شؤون دولية

سوريا: أكثر من 100 مصاب فى حلب إثر هجوم للمعارضة بالغاز السام

2018-11-25 14:28:22 |
  • عبير العدوى
  • قصف إدلب

    كشفت مصادر سورية عن إصابة أكثر من 100 شخص، إثر قصف نفذته المعارضة السورية المسلحة، والمدعومة من تركيا، باستخدام الغاز السام فى حلب، والذى وصفه مسؤول من قطاع الصحة بأنه الأول من نوعه فى المدينة.

    وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن القصف تسبب فى إصابة العشرات بمشكلات فى التنفس فى حلب، مساء أمس السبت، كما أسفر قصف حكومى آخر عن مقتل 9 أشخاص فى قرية بمحافظة إدلب.

    كما أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، اليوم الأحد، بأن 107 أشخاص أصيبوا فى حلب إثر استهداف المعارضة المسلحة لثلاث مناطق "بقذائف تحتوى غازات سامة"، لافتة إلى أن هذا هو أكبر عدد للضحايا فى حلب منذ أن استعادت القوات الحكومية وحلفاؤها السيطرة على المدينة من المعارضة قبل قرابة عامين.

    وفى بيانٍ لها، اتهمت وزارة الدفاع الروسية، مقاتلى المعارضة السورية بإطلاق قذائف تحوى غاز الكلور على المدينة، قائلةً إن ذلك أسفر عن تسمم 46 شخصا بينهم 8 أطفال، موضحةً أن مقاتلى المعارضة قصفوا حلب لخفض التصعيد فى إدلب التى يسيطر عليها مسلحو جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة الإرهابى.

    وأضافت روسيا أنها تعتزم إثارة هذه المسألة مع تركيا التى تدعم المعارضة المسلحة، إذ أن أنقرة كانت توسطت مع موسكو فى اتفاق على وقف إطلاق النار فى إدلب.

    إدلب سوريا المرصد السورية روسيا تركيا المعارضة المسلحة منطقة خفض التصعيد غاز الكلور الغاز السام القاعدة الإرهابي جبهة النصرة الحكومة السورية وزارة الدفاع الروسية أنقرة
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مقتل 4 وإصابة 43 فى حادث قطار تركيا موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وأذون خزانة بـ18.7 مليار جنيه وزير الخارجية يلتقى المبعوث الشخصى للرئيس الفرنسى حول سوريا روسيا تعرب عن قلقها حيال عمليات جيش الاحتلال فى رام الله مسؤول تركى أسبق: أردوغان تورط فى سوريا وعليه الانسحاب الأسد يستقبل وفدا روسيا لبحث عمل اللجنة الدستورية السورية أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات الرقابة الإدارية تحبط تهريب كيلوجرامين من مخدر الآيس الوارد من تركيا وفد إسرائيلى يبحث فى موسكو الأوضاع السورية أردوغان يكشف عن عملية عسكرية جديدة فى سوريا فيديو| مقتل طفلة وإصابة 18 آخرين فى انفجار سيارة مفخخة شمال حلب أردوغان ينذر أمريكا باقتراب الحرب على «الأكراد» من أجل رفاهيته.. أردوغان يدير ظهره لشعبه ويضاعف مخصصاته الرئاسية 233% ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» باية محيى الدين.. تعرف على رائدة الرسم البدائى التى احتفى بها جوجل 5 عوائق أمام تشكيل تحالف روسى صينى لمواجهة الغرب برنامج روسى يسلط الضوء على أماكن سرية فى إسرائيل وتركيا مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 إصابة مدير أمن ولاية ريزة التركية إثر هجوم مسلح روسيا تفرض غرامات على جوجل وفيسبوك روسيا: واشنطن المصدر الرئيسى لعمليات القرصنة الإلكترونية الأنبا رافائيل يتفقد أديرة وكنائس ملبورن أول رد من الكرملين على تصريحات بومبيو القبض على 235 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية فى روسيا المساعدات القطرية لحماس.. ونظرية السم فى العسل وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى فيديو| أبو الغيط: الوطن العربى يعانى منذ 2011 من «وضع مأساوى» وفد إسرائيلى يتوجه إلى روسيا لبحث عملية «درع الشمال» مع لبنان سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية نمو متباطئ للاقتصاد التركى فى الربع الثالث من 2018 الأنبا سوريال على «فيسبوك»: أعدائى أقوى منّى تواضروس يمنح مهلة للأنبا سوريال للتراجع عن استقالته 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» «لوكهيد مارتن».. أكبر بائع للأسلحة فى العالم الجبير يرد على طلب تركيا بتسليم المتورطين فى قضية خاشقجى الجبير لقطر: الأمر بيدكم لكى تستجيبوا لمطالبنا
    للأعلى