شؤون دولية

البيت الأبيض: ترامب يرغب فى عقد قمة ثانية مع كيم

2018-12-01 15:18:24 |
  • بسنت فاروق
  • ترامب وكيم

    أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عزمه عقد قمة ثانية مع نظيره الكورى الشمالى كيم جونج أون، بعد قمتهما التاريخية فى سنغافورة، التى عقدت فى يونيو الماضى.

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن "ترامب اتفق فى لقائه مع نظيره الكورى الجنوبى مون جيه-إن، على هامش قمة العشرين فى العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، على تحقيق نزع السلاح النووى بشكل نهائى وكامل يمكن التحقق منه".

    وأضافت "أنهما اتفقا على الحاجة إلى الحفاظ على تطبيق مشدد للعقوبات القائمة، كى تتأكد كوريا الشمالية أن نزع السلاح النووى هو المسار الوحيد".

    وتابعت ساندرز، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الرئيس ترامب بحث رغبته فى عقد قمة ثانية مع كوريا الشمالية، مضيفة أن الزعيمين أكدا التزامها تنسيق الخطوات المقبلة بإحكام.

    كما طلب ترامب أن تنسق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإحكام تعاونهما، حتى تكون القمة القادمة معلما تاريخيا آخر فى عملية نزع الاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

    يذكر أن الزعيمين، ترامب وكيم، كانا قد تعهدا خلال قمة سنغافورة بالعمل على نزع السلاح النووى تماما من شبه الجزيرة الكورية، وتخفيف التوتر بين بلديهما، فيما لم تظهر بيونج يانج منذ القمة التى عقدت فى 12 يونيو الماضى، أى علامة على اتخاذ إجراء ملموس لتفكيك برنامجها النووى الذى جلب عليها سلسلة من العقوبات الدولية.

    ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سنغافورة قمة سنغافورة كيم كيم جونج أون كوريا الجنوبية كوريا الشمالية مون جيه إن نووى كوريا الشمالية البيت الأبيض سارة ساندرز
    إقرأ أيضاً
    أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة رئيس كوبا: الولايات المتحدة ليس لديها سلطة أخلاقية لانتقاد بلادى ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب العراق: توقيع مذكرة لإنشاء أول مدينة ذكية فى معقل «داعش» السابق تنبؤات سوداء فى 2019 روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب حزب زعيم كوريا الشمالية يرد على عقوبات واشنطن: عمل عدائى جديد كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه أمريكا تفرض عقوبات على 3 قيادات من كوريا الشمالية خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص أول رد روسى على واشنطن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى حلب واشنطن تكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الكيميائى على حلب إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل رسميًا.. ترامب يعين سفيرًا جديدًا لواشنطن لدى الأمم المتحدة تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة صور| كيم كاردشيان تجهز لحفل الميلاد السنوى من بكين.. وزير خارجية كوريا الشمالية يؤكد التزام بلاده بنزع النووى كيم كاردشيان توجه أموالها لثانى أكبر اقتصاديات العالم «حماس»: التصويت ضد مشروع القرار الأمريكى «صفعة» لإدارة ترامب ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان
    للأعلى