شؤون دولية

ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟

2018-11-15 22:56:18 |
  • أ ش أ
  • بشار الأسد

    أكد الرئيس السورى، بشار الأسد، أهمية الأمن الغذائى فى استقلالية قرار البلاد.

    وأوضح الأسد، خلال استقباله أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، اليوم الخميس، أن أحد المقومات الأساسية التى ساهمت فى امتلاك سوريا استقلالية قرارها، خلال العقود الماضية، هو الأمن الغذائى الذى وفره القطاع الزراعى، لذلك كان من أوائل الأهداف بالنسبة للإرهابيين قطع الطرقات لإيقاف نقل المحاصيل الزراعية، وهم بذلك كانوا ينفذون ما تقتضيه المشاريع الخارجية للمنطقة، والتى تقوم على منع الدول من أن تكون سيدة قرارها.

    وقال، إن الاتحادات والنقابات الشعبية لا تلعب دورًا مهنيًا فقط، وإنما لها دور سياسى كونها الوسيط الحقيقى بين السلطة التنفيذية وبين الشعب، ودور اجتماعى لقربها من جميع طبقات المجتمع، وعليها أن تأخذ دورها فى التوعية من المشاكل والأخطار التى تواجهها المجتمعات العربية، ومنها مشكلة التفكك الاجتماعى التى نراها، وستكون مدخلًا للخارج فى تحقيق مشاريعه، بإشعال الحروب الأهلية فى المنطقة.

    الرئيس السورى بشار الأسد الأسد الأمن الغذائى سوريا نقل المحاصيل الزراعية
    إقرأ أيضاً
    الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 الأنبا رافائيل يتفقد أديرة وكنائس ملبورن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين الأنبا سوريال على «فيسبوك»: أعدائى أقوى منّى تواضروس يمنح مهلة للأنبا سوريال للتراجع عن استقالته الجبير لقطر: الأمر بيدكم لكى تستجيبوا لمطالبنا مرور أول قافلة مساعدات أممية لسوريا عبر الحدود الأردنية اعتقال 40 مهاجرًا سوريًا بقبرص الشمالية برلمانى لبنانى: الإمارات تنوى فتح سفارتها فى دمشق سوريا تدعو لمحاسبة واشنطن على استهدافها المدنيين بريف دير الزور دى ميستورا يكشف سبب تأخر تشكيل اللجنة الدستورية السورية أول رد روسى على واشنطن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى حلب واشنطن تكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الكيميائى على حلب عبوة ناسفة تقتل عددًا من ضباط الجيش حديثى التخرج فى درعا الزيانى: مشروع سكك حديدية لربط دول مجلس التعاون الخليجى على جثث «داعش».. «سوريا الديموقراطية» تتقدم فى ريف دير الزور الأنبا رافائيل يبحث استقالة أسقف ملبورن ضبط 22 مهاجرًا من العراق وسوريا على حدود المجر «الأسد الملك».. هذا ما تغير فى فنون الجرافيك على مدار ربع قرن الأسد: صمود سوريا وكوريا الشمالية سيغيران الساحة الدولية وزير خارجية كوريا الشمالية لبشار الأسد: عدونا واحد نوفاك: لا أساس للعقوبات الأمريكية على وزارة الطاقة الروسية الأمم المتحدة تطلب مساعدات 21.9 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية روسيا تدين ظهور كيانات موازية فى سوريا: يزعزع استقرار المنطقة اندلاع معارك عنيفة تستهدف آخر جيوب «داعش» شرق سورية الجيش السورى يقتل أكثر من 270 داعشيا فى السويداء التحالف الدولى يقصف مواقع للجيش السورى بريف حمص عودة 1439 سوريا عبر معبر نصيب الحدودى مع الأردن لماذا تخشى إسرائيل من مهاجمة حزب الله فى لبنان؟ سيرجى لافروف: «البطاقة الكردية» أخطر لعبة أمريكية فى سوريا روسيا تختتم اختبارات صاروخ «بانتسير» قبل نهاية 2018 محلل إسرائيلى يكشف 5 عوامل دفعت إسرائيل لضرب سوريا 5 مؤشرات على تغيير المعركة بسوريا.. وإسرائيل غير مستعدة للحرب فى لبنان الرئيس الروسى يتهم تركيا بالفشل فى حل أزمة إدلب السورية المحتل التركى.. من جباية العثمانى إلى الفاشية الإخوانية واحتلال عفرين البحرية الإيرانية تعلن تدشين سفينة حربية لا يكشفها الرادار اعتقال قيادى بتنظيم «داعش» فى دير الزور بأغلبية الأصوات.. الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان بلجيكا: بلدنا من أكثر الدول المصدرة للمتطرفين للقتال فى سوريا
    للأعلى