شؤون دولية

الاتحاد الأوروبى يوافق على تخصيص 50 مليون يورو للبلديات الليبية

2018-12-01 06:08:07 |
  • هاني سمير
  • الاتحاد الأوروبى

    وقعت وزارة الحكم المحلى بحكومة الوفاق الوطنى الليبية بالعاصمة طرابلس، على اتفاق تمويلى مع الاتحاد الأوروبى بقيمة 50 مليون يورو مخصص للبلديات.

    وتهدف الاتفاقية التى تمتد لـ3 سنوات إلى تحسين الظروف المعيشية وقدرة السكان الأكثر ضعفًا فى 24 بلدية، وتستهدف البلديات الأكثر تضررًا من تدفقات الهجرة وعمليات النزوح للسكان الليبيين.

    وأكد وزير الحكم المحلى الليبى بداد قنصو، أهمية الاتفاق فى دعم البلديات، مشيرًا إلى أن دعم الشباب العاطل عن العمل والمساهمة فى التنمية المكانية، سيدفع إلى تقليل المنخرطين فى أعمال الهجرة غير الشرعية.

    وقال المستشار بالسفارة الإيطالية ساكو إرمينيو، إن توقيع الاتفاقية جاء نتيجة جهود مشتركة لكل الشركاء، لتحديد الأولويات لتنفيذ المشروعات فى المجموعة الأولى للبلديات المختارة، مبينًا أنه يتوقع العمل قريبًا على المجموعة الثانية ومن بعد المجموعة الثالثة لتغطية 24 بلدية مستهدفة.

    ليبيا الاتحاد الأوروبى الهجرة غير الشرعية
    إقرأ أيضاً
    أوروبا توسع صلاحياتها فى ليبيا إيران تطالب أوروبا بالضغط على أمريكا بشأن طائرات «إيرباص» فيديو| تفاصيل المؤتمر الصحفى بين السيسى والمستشار النمساوى دبلوماسى: اللقاءات مع الأفارقة استمرار للعلاقة بين مصر والقارة السمراء تيريزا ماى تحذر من تأييد إجراء تصويت ثان على «بريكست» تيريزا ماى تعلق على إجراء استفتاء ثانٍ حول «بريكست» الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد مصادر: وفد من النواب الليبى يتوجه لموسكو لحشد الدعم لحفتر ميركل: اتفاق «بريكست» غير قابل للتفاوض رئيس نيكاراجوا يصف أفعال أمريكا والاتحاد الأوروبى بـ«جرائم حرب» دور البرلمان الروسى فى تسوية الأزمة الليبية «يويفا» يعلن عقوبته على ميلان سانى لاعب الجولة فى دورى أبطال أوروبا الاتحاد الأوروبى يعزز استعداداته لاحتمال خروج بريطانيا دون اتفاق الاتحاد الأوروبى يقرر تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا مطالب دولية بإعادة إعمار ليبيا.. ووقف دور قطر التخريبى «غرف أردوغان للتعذيب» وراء هروب الأتراك إلى الاتحاد الأوروبى أول قرار من ماى بعد فوزها فى تصويت حجب الثقة إيطاليا تعيد سفيرها السابق إلى ليبيا أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران ديامسيس: اليونان تمر بأزمة اقتصادية كبيرة لكنها لم تتخل عن اللاجئين قبرص تطالب الاتحاد الأوروبى بتوزيع عادل للاجئين محكمة أوروبية ترفض تظلم مبارك على تجميد أمواله 5 آلاف وظيفة و800 مليار يورو.. خسائر بريطانيا بسبب «بريكست» ميليشيات إرهابية تكبد ليبيا خسائر يومية بقيمة 32.5 مليون دولار تيريزا ماى تحذر من عواقب سحب الثقة منها مصير ماى على المحك.. اقتراع على سحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية محلل سياسى ليبى يكشف معوقات الاستفتاء على الدستور عاجل| السيسى يتلقى اتصالا من مستشار النمسا 7 دول أوروبية ترفض ميثاق الأمم المتحدة للهجرة تفاصيل لقاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزيرة الأمن الداخلى الأمريكى بريطانيا تحدد موعدا لإجراء التصويت على «بريكست» داعش يقتل 6 رهائن اختطفهم فى أكتوبر الماضى بليبيا «اقتصادية إفريقيا» تطلق تقريرها القطاعى لسلاسل القيمة الإقليمية استنفار لقوات الجيش الليبى فى منطقة رأس لانوف بالهلال النفطى سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد على أهمية دور مصر بالشرق الأوسط وإفريقيا ‏المفوضية الأوروبية: ‏مصر اللاعب الأهم فى دعم السلام إقليميا وإفريقيا صوت لصلاح فى التشكيل الأوروبى المثالى لـ2018 الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى بريطانيا.. تأجيل التصويت على خطة «البريكست»
    للأعلى