مصر

جمعة: نحارب الإرهاب بالتنمية فى سيناء

2018-11-26 21:40:02 |
  • أ ش أ
  • الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

    قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن ما يجرى على أرض سيناء الآن، هو محاربة للإرهاب عن طريق التنمية، خاصة وأن الإسلام فن للحياة، وليس الموت، مؤكدًا أن تنمية سيناء، تعد محورًا من محاور التنمية المستقبلية لمصر.

    وشدد جمعة، فى كلمته مساء اليوم الاثنين، خلال ندوة "التآسى بأخلاق النبى الكريم"، التى نظمها نادى مستشارى قضايا الدولة، بحضور المستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، وعدد من مستشارى الهيئة، ورجال الأوقاف، وعدد من الواعظات على أن الزيارات الميدانية إلى سيناء، تؤكد كذب وضلال ما تروج له وسائل الإعلام المعادية للدولة، وتؤكد تمكن الدولة من فرض الاستقرار، ونشر الأمان فى سيناء.

    وأوضح، أن الفقهاء أجمعوا على مكانة السنة النبوية، وأن طاعة الرسول، جزء من طاعة الله، وأن السنة شارحة لما جاء فى كتاب الله، مؤكدًا أن كل جماعات التشدد والتطرف، تتنافى مع الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وصحيح ما جاء فى صحيح الإسلام والسنة النبوية.

    وتابع وزير الأوقاف، أن تصحيح الصورة الذهنية عن الإسلام، واجب شرعى، من خلال التفانى فى العمل والنبوغ فى العلم، لافتًا إلى أن الرحمة جزء رئيسى فى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.. كما تعلمنا من السنة النبوية.

    ونهى جمعة، عن الخلط بين الثابت المقدس فى الدين، والمتغير من الفكر البشرى، المتمثل فى الشروح التى قد لا تتناسب، سوى مع العصر الذى كتبت فيه.

    وأكد وزير الأوقاف، على ما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، حول ضرورة التخصص والدراسة، لمن يخرج للعمل العام، موضحًا أن العلم والدين، لا يؤخذان بالعواطف ولكن بالمعرفة والفهم الصحيح، من خلال المناقشة والحوار.

    وزير الأوقاف محمد مختار جمعة هيئة قضايا الدولة
    إقرأ أيضاً
    صور| وفد قضائى سعودى يزور هيئة قضايا الدولة «الصدق وأثره فى صلاح الفرد والمجتمع».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة تعيين المستشار بدر الدين مجلى رئيسًا للمكتب الفنى لقضايا الدولة لجهوده فى مواجهة الفكر المتطرف.. منتدى تعزيز السلم يكرم وزير الأوقاف وزير الأوقاف يعتمد أكثر من 6 ملايين جنيه لإحلال وتجديد بعض المساجد جمعة: الاتفاق مع «الاتصالات» لتنفيذ التحول الرقمى والأذان الموحد وزير الأوقاف: عمال مصر يساهمون فى بناء المجتمع محاضرة لوزير الأوقاف بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جمعة يلتقى وزير الاتصالات ويترأس وفد الأوقاف لزيارة القرية الذكية «قضايا الدولة» ترسل خطابا لـ«المالية» بـ5 ملايين جنيه وزير الأوقاف: الفتوى تتغير بتغير الزمان أو المكان أو أحوال الأشخاص وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة بـ«الحامدية الشاذلية» هيئة قضايا الدولة تتسلم أصل الصيغة التنفيذية لحكم قضية الذهب الكبرى تشكيل لجنة عليا لضمان الجودة داخل «الأوقاف» وزير الأوقاف: السنة النبوية متممة ومفسرة لما جاء فى القرآن الكريم جمعة: أحكام المواريث قطعية.. والأنصبة الشرعية لا تتغير بتغير الزمان جمعة يكشف خطة الأوقاف لنشر الوسطية وتحصين الشباب من التطرف وزير الأوقاف: لدينا استراتيجية مرنة ومتجددة لنشر الإسلام الوسطى الصحيح بروتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربى» و«هيئة قضايا الدولة» «قضايا الدولة» تحصل 8 ملايين و733 ألف جنيه لخزانة الدولة وزير الأوقاف يفتتح مسجد الرحمن الرحيم بشمال سيناء وزير الأوقاف يوضح مقصد خطبة الجمعة بمسجد الروضة منح وهدايا وحجر أساس.. وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية يتفقدان «الروضة» صور| «مصر الخير»: مستمرون فى التنمية الشاملة بشمال سيناء وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: الإسلام فن صناعة الحياة لا الموت وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد الروضة رسالة مختار جمعة من شمال سيناء: «الأديان جاءت للبناء لا الهدم» 5 وزراء يشاركون فى افتتاح مشروعات الروضة بشمال سيناء وزير الأوقاف يفتتح مسجد الجناينى فى بئر العبد وزير الأوقاف يوضح حجية السنة: المصدر الثانى للتشريع بعد كتاب الله جمعة: إطلاق أكاديمية الأوقاف العالمية لإعداد إمام مثقف مستنير رئيس دعم مصر يعلن انضمامه لحملة «رسول الإنسانية» ننشر نص كلمة وزير الأوقاف فى الاحتفال بالمولد النبوى نص كلمة السيسى فى احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوى الشريف السيسى: ضم شباب الدعاة للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب شيخ الأزهر: ضياع السنة يعنى ضياع 4/3 الدين الإسلامى وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الدينى عملية ديناميكية لا تتوقف بآيات من القرآن| بدء احتفالية الأوقاف بالمولد النبوى عاجل| السيسى يصل مقر الاحتفال بذكرى المولد النبوى وزير الأوقاف: تكريم الرئيس للعلماء دعم كبير للفكر الوسطى المستنير
    للأعلى