شؤون دولية

بوتين: الإبقاء على الاتفاق النووى الإيرانى ضرورى

2018-11-30 19:34:13 |
  • أ ش أ
  • فلاديمير بوتين - الرئيس الروسي

    أكد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، على ضرورة الإبقاء على الاتفاق النووى الإيرانى.

    ودعا بوتين، خلال اجتماع لدول مجموعة "بريكس" على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، المنعقدة حاليًا بالأرجنتين، إلى بذل كل الجهود الممكنة للإبقاء على سريان الاتفاق النووى الإيرانى، مُؤكدًا أن ذلك الأمر سيساعد فى منع موجة جديدة من التوتر بشأن البرنامج النووى لإيران.

    وقال: "لمنع موجة جديدة من التوتر حول البرنامج النووى الإيرانى، ينبغى فعل كل شئ ممكن للإبقاء على سريان خطة العمل الشاملة المشتركة".

    كان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلن، فى 8 مايو الماضى، الانسحاب من الاتفاق النووى الذى أبرمته مجموعة "5+1"، التى تضم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا، مع إيران، فى 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران.

    دونالد ترامب الرئيس الأمريكى إيران بوتين الرئيس الروسى طهران الاتفاق النووى الإيرانى البرنامج النووى الإيرانى
    إقرأ أيضاً
    موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وأذون خزانة بـ18.7 مليار جنيه نتانياهو: مستعدون لمهاجمة إيران إذا كان بقاء إسرائيل على المحك إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية إيطاليا تعيد سفيرها السابق إلى ليبيا أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى عاجل| الأمم المتحدة: صواريخ الحوثيين على السعودية إيرانية الصنع أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية تقرير سرى يكشف: ضبط وحدتى إطلاق صواريخ حوثية «صناعة إيرانية» بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب إسرائيل تعلن العثور على نفق ثالث عبر الحدود اللبنانية الرئيس اللبنانى: أسعى بمبادرة لتشكيل الحكومة المتعثرة ووقف كارثة محكمة إيرانية تسجن محاميا 13 عاما وآخرين 5 أعوام إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية جديدة وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى وزير الطاقة الأمريكى يبحث عقوبات إيران مع مسؤولين عراقيين روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب بوتين وميركل يناقشان حادث مضيق كيرتش ومعاهدة بشأن الصواريخ الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى أول تعليق من إيران على أحداث فرنسا لليوم الـ31.. عمال الأحواز ينتفضون ضد النظام الإيرانى موسكو: لا وجود لاتفاقات على عقد لقاء بين بوتين ونتنياهو الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن الحكم بالسجن لـ30 إيرانيًا بتهمة الفساد ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب زلزال بقوة 4.5 يضرب غرب إيران البنك التجارى القطرى يؤكد التزامه تجاه تركيا غموض حول «التمثيل القطرى» فى قمة مجلس التعاون الخليجى وفاة أقدم ناشطة حقوقية روسية الجيش اليمنى يتقدم فى باقم ويستعيد سلاسل جبلية بمعقل الحوثيين باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة
    للأعلى