دين

جامعة الأزهر لوفد أجنبى: مناهجنا قائمة على تعددية الفكر واحترام الآخر

2018-11-29 14:54:59 |
  • محمد ناجى
  • رئيس جامعة الأزهر مع الوفد الأجنبى

    أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الدراسة فى الأزهر تقوم على المبادئ والقيم المستمدة من التعاليم الإسلامية، وعلى رأسها تعددية الفكر واحترام الآخر.

    وأضاف المحرصاوى خلال استقباله اليوم لوفد أجنبى ضم خبراء وباحثين من فرنسا وأمريكا وبلجيكا وتركيا أن الأزهر يحث على الاندماج والتعايش والدعوة إلى نبذ التطرف والإرهاب.

    وتابع رئيس جامعة الأزهر: "أن الإسلام يدعو إلى السلام وتحيته "السلام عليكم"، مشددًا على أن إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام باطلة شكلا وموضوعا، لافتًا إلى أن أكثر من أضير من الإرهاب هو الإسلام والمسلمين وخير دليل على ذلك حادث الاعتداء المروع الذى استهدف مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، الذى وقع العام الماضى وراح ضحيته مئات المسلمين الأبرياء الذين كانوا يؤدون صلاتهم فى المسجد، إضافة إلى المجازر التى أودت بحياة الأبرياء فى العراق".

    وشدد المحرصاوى على أن الأزهر الشريف يسعى دائما لنشر قيم التسامح والمحبة والسلام فى كل دول العالم من خلال خريجيه، مدللا على ذلك بحرص الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتشديده الدائم على استبدال مصطلح "الأقلية" بالمواطنة، وأنشأ بيتا للعائلة يجمع كل الطوائف المصرية تحت شعار واحد هو المحبة والسلام.

    ومن جانبه أعرب الوفد الأجنبى عن بالغ تقديره لجهود الأزهر المشهودة، وأنهم يتطلعون لأن يكون هناك بيتا لـ"الإنسانية"، ولا يقتصر على "العائلة" فقط، وأشار الوفد الفرنسى إلى توطيد العلاقة بين الأزهر واللغة الفرنسية من خلال أقسام اللغة فى كلية الدراسات الإنسانية واللغات والترجمة ومركز تعليم اللغة الفرنسية بالدراسة.

    محمد المحرصاوى جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر الإرهاب التطرف والإرهاب مسجد الروضة شمال سيناء الأزهر الشريف الأزهر
    إقرأ أيضاً
    القبض على ثلاثة من «عضّاضات داعش» فى العراق محافظ شمال سيناء يستعرض مخطط تطوير العريش الجيش الأمريكى: مقتل 62 من متشددى «الشباب» الصومالية كثافات مرورية بأغلب محاور القاهرة والجيزة النمسا تعلن حظر شعارات «الإخوان الإرهابية» حملة لمكافحة أمراض الأنيميا والتقزم لطلاب شمال سيناء بدء التسكين فى 11 تجمعا بوسط سيناء خلال أيام انفراد| اقتراحات هيئة كبار العلماء حول تعديل قانون الأحوال الشخصية نجاحات العملية الشاملة| شمال سيناء تنبض بالحياة.. والتطوير لا يتوقف 20 يناير.. «النقض» تحدد مصير المتهمين بـ«خلية الجيزة الإرهابية» فحص 58 ألف مواطن فى «100 مليون صحة» بشمال سيناء فيديو| «الإفتاء»: جماعات الإرهاب تهدر حرمة الدين.. وأمتنا موطن الإسلام صحف القاهرة: نشاط مكثف للرئيس..ودولة جديدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل غارة أمريكية تقتل 8 من عناصر «الشباب» المتشددة فى الصومال تجديد حبس ابنة القرضاوى وزوجها 45 يومًا فى «تمويل الإرهاب» بعد ساعات من الحظر.. جيش نيجيريا يلغى قراره ضد «اليونيسف» البابا تواضروس: ننتظر إجراءات حاسمة من القضاء فى حادث المنيا رئيس أركان باكستان: الإنسانية بحاجة للأزهر لهزيمة الإرهاب وثيقة تعاون بين باكستان والصين وأفغانستان لمحاربة الإرهاب مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره وزير الخارجية البحرينى ساخرًا: قطر تدعو للحوار وتتآمر علينا القبض على أشقاء منفذ هجوم ستراسبورج وزير دفاع إسرائيل الأسبق: جيشنا فقد توازنه أمام البالونات الحارقة أى الأعمال أفضل؟.. «البحوث الإسلامية» يجيب حكم تحية المسجد يوم الجمعة والخطيب على المنبر «البحوث الإسلامية»: هكذا تُستجاب الدعوة وتُكشف الكربة مقتل 6 مسؤولين أمنيين فى هجوم بباكستان الرئيس يصدر قانون حماية المخطوطات مصر تدين حادث إطلاق النار فى ستراسبورج الفرنسية مباحثات «أمريكية - روسية» بشأن مكافحة الإرهاب رئيس وزراء اليمن يتعهد بإجراءات حازمة ضد الفساد العراق.. العثور على مقبرة جماعية لضحايا «داعش» فى صلاح الدين صور| أشرف صبحى يبحث مطالب الرياضة السيناوية حادث ستراسبورج.. الشرطة الفرنسية تواصل البحث عن المتهم 3 منافذ علاجية لحملة «100مليون صحة» بشمال سيناء رئيس جامعة الأزهر يفتتح الحاضنة التكنولوجية الأولى لرعاية المبتكرين رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لتدريبات دول الساحل والصحراء شكرى يناقش الأزمة السورية مع مبعوث الرئيس الفرنسى إلى دمشق انطلاق جلسات برلمان المدارس بشمال سيناء مجلة أمريكية: مصر مقصد السياح الرئيسى فى 2019
    للأعلى