قضية رأى عام

نصبت على الطلاب 3 سنوات.. البرلمان ينهى أزمة مدرسة الوزير «الوهمية»

2018-11-14 12:44:41 |
  • محمد مبروك
  • أرشيفية - الثانوية العامة

    الأهالى والطلاب تعرضوا لعملية نصب واكتشفوا أن المدرسة ليس لها أى أوراق بالوزارة

    نائب دار السلام: المشكلة قاربت على الانتهاء بما يحافظ على حقوق الطلاب

    التعليم: نتابع الواقعة جيدًا.. وتم التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور

    لا تزال أزمة مدرسة "الوزير" الثانوية بمنطقة دار السلام تخيم بظلالها على أروقة اجتماعات ولقاءات أعضاء مجلس النواب، وذلك لما تمثله من قضية محورية تتعلق بمستقبل المئات من الطلاب.

    البداية جاءت حينما أراد أحد الطلاب الملتحقين بالصف الثالث الثانوى استخراج الرقم القومى ليفاجأ بأنه ليس على قوة وزارة التربية والتعليم، لتكون هذه هى بداية شرارة انطلاق أزمة حقيقية غير مسبوقة على جميع المستويات بدأت بتنظيم أولياء الأمور عددا من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط البلد ليعقبها عقد الوزارة اجتماعا مع عدد منهم للتأكد من صحة الواقعة.

    ومع تزايد حدة غضب أولياء الأمور تدخل عدد من أعضاء البرلمان التابعين للدائرة وتواصلوا مع الإدارة التعليمية وتقدموا بعدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة للدكتور طارق شوقى.

    من جانبه قال النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، إن مشكلة مدرسة الوزير قاربت على الانتهاء والحل بما يحافظ على حقوق الطلاب ومواصلة مسيرتهم التعليمية.

    وكشف عبد العزيز، أنه تم الاتفاق مع مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على توزيع هؤلاء الطلاب على مدارس الإدارة التعليمية لدار السلام والبساتين بعد حل تلك المشكلة نهائيا ومجازاة صاحب المدرسة الذى يتم التحقيق معه حاليا عن طريق نيابة دار السلام الجزئية فى البلاغات المقدمة ضده.

    وأشار إلى أن هذه الواقعة هى الأولى من نوعها وتشير إلى أن وجود قصور شديدة فى الرقابة من هيئة الأبنية التعليمية والوزارة والإدارات المختلفة بالمحافظات ما يجعل على الوزارة ضرورة تشديد الرقابة والمتابعة الدورية للتأكد من عدم تكرار هذه الواقعة المشينة.

    وأوضح أنه سيتم استقدام بيان نجاح لطلاب الصف الأول فيما سيتم عمل اختبار قدرات لطلاب الصفين الثانى والثالث الثانوى، وخصا أن المدرسة غير مقننة وغير مقيدة بإدارة دار السلام التعليمية.

    وتابع: هناك متابعة دائمة من الدكتور على عبد العال لمستجدات الأزمة ومناشدة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بإعطاء توجيهاته لإنهاء تلك الأزمة، لافتا إلى أن حل الأزمة أصبح مسألة وقت فقط لا غير.

    ويذكر أن النائب قد تقدم ببيان عاجل بداية الأسبوع الجارى إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ضد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن عملية النصب على أولياء أمور مدرسة الوزير بدار السلام وذلك لعدم قيد المدرسة بإدارة دار السلام التعليمية.

    وقال النائب، فى تصريحات له، إن الأهالى والطلاب تعرضوا لعملية نصب كبيرة، وتسبب ذلك فى ضياع مستقبل الطلاب المسجلين لتلك المدرسة والتى ليس لها أساس أو أوراق تثبت أنها من ضمن مدارس وزارة التربية والتعليم وهى السابقة الأولى لعمليات نصب تقع بهذا الشكل.

