شؤون دولية

البرازيل تسير على خطى ترامب وتنقل سفارتها للقدس

2018-11-29 09:54:18 |
  • شروق صبرى
  • جايير بولسونارو

    بحث إدوارد بولسونارو، نجل الرئيس البرازيلى المنتخب، جايير بولسونارو، مع مستشار وصهر الرئيس الأمريكى، جاريد كوشنر، مسألة نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

    وقال إدوارد إن المسألة ليست نقل أم عدم نقل السفارة إلى القدس، بينما نحن لا نعرف تاريخ النقل، أو متى يحدث ذلك، لكننا ننوى نقل السفارة.

    ويعد هذا أول لقاء بين بولسونارو الابن، الذى يشغل عضوية الكونجرس البرازيلى، مع كوشنر، والمرة الأولى التى تناقش فيها جهات رسمية برازيلية وأمريكية نية الرئيس البرازيلى السير على خطى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ونقل سفارة بلاده إلى القدس.

    يذكر أن الرئيس البرازيلى الجديد، قد صرح فى عدة مناسبات، منذ فوزه فى الانتخابات الشهر الماضى، بنيته نقل سفارة بلاده فى إسرائيل إلى القدس المحتلة.

    إدوارد بولسونارو جايير بولسونارو جاريد كوشنر نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس المحتلة نقل سفارة البرازيل للقدس دونالد ترامب
    إقرأ أيضاً
    روسيا: منعنا أمريكا من التدخل فى شؤون الدول الأخرى البيت الأبيض: ترامب لم يتعهد لأردوغان بتسليم جولن ترامب مهاجما مواقع التواصل الاجتماعى: «غير حيادية» صورة ولى العهد السعودى بين الأفضل فى 2018 الكرملين: تدخل روسيا فى انتخابات أمريكا مزاعم بلا أساس مجددا.. روبرت دى نيرو يهاجم ترامب الصين: لا أحد يمكنه أن يتحكم بقراراتنا بومبيو يرأس وفد واشنطن فى حفل تنصيب الرئيس البرازيلى حكاية 15 تحقيق فساد تعجل برحيل وزير الداخلية الأمريكى ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة: «أكبر خطأ» تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق ترامب يهدد الكونجرس: «أنا أو الفوضى» ترامب يستغل هجوم ستراسبورج لتمويل الجدار الحدودى «الهجرة» كلمة السر.. تفاصيل اتصال هاتفى بين ترامب والرئيس المكسيكى أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب بعد تسلم الحكومة الجديدة.. البرازيل ستنسحب من الميثاق العالمى للهجرة خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل»
    للأعلى