شؤون دولية

بوتين يتوعد سلطات أوكرانيا: الحرب ستستمر طالما أنتم فى الحكم

2018-12-02 03:10:35 |
  • هاني سمير
  • الرئيس الروسى- فلاديمير بوتين

    أكّد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس السبت، أن الحرب ستستمر ما دامت السلطات الأوكرانية الحالية "باقية فى الحكم"، وذلك تعليقا على تجدد التوتر أخيرا بين موسكو وكييف.

    وقال بوتين، فى مؤتمر صحفى فى ختام قمة مجموعة العشرين، "لا مصلحة للسلطات الأوكرانية الحالية فى تسوية النزاع وخصوصا بوسائل سلمية. ما دامت باقية فى الحكم فإن الحرب ستستمر" فى شرق أوكرانيا بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لموسكو، بحسب ما نشرته قناة "سكاى نيوز عربية" على موقعها الإلكترونى.

    وأضاف أن "من السهل دوما تبرير الإخفاقات الاقتصادية بالحرب" من خلال إلقاء المسؤولية على "معتد خارجي". بحسب فرانس برس.

    وأوقعت الحرب فى شرق أوكرانيا أكثر من 10 آلاف قتيل منذ اندلعت فى 2014. وتتّهم كييف وحلفاؤها الغربيون روسيا التى ضمت شبه جزيرة القرم إليها فى 2014 بدعم الانفصاليين عسكرياً وهو ما تنفيه موسكو.

    وجدد بوتين السبت التنديد بما اعتبره "استفزازاً" قامت به السفن الحربية الأوكرانية الثلاث التى "انتهكت بكل وقاحة الحدود الروسية".

    والأسبوع الماضى، احتجز خفر السواحل الروس قبالة القرم ثلاث سفن حربية أوكرانية وطواقمها المؤلفة من 24 عسكرياً.

    وهذه الحادثة هى الأخطر منذ سنوات بين البلدين الجارين فيما يدور نزاع فى الشرق الأوكرانى بين قوات كييف وانفصاليين موالين لروسيا، كما أنها تثير مخاوف من تصعيد أوسع نطاقا. والحادث البحرى بين روسيا وأوكرانيا، هو أول مواجهة عسكرية بين البلدين منذ أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم فى 2014.

    ودفع احتجاز روسيا السفن الثلاث، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى إلغاء لقائه المقرر مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى قمة مجموعة العشرين فى الأرجنتين والتى اختتمت السبت.

    دونالد ترامب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بوتين قمة مجموعة العشرين قمة العشرين أوكرانيا
    إقرأ أيضاً
    أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب سفير أوكرانيا بالقاهرة يحيى ذكرى المجاعة الكبرى وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب بوتين وميركل يناقشان حادث مضيق كيرتش ومعاهدة بشأن الصواريخ موسكو: لا وجود لاتفاقات على عقد لقاء بين بوتين ونتنياهو خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة روسيا عن انسحاب أوكرانيا من معاهدة الصداقة: ليست فى صالح الشعب الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب وفاة أقدم ناشطة حقوقية روسية باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة من هى «أنيجريت كرامب» خليفة ميركل؟ الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة الكرملين: بوتين ونوفاك بحثا الاجتماع مع «أوبك» رئيس فنزويلا يعلن استثمارات روسية فى بلاده بـ6 مليارات دولار ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان البرلمان الأوكرانى يتخذ قرارًا جريئًا ضد روسيا عاجل| الجيش الأمريكى يبعث رسالة لروسيا «تصعيد خطير» «التدخل الروسى فى الانتخابات».. شهادات حقيقية تضرب ترامب فى مقتل أمريكا تساند أوكرانيا فى أزمة «مضيق كيرتش» بالتفصيل| روسيا تكشف استعداداتها النووية ردا على «الدرع الصاروخية» أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية أوكرانيا تقترح تحرير البحارة مقابل الإفراج عن 300 روسى خلال لقائه رئيس مخابرات أمريكا..السيسى يؤكد متانة العلاقات بين البلدين
    للأعلى