    النائب خالد عبد العزيز

    ومن جانبه قال أحمد صابر، متحدث وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تتابع بشكل جيد واقعة المدرسة وأنه تم التواصل مع أولياء الأمور والاجتماع ببعضهم للتأكد من الواقعة.

    وأضاف صابر، أن المدرسة مرخصة لدى وزارة التربية والتعليم كمدرسة إعدادية وليست للثانوية العامة، لافتا إلى أنه تم اكتشاف التزوير حينما أراد أحد الطلاب استخراج بطاقة رقم قومى، ولم يجد نفسه مسجلًا بوزارة التربية والتعليم، ومن هنا بدأت المشكلة، وبمجرد معرفة أصحاب المدرسة بالواقعة، أغلقوا المدرسة على الفور، وتم عمل محضر بالواقعة، وإغلاق المدرسة وسحب ترخيصها".

    وزير التربية والتعليم

    وأكد أنه سيتم توزيع طلاب الصف الأول الثانوى على المدارس المحيطة بهم، ولكن طلاب الصف الثانى والثالث الثانوى سيتم تسكينهم فى مدارس أخرى بمجرد تقديمهم شهادة بيان نجاح، حتى يتم التأكد أنهم اجتازوا الصف الأول والثانى.

    مدرسة الوزير دار السلامة خالد عبد العزيز فهمي مجلس النواب أحمد صابر المتحدث باسم وزارة التعليم إدارة دار السلام التعليمية علي عبد العال طارق شوقي وزير التعليم
    إقرأ أيضاً
    وزيرة الصحة تكشف أسباب نقص الكوادر الطبية فى المنشآت الصحية زايد لـ«النواب»: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى وزير التموين أمام النواب: حققنا اكتفاءً ذاتيًا من السكر بنسبة 75% الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها الشريف يترأس الجلسة العامة للبرلمان خطوة صغيرة فى طريق المواطنة رئيس «النواب» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال البرلمان يؤجل مناقشة المادة الأولى لمشروع قانون المحال العامة «رياضة النواب» توصى بالوقف الفورى لإزالة الملاعب الخماسية المخالفة «النواب» يوافق مبدئيًا على مشروع قانون «المحال العامة» «النواب» يفتتح جلسته العامة بمناقشة بيانات عاجلة بشأن مشاكل المواطنين عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر «اقتصادية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة اليوم «النواب» يناقش قانون تراخيص المحال التجارية بعد الموافقة عليه.. ننشر عقوبات التلاعب فى أسعار السلع المدعمة صور|«رياضة النواب» تبحث مع صبحى خطة الوزارة للنهوض بالمنظومة مصيلحى يطالب بتغليظ عقوبة التلاعب فى أسعار السلع المدعمة النواب يوافق على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار من حيث المبدأ نائب لعبد العال: النهاردة من غيرك كنا عاملين زى اللى من غير أب عبد العال يدين بيان مقررة الحق فى السكن بمجلس حقوق الإنسان «النواب» يناقش قانون الضريبة العقارية النواب يوافق على تعديلات قانون نقابة التشكيليين عبد العال يحيل عدد من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية رئيس النواب يحيل 6 قرارات جمهورية للجان المختصة بدء الجلسة العامة للبرلمان بعد تأخر 4 ساعات بسبب «إفريقيا 2018».. مجلس النواب يؤجل الجلسة العامة «خارجية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة «حقوق عين شمس» تنظم مؤتمرا عن الضوابط القانونية والأخلاقية للإعلام «طاقة النواب» تبحث تحديات قطاع البترول «مستقبل وطن»: منتدى إفريقيا 2018 يعزز توجه مصر نحو القارة السمراء بيان عاجل لوزيرة الصحة بسبب «عجز» الأطباء فى بنى سويف تعاون «مصرى - إماراتى - سعودى» لبناء أكبر مكتبة رقمية بالعالم مدير FBI يوافق على الإدلاء بشهادته أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكى
    للأعلى