شؤون دولية

الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا

2018-12-06 10:51:40 |
  • شروق صبرى
  • دونالد ترامب وشى جين بينج

    قالت وزارة التجارة الصينية إن الهدف النهائى من محادثات التجارة الصينية الأمريكية هو إزالة جميع التعريفات الجمركية، مشيرة إلى أن الاجتماع الأخير بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والرئيس الصينى شى جين بينج، فى الأرجنتين، كانت ناجحة.

    وبحسب موقع "agriculture" قال جاو فنج المتحدث باسم وزارة التجارة للصحفيين إن الصين توصلت الى توافق مع الولايات المتحدة بشأن الزراعة والطاقة والسيارات وسيتم العمل على ما تم الاتفاق عليه على الفور.

    وأكد أن الصين والولايات المتحدة سيواصلان إجراء محادثات حول الزراعة والطاقة والخدمات وغيرها من القطاعات، وأن بلاده واثقة جدا من التوصل الى اتفاق حول التجارة مع الولايات المتحدة خلال فترة التسعين يوما.

    وأوضح أن ترامب وافق خلال اجتماعه مع الرئيس الصينى فى الأرجنتين نهاية الأسبوع الماضى، على هدنة لمدة 90 يومًا، بموجبها يتم تأخير التعريفة الأمريكية المقررة فى 1 يناير، بعد أن رفعتها الولايات المتحدة من 10% إلى 25% على البضائع الصينية البالغ قيمتها 200 مليار دولار.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، كان فرض مؤخرا، رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 250 مليار دولار لإرغام بكين على تقديم تنازلات بشأن قائمة مطالب لتغيير فى شروط التجارة بين البلدين، وردت الصين بفرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية.

    ترامب الصين أمريكا شى جين بينج الرسوم الجمركية على الورادات الصينية شروط التجارة بين الصين وأمريكا تأخير التعريفة الأمريكية على الورادات الصينية بكين
    إقرأ أيضاً
    أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة الصراصير تخلص الصين من مخلفاتها عرفات يستعرض مشروعات السكك الحديد مع وفد صينى ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة 5 عوائق أمام تشكيل تحالف روسى صينى لمواجهة الغرب ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين 2020.. شمس العاصمة الإدارية تشرق فى سماء مصر الجديدة السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب سكان مدينة صينية يتغلبون على البرد بالفلفل الحار تنبؤات سوداء فى 2019 هالة السعيد تلتقى السفير الصينى لبحث التعاون فى صندوق مصر السيادى روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة لمخالفة القانون.. الصين تعتقل 90 شخصا غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا استاد الأهلى كلمة السر فى زيارة الوفد الصينى اتهام 10 بأعمال شغب فى مظاهرة للضباط المتقاعدين بالصين شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن
    للأعلى