شؤون دولية

مسؤول ليبى يدعو دول أوروبا إلى اتخاذ موقف موحد تجاه بلاده

2018-11-28 23:06:20 |
  • شريف على
  • خالد المشرى

    دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبى خالد المشرى، الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، بأن يكون لهم موقف موحد وإيجابى حيال الشأن الليبى.

    جاء ذلك خلال استقبال المشرى بمقر المجلس الأعلى للدولة فى طرابلس، اليوم الأربعاء، سفير مملكة إسبانيا لدى بلاده، فرانسيسكو دى ميغيل، لمناقشة المشهد السياسى والأمنى والاقتصادى العام فى ليبيا، بحسب الوسط الليبية.

    من جانبه أكد السفير الإسبانى، أن بلاده تعمل مع دول أوروبية على إقناع بعض الدول فى الاتحاد، التى لها مشاكل تاريخية، فيما بينها، على أن تتجاوز خلافاتهم حتى لا يكون لذلك أى أثر سلبى على ليبيا.

    ليبيا المجلس الأعلى للدولة الاتحاد الأوروبى طرابلس
    إقرأ أيضاً
    أول قرار من ماى بعد فوزها فى تصويت حجب الثقة إيطاليا تعيد سفيرها السابق إلى ليبيا أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران أزمة بين إيهاب جلال والمصرى قبرص تطالب الاتحاد الأوروبى بتوزيع عادل للاجئين محكمة أوروبية ترفض تظلم مبارك على تجميد أمواله 5 آلاف وظيفة و800 مليار يورو.. خسائر بريطانيا بسبب «بريكست» ميليشيات إرهابية تكبد ليبيا خسائر يومية بقيمة 32.5 مليون دولار تيريزا ماى تحذر من عواقب سحب الثقة منها مصير ماى على المحك.. اقتراع على سحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية محلل سياسى ليبى يكشف معوقات الاستفتاء على الدستور 7 دول أوروبية ترفض ميثاق الأمم المتحدة للهجرة بريطانيا تحدد موعدا لإجراء التصويت على «بريكست» داعش يقتل 6 رهائن اختطفهم فى أكتوبر الماضى بليبيا «اقتصادية إفريقيا» تطلق تقريرها القطاعى لسلاسل القيمة الإقليمية استنفار لقوات الجيش الليبى فى منطقة رأس لانوف بالهلال النفطى سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد على أهمية دور مصر بالشرق الأوسط وإفريقيا ‏المفوضية الأوروبية: ‏مصر اللاعب الأهم فى دعم السلام إقليميا وإفريقيا صوت لصلاح فى التشكيل الأوروبى المثالى لـ2018 الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى بريطانيا.. تأجيل التصويت على خطة «البريكست» صلاح ضمن قائمة التشكيلة المثالية فى 2018 الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 «صنداى تايمز» تكشف سبب توجه تيريرزا ماى لبروكسل ليبيا.. إغلاق حقل شرارة النفطى بسبب حراك الجنوب هل يستبعد السيتى من دورى الأبطال؟.. جوارديولا يعلق بعد تحذير روسى.. قبرص ترد: واشنطن لن تقيم قاعدة عسكرية لدينا بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى «أوبك» تستثنى هذه الدول من خفض إنتاج النفط عاجل| «أوبك» تقرر خفض إنتاج النفط المصرى يجدد اهتمامه بالتعاقد مع إيهاب جلال %60 نسبة استحواذ السودان وإثيوبيا من استثمارات مصر فى دول الكوميسا الأمم المتحدة تفتتح مركزا خاصا لحماية اللاجئين فى ليبيا ماى تبدى «ليونة» تجاه «بريكست» لإقناع النواب بإقرار الاتفاق «الانتخابات الليبية»: يمكن الاستفتاء على دستور جديد قبل نهاية فبراير مفوضية الانتخابات الليبية: ميزانيتنا «صفر».. ونريد دعم حكومى الاتحاد الأوروبى يحتفل باليوم العالمى لأصحاب القدرات الخاصة بمصر التخطيط تستعرض «شكل الحياة المستدامة بمصر حتى 2050» وصول 10 وفود من الدول المشاركة بمنتدى إفريقيا 2018 فى شرم الشيخ أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران
    للأعلى