شؤون دولية

3 موانئ ليبية تعاود استقبال الناقلات بعد إغلاق يومين بسبب الطقس

2018-12-02 14:22:40 |
  • عبير العدوى
  • موانئ ليبيا

    كشف مهندسون من العاملين بالموانئ الليبية، اليوم الأحد، عن بدء ثلاثة موانئ شرق ليبيا فى استقبال الناقلات، بعدما كانت أغلقت بعض المرافئ بسبب سوء الأحوال الجوية الغير مستقرة.

    وقال أحد المهندسين، إن ناقلة رست أولا فى ميناء راس لانوف النفطى، ثم توجهت لاحقًا إلى ميناء الزويتينة، مضيفًا أن الزويتينة سيستقبل اليوم ناقلة ثانية، كما أشار آخر إلى أن ناقلة أخرى رست فى ميناء البريقة الذى يقع أيضا فى شرق ليبيا.

    وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت منذ يوم الجمعة، إغلاق موانئ راس لانوف والزويتينة والسدرة فى شرق ليبيا بجانب ميناء الزاوية الواقع فى غرب البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية.

    وأشارت المؤسسة حينذاك إلى انخفاض الإنتاج فعليًا إلى 150 ألف برميل يوميا، مرجحة أن ينخفض 50 ألف برميل آخر فى اليوم بسبب نقص طاقة التخزين، إلا أنها توقعت فى الوقت ذاته أن تمتلئ صهاريج التخزين فى السدرة فى غضون يومين.

    يُذكر أن إنتاج ليبيا النفطى كان قد سجل أعلى مستوى له فى خمس سنوات، عندما وصل إلى 1.3 مليون برميل يوميا فى الآونة الأخيرة.

    ليبيا الموانئ الليبية راس لانوف الزويتينة السدرة شرق ليبيا النفط ناقلات النفط ميناء البريقة ميناء الزاوية المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
    إقرأ أيضاً
    إيطاليا تعيد سفيرها السابق إلى ليبيا بعد إغلاق حقل الشرارة.. إسبانيا تساند حكومة الوفاق الوطنى الليبية ميليشيات إرهابية تكبد ليبيا خسائر يومية بقيمة 32.5 مليون دولار محلل سياسى ليبى يكشف معوقات الاستفتاء على الدستور داعش يقتل 6 رهائن اختطفهم فى أكتوبر الماضى بليبيا «اقتصادية إفريقيا» تطلق تقريرها القطاعى لسلاسل القيمة الإقليمية وزير الطاقة الأمريكى يبحث عقوبات إيران مع مسؤولين عراقيين استنفار لقوات الجيش الليبى فى منطقة رأس لانوف بالهلال النفطى روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى السرقة تسبب تلوث خليج برازيلى بكميات نفط هائلة وزير النفط العراقى: متفائلون بتحسن أسعار البترول بعد اتفاق «أوبك» البترول الكويتية تستهدف إنتاج 85 ألف برميل نفط ثقيل يوميًا أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» غموض حول «التمثيل القطرى» فى قمة مجلس التعاون الخليجى ليبيا.. إغلاق حقل شرارة النفطى بسبب حراك الجنوب انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» «أوبك» تستثنى هذه الدول من خفض إنتاج النفط عاجل| «أوبك» تقرر خفض إنتاج النفط الكرملين: بوتين ونوفاك بحثا الاجتماع مع «أوبك» %60 نسبة استحواذ السودان وإثيوبيا من استثمارات مصر فى دول الكوميسا روسيا ترغب فى خفض إنتاجها من النفط مسؤول عراقى: نحتاج إلى عامين لوقف استيراد الغاز الإيرانى الأمم المتحدة تفتتح مركزا خاصا لحماية اللاجئين فى ليبيا أسعار النفط تنخفض نحو 3% بعد تأجيل «أوبك» لقرار بشأن الإنتاج «الانتخابات الليبية»: يمكن الاستفتاء على دستور جديد قبل نهاية فبراير تركيا تبدأ عام الألم.. تراجع الاستثمارات وتهاوى الليرة وإغلاق المؤسسات وصول 10 وفود من الدول المشاركة بمنتدى إفريقيا 2018 فى شرم الشيخ بالأدلة.. انسحاب قطر من «الأوبك» مسعى خائب لهز صورة المنظمة نوفاك: لا أساس للعقوبات الأمريكية على وزارة الطاقة الروسية رئيس إيران يهدد دول الخليج «إيديكس 2018» ورسالة السيسى للجيش الليبى.. الأبرز فى صحف القاهرة إيران تهاجم روسيا بسبب خروج قطر من «أوبك» عاجل| قطر تعلن انسحابها من «أوبك» إحباط تسلل 12 شخصًا إلى ليبيا عن طريق السلوم صور| الأمطار تجتاح شوارع ليبيا.. و«التعليم» تعلق الدراسة ولى العهد السعودى يصل الجزائر قمة العشرين.. بن سلمان يطوى صفحات التآمر على المملكة ويحقق مكاسب جديدة الاتحاد الأوروبى يوافق على تخصيص 50 مليون يورو للبلديات الليبية
    للأعلى