شؤون دولية

ملفات ساخنة على طاولة مباحثات ترامب وبوتين

2018-11-28 01:05:16 |
  • أحمد سعيد
  • ترامب وبوتين

    من المقرر أن يبحث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى اللقاء المزمع على هامش قمة مجموعة العشرين المقررة نهاية الشهر الحالى فى الأرجنتين قضايا الأمن والحدود بالإضافة إلى موضوعات الشرق الأوسط.

    جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى، كشف كذلك أن الزعيمين سيبحثان سباق التسلح والموضوعات المتعلقة بالشرق الأوسط وسيقومان باستكمال مناقشات قمة هلسنكى.

    ولفت بولتون إلى أن موقف الرئيس ترامب بشأن الأحداث الجارية حاليا بين روسيا وأوكرانيا والتصعيد بينهما أوضحته مندوبة الولايات المتحدة فى الأمم المتحدة نيكى هايلى.

    ترامب وبوتين بوتين ترامب مباحثات حرجة التسلح الشرق الأوسط
    إقرأ أيضاً
    أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 تنبؤات سوداء فى 2019 وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه بوتين وميركل يناقشان حادث مضيق كيرتش ومعاهدة بشأن الصواريخ موسكو: لا وجود لاتفاقات على عقد لقاء بين بوتين ونتنياهو خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن وفاة أقدم ناشطة حقوقية روسية باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ تشجيعًا للإبداع.. «رواد 2030» يشارك فى يوم الابتكار السنوى بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل رسميًا.. ترامب يعين سفيرًا جديدًا لواشنطن لدى الأمم المتحدة تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة الكرملين: بوتين ونوفاك بحثا الاجتماع مع «أوبك» رئيس فنزويلا يعلن استثمارات روسية فى بلاده بـ6 مليارات دولار «حماس»: التصويت ضد مشروع القرار الأمريكى «صفعة» لإدارة ترامب ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان
    للأعلى