مصر

«التربية والتعليم»: لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة

2018-11-16 12:59:09 |
  • أ ش أ
  • وزارة التربية والتعليم

    نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن موافقة مجلس النواب على تغيير مسمى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى "وزارة التعليم" فقط.

    وأوضح المركز الإعلامى فى بيان له، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة تمامًا، مُؤكدةً أنه لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة، وأن المسمى الرسمى والقانونى للوزارة هو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وفقًا للقرار الجمهورى الصادر بالتشكيل الحكومى فى سبتمبر 2015، مشددةً على أهمية الدور التربوي الذى تقوم به واعتباره دوراً أساسياً من أدوارها لا يمكن التخلى عنه.

    وأكدت الوزارة على الأهمية القصوى التى توليها لتربية وإعداد الطلاب خلال مراحل التعليم المختلفة وخصوصًا عقب توجهات القيادة السياسية بالاهتمام ببناء الإنسان المصرى، مشيرةً إلى أهمية دور المدارس فى إعداد النشء وتربيته جنبًا إلى جنب مع دور الأسرة.

    وأضافت الوزارة أنه فى إطار إدخال بعض التعديلات على قانون التعليم الصادر عام 1981 والباب المضاف عام 2007 فى شأن المعلمين، فتم تعديل 4 مواد لعلاج بعض المشاكل الخاصة بالمعلمين، وتعديل مسمى وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وفق القرار الجمهورى المذكور أعلاه، مؤكدةً على عدم فصل مصطلح التربية أو التعليم الفنى عن مسمى الوزارة القانونى.

    وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة بإجهاض مثل هذه الشائعات من خلال توخى الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أى حقائق، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273".

    المركز الإعلامى لمجلس الوزراء قانون التعليم وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام الشائعات
    إقرأ أيضاً
    صور| 500 «تختة».. هدية القوات المسلحة لـ3 مدارس بالإسكندرية الاتحاد الأوروبى يحتفل باليوم العالمى لأصحاب القدرات الخاصة بمصر الحكومة تنفى بيع 49% من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدولة عربية عبدالغفار يطرح أهمية تطوير التعليم الجامعى فى «قمة المعرفة 2018» اليوم.. تسليم أسئلة أول امتحان تجريبى للصف الأول الثانوى «التعليم» تحدد موضوعات امتحان أولى ثانوى التجريبى قرض جديد وزيادة أسعار السجائر المحلية.. مجلس الوزراء ينفى 8 شائعات بعد دعوة الأورومتوسطى.. منتدى الشباب يفرض نفسه على الساحة الدولية «رواد 2030» يفتتح معرضا لمنتجات طلبة المنوفية إنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الفنى والتدريب المهنى «شباب العالم» يتلقى دعوة الاتحاد الأورومتوسطى لحضور منتدى بالمغرب شاهد| الإفتاء تواجه الشائعات والأخبار الكاذبة بـ«موشن جرافيك» متى يتم إغلاق أفواه حيتان الدروس الخصوصية؟! من جديد.. الحكومة تنفى طرح بنزين 87 فى النصف الأول لـ2019 منها خصخصة المستشفيات وإهدار المعاشات.. الحكومة تنفى 6 شائعات جديدة التضامن: لا نهدر أموال المعاشات.. ونعمل على استثمارها الحكومة: استبعاد من لديه خطى محمول من بطاقات التموين «شائعة» «التضامن» تنفى وقف صرف المعاش الاجتماعى الهجرة: لم نفرض رسوما دولارية على المحامين المغتربين بالخارج ليس بأثر رجعى.. تطبيق دعم تكافل وكرامة على طفلين فقط بداية من أول 2019 الحكومة: لا خصخصة للمستشفيات الجامعية بعد تطبيق قانون التأمين الصحى شركة صينية تطلق تطبيق لمكافحة الشائعات على الإنترنت نائب رئيس جامعة الإسكندرية للطلاب: اصطفوا خلف القيادة السياسية «التعليم» تسدد مصروفات طالب معاق فى قنا «المالية» تنفى فرض ضرائب جديدة على عوائد الأذون والسندات الحكومية التعليم تؤكد: ما يتردد عن عودة تدريس المستوى الرفيع «شائعات» الإسكان: باب الحجز على وحدات «جنة» للإسكان الفاخر ما زال مفتوحًا «التعليم»: جدول امتحانات الصف الأول الثانوى المنتشر على «فيسبوك» مزور ماريا ريسا.. الصحفية الفلبينية التى تتحدى الرئيس أسامة يوسف متحدثا باسم وزارة التربية والتعليم فيديو| الحكومة ترد على 6 شائعات جديدة «التعليم» تنفى تلقى تبرعات من رجال الأعمال لبناء مدارس جديدة الحكومة: حذف المواطنين من «تكافل وكرامة» ليس عشوائيًا.. وله ضوابط التعليم: لا إجبار للطلاب المغتربين بالخارج على أداء الامتحانات بمصر «التعليم» تنفى تعطيل الدراسة خلال الكشف عن فيروس سى للطلاب حقيقة اختلاط مياه الشواطئ بالصرف الصحى فى مطروح الآثار: إغلاق المتحف المصرى بالتحرير «شائعة» لضرب السياحة 17 ديسمبر.. انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» بالغردقة «التعليم» تعلن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول حقيقة العثور على قنبلة فى ميدان الجيزة
    للأعلى