مصر

«التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون

2018-11-16 11:49:43 |
  • مصطفى فراج
  • التعليم فى المدارس

    نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ما انتشر بشأن إلغاء وزارة التربية والتعليم، مجانية التعليم وتقديم الخدمات التعليمية بمقابل مادى فى المدارس الحكومية.

    وأوضح المركز الإعلامى، فى تقرير توضيح الحقائق الصادرة اليوم، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنه لم يتم المساس بمجانية التعليم باعتبارها حقا أصيل من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، مشددةً على اهتمام القيادة السياسية بملف التعليم وتقديم خدمات تعليمية متطورة لكل مواطن مصرى على حد سواء، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

    وفى نفس السياق، أشارت الوزارة إلى أنها تريد تطبيق العدالة الاجتماعية والهدف من ذلك أن يصل التعليم المجانى إلى الطبقة الكادحة والمتوسطة، مضيفة أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية، وأن ذلك يأتى اتساقًا وتماشيًا مع سياسة الدولة الرامية للارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية فى جميع مراحلها وزيادة الميزانية الموجهة لها باعتبار التعليم عنصرًا أساسيًا فى التنمية البشرية التى تعد أهم ثروات مصر.

    كما نفى المركز ما انتشر بشأن موافقة مجلس النواب على تغيير مسمى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى "وزارة التعليم" فقط.

    وأوضح المركز أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة تماماً، مُؤكدةً أنه لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة، وأن المسمى الرسمى والقانونى للوزارة هو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وفقًا للقرار الجمهورى الصادر بالتشكيل الحكومى فى سبتمبر 2015، مشددةً على أهمية الدور التربوى الذى تقوم به واعتباره دورًا أساسيًا من أدوارها لا يمكن التخلى عنه.

    وأكدت الوزارة على الأهمية القصوى التى توليها لتربية وإعداد الطلاب خلال مراحل التعليم المختلفة وخصوصًا عقب توجهات القيادة السياسية بالاهتمام ببناء الإنسان المصرى، مشيرةً إلى أهمية دور المدارس فى إعداد النشء وتربيته جنبًا إلى جنب مع دور الأسرة.

    وأضافت الوزارة أنه فى إطار إدخال بعض التعديلات على قانون التعليم الصادر عام 1981 والباب المضاف عام 2007 فى شأن المعلمين، فتم تعديل 4 مواد لعلاج بعض المشاكل الخاصة بالمعلمين، وتعديل مسمى وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وفق القرار الجمهورى المذكور أعلاه، مؤكدةً على عدم فصل مصطلح التربية أو التعليم الفنى عن مسمى الوزارة القانونى.


    وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة بإجهاض مثل هذه الشائعات من خلال توخى الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة غضب المواطنين والتأثير سلباً على أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273".

    المركز الإعلامى لمجلس الوزراء العدالة الاجتماعية حقوق المصريين الدستور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وزارة التربية والتعليم مجلس النواب الطبقة الكادحة مجانية التعليم
    إقرأ أيضاً
    وزيرة الصحة تكشف أسباب نقص الكوادر الطبية فى المنشآت الصحية زايد لـ«النواب»: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى وزير التموين أمام النواب: حققنا اكتفاءً ذاتيًا من السكر بنسبة 75% الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها الشريف يترأس الجلسة العامة للبرلمان خطوة صغيرة فى طريق المواطنة رئيس «النواب» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال البرلمان يؤجل مناقشة المادة الأولى لمشروع قانون المحال العامة «رياضة النواب» توصى بالوقف الفورى لإزالة الملاعب الخماسية المخالفة «النواب» يوافق مبدئيًا على مشروع قانون «المحال العامة» «النواب» يفتتح جلسته العامة بمناقشة بيانات عاجلة بشأن مشاكل المواطنين عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان صور| 500 «تختة».. هدية القوات المسلحة لـ3 مدارس بالإسكندرية مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر «اقتصادية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة اليوم «النواب» يناقش قانون تراخيص المحال التجارية بعد الموافقة عليه.. ننشر عقوبات التلاعب فى أسعار السلع المدعمة صور|«رياضة النواب» تبحث مع صبحى خطة الوزارة للنهوض بالمنظومة مصيلحى يطالب بتغليظ عقوبة التلاعب فى أسعار السلع المدعمة النواب يوافق على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار من حيث المبدأ نائب لعبد العال: النهاردة من غيرك كنا عاملين زى اللى من غير أب عبد العال يدين بيان مقررة الحق فى السكن بمجلس حقوق الإنسان «النواب» يناقش قانون الضريبة العقارية النواب يوافق على تعديلات قانون نقابة التشكيليين عبد العال يحيل عدد من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية رئيس النواب يحيل 6 قرارات جمهورية للجان المختصة بدء الجلسة العامة للبرلمان بعد تأخر 4 ساعات جابر عصفور: مساواة الرجل والمرأة فى الإرث صحيحة.. ويجب تحرير العقول بسبب «إفريقيا 2018».. مجلس النواب يؤجل الجلسة العامة «خارجية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة «حقوق عين شمس» تنظم مؤتمرا عن الضوابط القانونية والأخلاقية للإعلام «طاقة النواب» تبحث تحديات قطاع البترول «مستقبل وطن»: منتدى إفريقيا 2018 يعزز توجه مصر نحو القارة السمراء
    للأعلى