شؤون دولية

الصين: السعودية حجر الزاوية لاستقرار الخليج

2018-12-01 09:20:12 |
  • بسنت فاروق
  • الرئيس الصينى وولى العهد السعودى

    أكد الرئيس الصينى شى جين بينج، وولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، متانة العلاقات بين المملكة وبكين.

    وقال الرئيس الصينى، على هامش قمة مجموعة العشرين فى الأرجنتين، إن "استقرار السعودية يمثل حجر الزاوية لازدهار وتقدم الخليج، وأن الصين تؤيد بشدة الرياض فى حملتها للتنويع الاقتصادى والإصلاح الاجتماعى".

    وكان الأمير محمد وشى، قد ناقشا أوجه الشراكة بين السعودية والصين فى مختلف المجالات، وسبل تطويرها، خصوصا المواءمة بين رؤية المملكة 2030 واستراتيجية الصين للحزام والطريق، وكذلك إمدادات الطاقة من المملكة للصين، والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وفقا لوكالة "شينخوا" الصينية.

    يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، كان قد عقد لقاءات ودية مع قادة الدول المشاركة فى قمة العشرين، بما فى ذلك الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والفرنسى إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

    ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية محمد بن سلمان ولى العهد السعودى قمة العشرين الأرجنتين الرئيس الصينى الصين شى جين بينج
    إقرأ أيضاً
    ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا مجلس الشورى السعودى: لن نكون ضحية الصراعات الداخلية الأمريكية الإفتاء ترحب بمطالبة برلمانيين بريطانيين اعتبار الإسلاموفوبيا عنصرية كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة: «أكبر خطأ» تيريزا ماى تعلق على إجراء استفتاء ثانٍ حول «بريكست» تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية «حوض أسماك شنجهاى» .. الأكبر فى المحيط الهادى زلزال بقوة 5.7 يضرب سيتشوان الصينية مقتل 7عمال فى حادث بمنجم للفحم جنوب غربى الصين بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم وثيقة تعاون بين باكستان والصين وأفغانستان لمحاربة الإرهاب الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض موسكو: عقد قمة مع واشنطن ضرورة قصوى تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا جريفيث: انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة يحل الأزمة الإنسانية الجبير يوضح دور السعودية فى اتفاق السويد.. وأهمية السلام فى اليمن «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض ميلانيا ترامب تتعرض للسرقة فى البيت الأبيض! موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب الاتحاد الأوروبى يعزز استعداداته لاحتمال خروج بريطانيا دون اتفاق «النقد الدولى»: الدين العالمى وصل لـ184 تريليون دولار حتى 2017 دور محمد بن سلمان فى إتمام اتفاق اليمن أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق واشنطن تكشف شرط ترامب للقاء بوتين «التموين» تتعاقد على شراء 47 ألف طن أرز صينى روسيا: مستعدون للحوار مع واشنطن بشأن معاهدة الصواريخ المتوسطة ترامب يهدد الكونجرس: «أنا أو الفوضى» ترامب يستغل هجوم ستراسبورج لتمويل الجدار الحدودى
    للأعلى