لايف ستايل

«إيرباص» تعرض أحدث مقصورات طائرات رجال الأعمال بمعرض الشرق الأوسط

2018-12-05 11:29:23 |
  • حنان عز الدين
  • إيرباص

    تعرض شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال طائرة من طراز ACJ319، ضمن مشاركتها فى معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال، الذى يقام فى دبى بين 10 و12 ديسمبر الجارى.

    وتسلط إيرباص لطائرات رجال الأعمال الضوء على مفاهيم الراحة والمساحات الرحبة، لتعكس التوجه نحو مقصورات أوسع ضمن الجيل الجديد من طائرات رجال الأعمال.

    وتشغل الطائرة المعروضة من طراز ACJ319 شركة اكروبولس للطيران من المملكة المتحدة، والتى ستعمل على ترقية الطائرة إلى طراز ACJ320neo للاستفادة من التحسينات المتعلقة بفاعلية استهلاك الوقود ومدى الطيران، فيما سيتم تخصيص الطائرة لرحلات الطيران العارض للشخصيات المهمة للغاية.

    وقال بينوا دوفورج، رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال، "نحرص على تقديم منتج متكامل يجمع بين الرفاهية والأجواء العملية فى المقصورة، وحرية وسهولة وفاعلية واقتصادية السفر الجوى لرجال الأعمال حول العالم".

    وتمتاز عائلة طائرات إيرباص ACJ320 بمقصورتها الأعرض والأطول بين طائرات رجال الأعمال الكبيرة، كما تمتاز بالحد من الكلفة التشغيلية.

    وانضم لعائلة ACJ320 عضوين جديدين هما من طراز ACJ319neo وACJ320neo وكلاهما بخيار المحرك الجديد، وأجنحة أكثر امتدادًا تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets ما يسهم فى إمكانية التحليق لمسافات عابرة للقارات ضمن أعلى معايير الراحة والمساحات الرحبة مع الحد من استهلاك الوقود والكلفة التشغيلية.

    وأكملت أول طائرة من طراز ACJ320neo الخاصة باكروبولس للطيران، بنجاح رحلتها الأولى فى نوفمبر الماضى، ضمن برنامج اختبارى. وسيتم تسليم الطائرة لترتيب مقصورتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتنضم إلى 500 طائرة من هذا الطراز فى الخدمة حالياً من قبل المشغلين حول العالم.

    وسجلت عائلة طائرات ACJ320neo ما مجموعة 11 طلبية حتى اليوم من قبل زبائن من ضمنهم اكروبولس للطيران وكوملوكس وكيه فايف للطيران ومجموعة من الزبائن لم يفصح عن أسمائهم.

    وتنعكس التحسينات المتواصلة لعائلة ACJ320 بقدرة طائرة ACJ319neo على التحليق لمسافة 12500 كيلومتر أو أكثر من 15 ساعة طيران وعلى متنها 8 مسافرين، فيما تحلق طائرة ACJ320neo بـ25 مسافرًا لمسافة 11100 كيلومتر أو أكثر من 13 ساعة طيران.

    وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكبر أسواق طائرات رجال الأعمال، حيث باعت إيرباص أولى طائراتها لرجال الأعمال فى هذه السوق فى منتصف الثمانينات من القرن الماضى، وتعد المنطقة موطنًا لقرابة 60 طائرة من طراز ACJ تشمل 40 طائرة من طرازACJ320 و20 طائرة ذات الهيكل العريض لكبار الشخصيات.

    وتشهد سوق طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل حضورًا قويًا فى المنطقة، والتى بإمكانها نقل المزيد من الركاب والتحليق من دون توقف لوجهات مختلفة حول العالم، وتشمل هذه الطائرات كلاً من عائلتى ACJ330neo وACJ350 XWB.

    إيرباص طائرات رجال الأعمال معرض الشرق الأوسط للطيران دبى الإمارات العربية المتحدة
    إقرأ أيضاً
    صور| ناصف زيتون يتألق فى دبى شاهد| «مكانك خالى» لعساف تتخطى 30 مليون مشاهدة طيران السلام العمانية أحدث مشغلى طائرة إيرباص A320neo بالمنطقة مصر والسعودية والإمارات.. اتحاد عربى للمكتبات الرقمية لجهوده فى مواجهة الفكر المتطرف.. منتدى تعزيز السلم يكرم وزير الأوقاف لأول مرة.. «إيرباص» تشارك فى معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال الحكومة تنفى بيع 49% من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدولة عربية عاصى.. من البرازيل إلى دبى عبدالغفار يطرح أهمية تطوير التعليم الجامعى فى «قمة المعرفة 2018» كاظم الساهر يفاجئ جمهور دبى «اليوم الوطنى للإمارات».. 47 عاما من الاتحاد والإنجازات القوات الجوية الألمانية: لا شبهة جنائية فى تعطل طائرة ميركل رأس السنة..إليسا والمهندس فى دبى حاكم دبى: أبناء الإمارات نموذج نجاح للبشرية عاصى الحلانى يروج لحفله على «انستجرام» رئيس الوزراء يرحب برغبة «موانئ دبى» فى الاستثمار بمنطقة قناة السويس الخارجية الاماراتية تعلق على قضية الجاسوس المدان ماثيو هيدجز السعيد تعلن تفاصيل جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات فيديو| رغم الحمل نانسى ترقص على المسرح بعثة الأهلى تصل مطار دبى قرقاش يعلن عن مبادرة إنسانية جديدة فى اليمن شيخ الأزهر يلتقى وزير الداخلية الإماراتى صور| فى حفل دبى.. هيفاء وهبى تعود للإطلالات الجريئة صور| سميرة سعيد بالكاجوال فى القرية العالمية كاظم الساهر فى دبى الشهر المقبل دبى ضمن المدن الأفضل للعيش عالميا إحباط تهريب 6 طائرات تجسس بمطار القاهرة قبل نهاية العام.. بنك مصر يسعى لاقتراض 550 مليون دولار 22 شركة مصرية فى معرض الخليج للأغذية والتصنيع «جلفود 2018» «الإماراتية» أول شركة طيران فى العالم تستخدم بصمة الوجه صور| حفل تأبين المفكر والناقد سيد البحراوى بجامعة القاهرة 15 حفلا غنائيا فى دبى بداية من الشهر المقبل زيادة صادرات الموالح والطماطم والمانجو خلال 2018 صور| فى المطار.. ضبط راكب حاول تهريب فصوص ألماس وساعات فيديو| استعدوا لسفينة تايتنك الجديدة.. الرحلة ستبدأ من دبى عام 2022 فيديو| مايا دياب تغنى «3 دقات» مع أبو فى دبى لوفتهانزا تطلق رحلات مباشرة جديدة إلى أوستن وبانكوك فى صيف 2019 فيديو| رامز أمير يتحدى الخوف ويسبح مع القروش فى دبى الإعلان عن إطلاق honor 8x من دبى بحضور نجوم مصر طرح أسهم «إنبى» فى البورصة المصرية
    للأعلى