شؤون دولية

مقابل 169 ألف يورو.. بيع جزء من درج برج «إيفل» فى مزاد علنى

2018-11-28 09:43:55 |
  • بسنت فاروق
  • برج إيفل

    شهدت العاصمة الفرنسية باريس مزادا علنيا، طرح فيه جزءًا من المدرج الأصلى لبرج إيفل للبيع.

    قال متحدث باسم "دار آرتكوريال" للمزادات، إن "جزءًا من الدرج الحلزونى الأصلى لبرج إيفل، أحد أشهر المقاصد السياحية بالعاصمة الفرنسية باريس، بيع فى المزاد مقابل 169 ألف يورو (190885 دولارا) أى بثلاثة أمثال سعره المبدئى".

    وحاز الفائز بالمزاد، وهو جامع مقتنيات من منطقة الشرق الأوسط لم يذكر اسمه، على ذلك الجزء من الدرج المعدنى الذى يعود إلى 129 عاما مضت.

    ويبلغ ارتفاع هذا الجزء 4.3 متر ووزنه 900 كيلوجرام تقريبا ويتضمن نحو 25 درجة، وفقا لوكالة "رويترز".

    ويعود تاريخ المدرج لعام 1889، وتم تثبيته بداية هذا الشهر فى "دار آرتكوريال" بالقرب من جادة الشانزلزيه وسط العاصمة الفرنسية.

    يذكر أن برج إيفل كان قد تم بنائه من قبل جوستاف إيفل، فى المعرض العالمى لعام 1889، وهو أشهر معلم سياحى فى باريس.

    برج إيفل فرنسا باريس الشرق الأوسط مزاد الشانزلزيه درج برج إيفل
    إقرأ أيضاً
    وزير الخارجية يلتقى المبعوث الشخصى للرئيس الفرنسى حول سوريا توخيل يهدد رابيو صور| صلاح يحتفل بالانتصار على نابولى ألمانيا تشدد إجراءات التأمين على الحدود مع فرنسا عاجل| اعتقال 4 من أقارب منفذ هجوم ستراسبورج أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج 5 آلاف وظيفة و800 مليار يورو.. خسائر بريطانيا بسبب «بريكست» تايلاند تعلن مقتل أحد مواطنيها فى هجوم ستراسبورج 11 مليار دولار.. فاتورة الحكومة الفرنسية لاسترضاء «السترات الصفراء» عاجل| عملية أمنية فى محيط كاتدرائية ستراسبورج مغربى عمره 29 عاما.. فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم ستراسبورج أول تعليق من رئيس البرلمان الأوروبى على حادث ستراسبورج كلوب: صلاح سجل هدفا لا يصدق.. وأليسون خرافى 4 قتلى أحدث حصيلة لضحايا هجوم ستراسبورج كافانى ونيمار يمنحان سان جيرمان التقدم أمام ريد ستار فيديو| اللقطات الأولى لإطلاق النار فى ستراسبورغ الفرنسية مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 فيديو| الشرطة الفرنسية تعتدى على قعيد روسيا: واشنطن المصدر الرئيسى لعمليات القرصنة الإلكترونية وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى استطلاع: غالبية الفرنسيين يؤيدون تدابير ماكرون موجز مبتدا| افتتاح المعرض الإفريقى للتجارة البينية.. وعظمى القاهرة 21 «السترات الصفراء» ترفض إجراءات ماكرون: سنواصل الاحتجاجات كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه قبل ساعات من المواجهة.. تهمة التلاعب تلاحق سان جيرمان وريد ستار أول تعليق من إيران على أحداث فرنسا الغضب لا يبرر العنف.. تفاصيل كلمة ماكرون للرد على «السترات الصفراء» قبل ساعات من موقعة الحسم.. أنشيلوتى يعلق على مواجهة ليفربول كلوب عن مواجهة نابولى: سنجرب كل شئ لاستغلال الفرصة الأخيرة المركزى الفرنسى: كارثة تنتظر ثانى اقتصاد أوروبى بسبب «السترات الصفراء» ماكرون يلتقى وزراء وممثلى نقابات فرنسا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية تأخر إقلاع 4 رحلات دولية من مطار القاهرة وزير مالية فرنسا: الاحتجاجات تضر بلادنا وعلى ماكرون توحيد الأمة 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» «احتجاجات السترات» تصل إلى تونس باللون الأحمر لاجارد: تظاهرات «السترات الصفراء» ستؤثر على الاقتصاد الفرنسى مدعى عام باريس: ألف شخص قيد الحبس الاحتياطى إثر الاحتجاجات ماكرون يلقى اليوم خطابا للفرنسيين.. ويجتمع بنقابيين ومسؤولين محليين شاهد| أديب يعرض فيديو لنهب متجر «أبل» بفرنسا: «مش مع الشعب اللى ينهب»
    للأعلى