شؤون دولية

«داعش» يهاجم مركز أمن جنوب شرقى ليبيا

2018-11-25 02:18:54 |
  • هاني سمير
  • هجوم مسلح بليبيا

    قتل 9 أشخاص بينهم شرطيون وأصيب 11 آخرون، فى هجوم شنه تنظيم "داعش" على مركز أمن بلدة تازربو جنوب شرقى ليبيا.

    وكشفت مصادر "سكاى نيوز عربية"، أن القتلى من بينهم رئيس مركز شرطة تازربو، وأن معظم المصابين من قوات الأمن.

    وأضافت المصادر أن التنظيم الإرهابى اختطف 11 شخصا آخرين، منهم عميد البلدة محمد حسن خير الله. وأفاد شهود عيان من البلدة، أن المهاجمين كان من بينهم عدد من الجنسيات الأجنبية، إضافة إلى الليبيين.

    واستنفرت قوات الجيش الليبى حول وداخل بلدة تازربو، بحثا عن المهاجمين. وتخضع منطقة تازربو لسيطرة قوات الجيش الوطنى الليبى، بقيادة المشير خليفة حفتر.

    وينشط تنظيم "داعش" بمنطقة الجبال السود جنوبى ليبيا، حيث لجأ إليها بعد هزيمته شرقى ليبيا، فيما فر مسلحون آخرون إلى المنطقة من مدينة سرت أواخر عام 2016.

    الجيش الليبى داعش ليبيا الجبال السود
    إقرأ أيضاً
    أوروبا توسع صلاحياتها فى ليبيا دبلوماسى: اللقاءات مع الأفارقة استمرار للعلاقة بين مصر والقارة السمراء القبض على ثلاثة من «عضّاضات داعش» فى العراق مقتل 17 شخصا فى غارات للتحالف الدولى شرق سوريا «الإفتاء» تكشف استراتيجيات داعش لاستعادة سيطرته بالعراق والد منفذ هجوم ستراسبورج يعلق على الحادث التحالف الدولى: «داعش» يحتضر فى سوريا مصادر: وفد من النواب الليبى يتوجه لموسكو لحشد الدعم لحفتر مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره دور البرلمان الروسى فى تسوية الأزمة الليبية قوات سوريا الديمقراطية تحرر «هجين» من داعش بعد تصريحه الأخير.. الأكراد يتوعدون أردوغان العراق.. العثور على مقبرة جماعية لضحايا «داعش» فى صلاح الدين مطالب دولية بإعادة إعمار ليبيا.. ووقف دور قطر التخريبى «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن ألمانيا: الإخوان أخطر من «داعش» و«القاعدة» إيطاليا تعيد سفيرها السابق إلى ليبيا أردوغان يكشف عن عملية عسكرية جديدة فى سوريا البرلمان الفلبينى يوافق على تمديد الأحكام العرفية بالجنوب بالأرقام.. المؤشر العالمى للفتوى يفضح مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية ميليشيات إرهابية تكبد ليبيا خسائر يومية بقيمة 32.5 مليون دولار الرئيس العراقى يؤكد دعمه لقضية نادية مراد ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» محلل سياسى ليبى يكشف معوقات الاستفتاء على الدستور الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا جزاؤكم الحور العين.. كيف يقنع الإرهابيون شبابهم بالعمليات الانتحارية؟ العراق: توقيع مذكرة لإنشاء أول مدينة ذكية فى معقل «داعش» السابق داعش يقتل 6 رهائن اختطفهم فى أكتوبر الماضى بليبيا تنبؤات سوداء فى 2019 «اقتصادية إفريقيا» تطلق تقريرها القطاعى لسلاسل القيمة الإقليمية استنفار لقوات الجيش الليبى فى منطقة رأس لانوف بالهلال النفطى الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين ليبيا.. إغلاق حقل شرارة النفطى بسبب حراك الجنوب «أوبك» تستثنى هذه الدول من خفض إنتاج النفط عاجل| «أوبك» تقرر خفض إنتاج النفط تفكيك خلية إرهابية ارتبطت بتنظيم «داعش» فى المغرب نشاط الرئيس فى أسبوع| افتتاح معرض إيديكس.. وبحث مخزون السلع الأساسية %60 نسبة استحواذ السودان وإثيوبيا من استثمارات مصر فى دول الكوميسا الأمم المتحدة تفتتح مركزا خاصا لحماية اللاجئين فى ليبيا
    للأعلى