رياضة

قبل لقاء المقاولون.. كيف يحل محمد يوسف «لوغاريتم» فريق الكرة بالأهلى؟

2018-11-27 09:47:48 |
  • أحمد عبد الحميد
  • محمد يوسف - المدير الفنى المؤقت للنادى الأهلى

    تولى محمد يوسف مسؤولية قيادة فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى بشكل مؤقت، عقب قرار مجلس الإدارة بالإطاحة بالفرنسى باتريس كارتيرون بسبب الفشل الإفريقى والعربى.

    وأصبح يوسف فى موقف صعب من أجل تصحيح الأوضاع، وستكون البداية أمام المقاولون العرب، حيث يطمح لإعادة الأهلى على الطريق الصحيح، والحفاظ على آماله فى مسابقة الدورى، رغم الحالة الصعبة التى يعيشها معظم لاعبى الفريق فى الوقت الراهن.

    وقبل ساعات من مباراة الفريق الأحمر مع الذئاب، على ملعب السلام فى تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من بطولة الدورى الممتاز، يستعرض "مبتدا" أبرز العقبات التى تهدد مسيرة محمد يوسف مع الشياطين...

    غياب الأساسين

    يعانى فريق الكرة بالأهلى من غياب عدد من العناصر الأساسية على رأسهم أحمد فتحى ومحمد هانى وعلى معلول، أجنحة الفريق، وعدم قيد رامى ربيعة، المدافع، مع استمرار غياب جونيور أجايى، صانع ألعاب.

    غياب تلك العناصر يجعل الفريق يخوض معظم المباريات من دون التشكيل الأساسى له مع ضغط المباريات المستمر، وهو ما يعنى وجود أزمة فى تشكيلة المباريات المقبلة خصوصًا مع ضغط لقاءات الدورى فى ديسمبر، وهو ما يمثل تحد من نوع جديد أمام المدير الفنى المؤقت للأحمر.

    مشاكل الدفاع وحراسة المرمى

    أزمة الدفاع كانت السبب الرئيسى فى كشف المشاكل التى عانى منها الأحمر مؤخرًا، سواء على مستوى اللاعبين أو على مستوى اللعب نفسه، سواء بالنسبة لقلبى الدفاع أو الظهيرين.

    وظهر ذلك فى المباريات الأخيرة التى خاضها الأهلى، والتى تسببت فى ضياع لقب دورى أبطال إفريقيا بعد الخسارة من الترجى التونسى، بجانب مباراة الوصل الإماراتى فى بطولة كأس زايد.

    ليس ذلك فقط، بل يعانى النادى الأهلى من أزمة على مستوى حراسة المرمى، بعد أخطاء محمد الشناوى، وقد تكون عودة شريف إكرامى، رغم تواضع مستواه، فرصة لتصحيح أوضاع بعد إصابة الشناوى.

    الحلول الهجومية

    سبب غياب الحلول الهجومية مشكلات فى تشكيلة الأهلى، مع غياب المغربى وليد أزارو، وتراجع مستوى مروان محسن، وعدم وجود أجنحه هجومية تلعب أدوارها بالشكل المطلوب على الصعيد الهجومى.

    فى ذات الوقت، يعانى الفريق من غياب صانع العاب قادر على صنع الفارق بعد رحيل عبد الله السعيد، الذى يلعب حاليًا ضمن صفوف أهلى جدة، وفشل ناصر ماهر فى صنع الفارق، والحصول على فرصته.

    كيف يواجه يوسف مشكلاته؟

    الفرصة أصبحت متاحة أمام الجهاز الفنى المؤقت، بقيادة محمد يوسف، لمنح الفرصة للبدلاء، واكتشاف عناصر قادرة على صنع الفارق خلال المرحلة المقبلة.

    الأهلى محمد يوسف باتريس كارتيرون فريق الكرة بالأهلى أحمد فتحى محمد هانى وليد أزارو عبد الله السعيد ناصر ماهر الترجى التونسى الوصل الإماراتى كأس زايد البطولة العربية دورى أبطال إفريقيا مروان محسن محمد الشناوى شريف إكرامى رامى ربيعة
    إقرأ أيضاً
    مروان يواصل التألق ويمنح الأهلى التقدم فى الشوط الأول على النجوم لازارتى يتابع مواجهة الأهلى والنجوم من مقصورة «السلام» طبيب الأهلى يوضح موعد عودة إكرامى للمشاركة على لطفى يحرس عرين الأهلى أمام النجوم.. ومروان محسن مهاجمًا الاتحاد يواجه الهلال.. قرعة ربع نهائى البطولة العربية خاص| تحرك من الأهلى بعد تأجيل لقاء جيما اشتباك بالأيدى بين معلول وصالح جمعة «كاف» يؤجل مباراة الأهلى وجيما الإثيوبى 48 ساعة مفاجأة| هيثم عرابى كلمة السر فى التعاقد مع لازارتى لازارتى يتحدث عن الصفقات والراحلين عن الأهلى لازارتى عن تدريب الأهلى: كنت أنتظر هذه الفرصة مدرب الأهلى الجديد: تعديل خطة اللعب بالتدريج لازارتى: أسعى لاكتشاف مواهب الأهلى مثل سواريز لازارتى: وافقت على تدريب الأهلى لهذا السبب سيد عبد الحفيظ يكشف تفاصيل التعاقد مع لازارتى خاص| الأهلى يقترب من ضم الثنائى الدولى خلال ساعات الإسماعيلى يطلب تأجيل مباراته أمام المقاولون اليوم| قرعة ربع نهائى كأس زايد.. والاتحاد ممثل مصر الوحيد التشكيل المتوقع للأهلى.. 3 تغييرات عن آخر مباراة لجنة الحكام تختار محمود عاشور ليدير لقاء الأهلى والنجوم الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب النجوم الإسماعيلى يضرب القطن بثنائية نظيفة الشناوى ينضم لقائمة الأهلى أمام النجوم فى غياب إكرامى فتحى يعود لتدريبات الأهلى كل ما تريد معرفته عن لازارتى.. وخطة الأهلى المنتظرة والمستفيدين مارتين لازارتى يحضر تمرين الأهلى اليوم كوليبالى ضحية جيرالدو فى الأهلى شاهد| أول شىء فعله لازارتى عقب دخول الأهلى خاص| أحمد فتحى يغيب عن لقاء النجوم غدًا خاص| تشكيل الجهاز الفنى الجديد للأهلى بالكامل نكشف قيمة الراتب الشهرى لمدرب الأهلى الجديد الأهلى يتفق مع لازارتى على موعد تولى المهمة الشناوى يرافق الأهلى فى رحلة إثيوبيا موقف عاشور وإكرامى وأزارو من لقاء النجوم فتح باب الحجز الإلكترونى لتذاكر مباراة الأهلى والنجوم موعد سفر مدير الكرة بالأهلى وسمير عدلى إلى إثيوبيا محمد يوسف يكشف سر صعوبة مواجهة النجوم الصور الأولى لمدرب الأهلى الجديد فى الجزيرة الأهلى يستعد للنجوم بتمرين «العصر» الإسماعيلى يستدرج القطن فى دور الـ32 بالبطولة الإفريقية
    للأعلى