مصر

وصول 10 وفود من الدول المشاركة بمنتدى إفريقيا 2018 فى شرم الشيخ

2018-12-06 09:35:25 |
  • أ ش أ
  • منتدى إفريقيا 2018

    بدأت الوفود المشاركة فى منتدى "إفريقيا 2018"، والذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ يومى 8 و9 ديسمبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الوصول إلى مدينة شرم الشيخ.

    وقالت مصادر بالوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للكوميسا، والتى تشارك فى تنظيم المنتدى بالتعاون مع وزارتى الاستثمار والخارجية، إن وفود 10 دول قد وصلت بالفعل إلى مدينة شرم الشيخ منذ أمس وحتى صباح اليوم من بينهم وفود دول: "بروندى وزيمبابوى والسودان وموزمبيق وزامبيا وإى سواتينى".

    وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن يتواصل اليوم توافد المشاركين، من مختلف دول العالم سواء من دول تجمع الكوميسا الأعضاء أو من الضيوف والمنظمات الدولية التى تمت دعوتها للمشاركة فى المنتدى والذى ينتظر أن يحضره أكثر من 3 آلاف شخصية بينهم زعماء ورؤساء أفارقة.

    ويناقش المنتدى، على مدار يومين، سبل تشجيع الاستثمارات البينية، وتعزيز التعاون المالى والتجارى بين دول تجمع الكوميسا بالإضافة إلى تخصيص جلسات لرواد الأعمال من الشباب الأفارقة وعرض تجاربهم بجانب دور المرأة فى التنمية فى إفريقيا.

    والكوميسا هى "السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا" وهى منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوى، وتضم فى عضويتها 19 دولة من بينها "مصر، جيبوتى، كينيا، مدغشقر، مالاوى، موريشيوس، السودان، زامبيا، زيمبابوى، رواندا، وبورندى، ليبيا، وجزر القمر"، وتعود نشأة الكوميسا لعام 1994، عوضًا عن منطقة التجارة التفضيلية الموجودة منذ عام 1981.

    الشباب الأفارقة التنمية فى إفريقيا جنوب إفريقيا مدغشقر مصر ليبيا جزر القمر بورندى رواندا مالاوى موريشيوس السودان زامبيا زيمبابوى الكوميسا منتدى إفريقيا 2018
    إقرأ أيضاً
    تشكيل فريق النجوم فى مواجهة الأهلى على لطفى يحرس عرين الأهلى أمام النجوم.. ومروان محسن مهاجمًا ضبط هاربة من 12 حكما بالحبس وغرامات مليونى جنيه الخارجية تكشف حقيقة سحب السفير المصرى من روما أوروبا توسع صلاحياتها فى ليبيا دبلوماسى: اللقاءات مع الأفارقة استمرار للعلاقة بين مصر والقارة السمراء عاجل| الرقابة الإدارية تنتهى من أول دراسة لحل قضايا الاستثمار «العربية للتصنيع» تبحث مع قبرص تعزيز التعاون صور| درة فى «روب أبيض» فى تقرير «الاتصالات»| مفاجأة.. المصريون يتركون المحمول ويعودون للأرضى الملا يستعرض خريطة المناطق الغنية بالثروات المعدنية فى مصر رسالة من وزير الطيران للعاملين بمطار الأقصر الإسماعيلى يطلب تأجيل مباراته أمام المقاولون تسليم 1032 وحدة بالمرحلة الثانية من «دار مصر» بالشيخ زايد أكثر من مليون فتوى و53 دراسة علمية.. كشف حساب دار الإفتاء فى 2018 كثافات مرورية بأغلب محاور القاهرة والجيزة التشكيل المتوقع للأهلى.. 3 تغييرات عن آخر مباراة خلال 9 أشهر.. صادرات مصر البترولية تسجل 1.761 مليار دولار آخرهم فتاة ستانلى.. ضحايا هوس «السيلفى» يزيدون بمعسكر مغلق.. المصرى يستعد لمواجهة بطل بوركينا فاسو فى الكونفدرالية البشير يعود إلى السودان بعد زيارة قصيرة لسوريا ومباحثات مع الأسد ماذا قال أسطورة كرة القدم بيليه عن مصر وشعبها؟ وفد مصرى يصل السعودية للمشاركة فى احتفال «عاصمة الإعلام» نبيلة مكرم تقيم حفل استقبال لعلماء وضيوف «مصر تستطيع» برعاية الرئيس.. انطلاق «مصر تستطيع» فى نسخته الرابعة بالغردقة السفارة الروسية: العلاقات «المصرية - الروسية» تشهد تطورا ملحوظا الأسد للدول العربية: تمسككم بالعروبة أفضل من التعويل على الغرب البشير: سوريا دولة مواجهة وإضعافها يضعف القضايا العربية عاجل| الأسد يستقبل الرئيس السودانى فى دمشق مطار القاهرة يحصل على شهادة الجودة العالمية «أيزو» اتحاد الكرة يؤجل اجتماع مناقشة أمم إفريقيا لأجل غير مسمى سفير كندا بالقاهرة: نرغب فى الاستفادة من فرص الاستثمار بمصر مصر تشارك فى مهرجان الفنون الإسلامية الدولى بالشارقة وفد مصرى يشارك فى احتفالية اختيار «الرياض» عاصمة للإعلام العربى مساعد الرئيس السودانى يؤكد أزلية العلاقات مع مصر «دفاع البرلمان»: العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقاربا الفترة الأخيرة بنك مصر: ارتفاع المركز المالى إلى 887.5 مليار جنيه العام الحالى  مصر تقود وساطة جديدة لوقف التصعيد الإسرائيلى فى الضفة محمد حسن فى ندوة «مبتدا»: اتقبل النقد البناء دون المساس بكرامتى الشناوى ينضم لقائمة الأهلى أمام النجوم فى غياب إكرامى
    للأعلى