شؤون دولية

إيران تسعى لتطوير مدى صواريخها الباليستية رغم الرفض الأمريكى

2018-12-04 19:33:03 |
  • أدهم السيد
  • صواريخ بعيدة المدى

    صرح مسؤول عسكرى إيرانى رفيع المستوى بسعى بلاده لتطوير مدى الصواريخ الباليستية لديها، فى ظل اعتبار أمريكا برامج إيران الصاروخية تهديدًا إقليميًا يتطلب المجابهة.

    وانسحب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، من الاتفاقية النووية مع إيران لعدم احتوائها بنودًا توقف نشاط إيران الصناعى للصواريخ الباليستية.

    ونقلت وكالة فارس الإيرانية، عن قائد القوات الإيرانية، عزيز نصيرزاديه، قوله "نضع تطوير المدى الصاروخى على رأس أولويات برنامجنا، وﻻ نجد أى شئ يعوقنا عن فعل ذلك".

    وتقول إيران إن المدى الحالى لصواريخها يصل لـ 2000 كيلو متر حيث تقع قواعد أمريكا بأفغانستان ودول الخليج إضافة إلى الحاملات الأمريكية فى مياه الخليج العربى.

    ودافع وزير خارجية إيران جواد ظريف الثلاثاء، عن فكرة التطوير وكتب على تويتر "ﻻ يخل تطوير المدى الصاروخى بالاتفاقية النووية".

    ولم يضيف قائد القوات الجوية الإيرانية فى تصريحه معلومات حول المدى المتوقع للصواريخ المطورة.

    وقد انتقد وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو، منذ أيام التجارب الإيرانية الأخيرة لصواريخ متوسطة المدى، بينما ﻻ تسمح إيران بالمناقشة حول تطوير مداها الصاروخى.

    وزير خارجية أمريكا الرئيس الأمريكى قائد القوات الإيرانية صواريخ باليستية
    إقرأ أيضاً
    ترامب يؤكد فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق روسيا: مستعدون للحوار مع واشنطن بشأن معاهدة الصواريخ المتوسطة ترامب يهدد الكونجرس: «أنا أو الفوضى» «الهجرة» كلمة السر.. تفاصيل اتصال هاتفى بين ترامب والرئيس المكسيكى أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية جديدة روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان بالتفصيل| روسيا تكشف استعداداتها النووية ردا على «الدرع الصاروخية» بدء مراسم جنازة الرئيس الأمريكى بوش الأب ترامب: الجدار الحدودى مع المكسيك سيسدد ثمنه فى شهرين واشنطن تدعو الأوروبيين لفرض عقوبات على إيران فرنسا تدين تجربة إيران الصاروخية: مزعزعة للاستقرار الجيش اليمنى يحرر مناطق جديدة فى صعدة وزير الدفاع الأمريكى يندد بتجارب إيران الصاروخية تنكيس الأعلام الأمريكية 30 يومًا حدادا على وفاة «بوش الأب» اجتماع بوتين وترامب على هامش قمة العشرين هاى فايف روسى.. وإحراج أرجنتينى| أبرز اللقطات العفوية فى قمة العشرين البيت الأبيض: ترامب يرغب فى عقد قمة ثانية مع كيم أوباما ناعيا بوش الأب: تمكن من طرد ديكتاتور العراق ترامب ينعى الرئيس الأسبق جورج بوش الأب
    للأعلى