بمحافظات الجمهورية المختلفة مقابل عمولة، فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المشار إليه.

    عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وتبين أن حجم تعاملاته خلال شهر طبقا للفحص المستندى ما يعادل مبلغ 7 ملايين جنيه مصرى.

    تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

    الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مباحث الأموال العامة استبدال العملات الأجنبية سوهاج حوالات دولارية فارق سعر العملة السوق السوداء
    إقرأ أيضاً
    ضبط 32 قضية أموال عامة ضبط مسؤول بمجلس مدينة أخميم سهل بناء عقار دون ترخيص القبض على أباطرة الكيف فى 4 محافظات أحمد «عزم صحابه» ببطاقة عمه الائتمانية سقوط نصاب «التسفير» للدول العربية مصرع 3 وإصابة 7 فى حوادث متفرقة بسوهاج القبض على نصاب أوهم ضحاياه بتوظيفهم بشركة بترول بسبب خلاف على قطعة أرض.. مصرع عامل وإصابة آخر بسوهاج ضبط المتهمين بالاستيلاء على 8 ملايين جنيه من أموال الدعم القبض على النصابة صاحبة أكاديمية التعليم الوهمية بـ«الفيديو كونفرانس».. السيسى يفتتح مشروعات بقطاعى الإسكان والمياه فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى بالمحافظات سقوط 3 موظفين بالإدارة المحلية لتسهيلهم بناء عقارات مخالفة فى طلخا ضبط 6 بحوزتهم أسلحة فى سوهاج سقوط أكبر عصابة للاتجار فى النقد الأجنبى بالإسكندرية ابن الجيران قتل طفلة سوهاج لسرقة «الحلق» استغلوا موقعهم الوظيفى.. ضبط 3 فنيين هندسيين بالدقهلية سيدة وزوجها وشقيقها يجمعون مدخرات المصريين فى الخارج ضبط مزارع بأسلحة وذخائر إسرائيلية فى سوهاج علقة موت للص على أيدى الأهالى وإلقائه فى النيل حماية المستهلك يطلق اليوم مبادرة «قافلة المحافظات» كشف غموض سرقة «الموتوسيكلات» بسوهاج سقوط أكبر تاجر نقد أجنبى فى الفيوم سقوط تاجر نقد أجنبى فى الغربية استولى على 8 ملايين جنيه من الأهالى.. ضبط مستريح جديد بالإسكندرية استولت على 9 ملايين من الأهالى بحجة استثمارها.. سقوط مستريحة الشرقية مباحث الأموال العامة تضبط نصاب تسفير الشباب للعمل بالخارج ضبط عامل استولى على 114 ألف جنيه من معاش والدته المتغيبة بسوهاج سقوط مسؤول بالإسكندرية طلب رشوة 150 ألف جنيه لتعيين شاب «مساعد تُربى» مصرع 6 وإصابة 10 فى انقلاب ميكروباص بطريق «أسيوط - سوهاج» فى كفر الشيخ.. المباحث «قفشت» تاجر النقد الأجنبى العجوز سقوط مدير شركة البترول «الفشنك».. لهف 96 ألف جنيه من شباب قنا ضربات قاصمة من مباحث التموين للتجار «الغشاشين» فى المحافظات سقوط نصاب جديد «يضحك» على الشباب الراغبين العمل بالخارج إقبال مبهر.. 1.2 مليون مواطن طرقوا أبواب «100 مليون صحة» فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى بالمحافظات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بـ7 محافظات كاهنين وقمص جدد لإيبارشية سوهاج النصاب الصعيدى «ضحك» على شباب سوهاج.. لهف 60 ألف جنيه ضبط تاجر ملابس استولى على 600 ألف جنيه من مواطنين بالغربية
    للأعلى