مصر

رئيس الوزراء يطالب المزارعين بتحقيق التوازن فى زراعة البطاطس

2018-11-12 20:32:46 |
  • عبد الفتاح سالم
  • مصطفى مدبولى

    بحث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال، وممثلى جمعيات منتجى ومصدرى البطاطس، منع تكرار أزمة ارتفاع الأسعار.

    وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استهدف مناقشة جوانب الأزمة التى نتجت عن نقص المعروض من محصول البطاطس، والارتفاع الكبير فى أسعارها خلال الفترة الماضية، ووضع الحلول الكفيلة بعدم تكرار تلك الأزمة فى المستقبل.

    وخلال الاجتماع عرض ممثلو جمعيات منتجى ومصدرى البطاطس، أبعاد المشكلة وأسبابها، خاصة ما يتعلق بنقص المساحة المزروعة هذا العام من محصول البطاطس، بالإضافة إلى تعرض المحصول لعوامل جوية غير مواتية أدت الى انخفاض كبير فى الإنتاج بالمقارنة بالعام الماضى.

    من جانبه أكد رئيس الوزراء على ضرورة التعاون بين الحكومة بكافة أجهزتها المعنية وبين جمعيات المزارعين ومنتجى ومصدرى البطاطس، لتفادى تكرار هذه الأزمة مستقبلاً، خاصة من خلال الدور المنوط باللجنة التنسيقية للأمن الغذائى والتى تم الاتفاق على تشكيلها أمس، من عدد من الوزارات والجهات المعنية.

    كما وجَه رئيس الوزراء رسالة طمأنة للمزارعين، مشجعًا إياهم على زراعة البطاطس بوفرة، حتى تسهم الزيادة فى المحصول فى تحقيق التوازن المنشود بين العرض والطلب، وتوفير هذه السلعة المهمة للمواطنين بأسعار مناسبة.

    رئيس الوزراء الغرف التجارية زراعة البطاطس الأمن الغذائى
    إقرأ أيضاً
    مدبولى يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع مشروع سد «ستيجلر جورج» رئيس الوزراء يفتتح المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية غدًا.. مدبولى يفتتح المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بالقاهرة 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» الحكومة الأردنية تتراجع عن مشروع قانون «الجرائم الإلكترونية» إصابة 6 أشخاص فى تفجير بباكستان فرنسا.. السيطرة على احتجاجات «السترات الصفراء» بحضور رئيس الوزراء.. توقيع اتفاقية تمويل مصرف «كيتشنر» عاجل| اجتماع أمنى طارئ لبحث تداعيات احتجاجات «السترات الصفراء» احتجاز 481 من محتجى «السترات الصفراء» والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع عاجل| رئيس الوزراء يغادر إلى شرم الشيخ بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى «السترات الصفراء» تتفاوض مع الحكومة الفرنسية كراهية «ليلانى فرحة» تصطدم بالإنجازات المصرية فى «الإسكان» فيديو| هانى لبيب فى حوار شامل عن قانون بناء الكنائس ومواجهة التمييز هانى لبيب: قانون بناء الكنائس يقضى على الشروط التعجيزية السابقة لبيب: وجود رئيس الوزراء على رأس لجنة تقنين الكنائس يحل إشكاليات عديدة بعد «درع الشمال».. نتنياهو يلمح إلى شن عملية عسكرية داخل لبنان الرئيس يبحث مع الحكومة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية الـ«توك توك».. فى سؤال برلمانى للحكومة محافظ أسوان يبحث مع السفير السويسرى مجالات التعاون الخدمية وزير الخارجية يشيد بنتائج أعمال اللجنة المصرية - الكويتية مصدر حكومى: تعليق ضرائب الوقود سيكلف فرنسا مليارى يورو مدبولى يتابع تنفيذ المشروعات التنموية بالقاهرة مع المحافظ وصول المبعوث الأمريكى لباكستان للتشاور حول محادثات سلام بأفغانستان رئيس الوزراء الفرنسى: ستتم معاقبة كل من قام بأعمال الشغب رئيس الوزراء الكويتى: نعتز بعلاقتنا المتينة مع مصر عاجل| رئيس الوزراء الفرنسى يعلن تعليق زيادة الضرائب على الوقود عاجل| رئيس وزراء فرنسا سيعلن تعليق زيادة الضرائب على الوقود برعاية رئيس الوزراء.. انطلاق الأسبوع الكويتى الحادى عشر فى القاهرة فرنسا.. «السترات الصفراء» ترفض المشاركة فى اجتماع الحكومة اليوم.. نتنياهو يلتقى وزير الخارجية الأمريكى فى بروكسل البحرين.. تكليف رئيس الوزراء المستقيل بتشكيل حكومة جديدة أرقام| الحكومة تبدأ المرحلة الثانية لـ «100 مليون صحة» مذكرة برلمانية لرئيس الوزراء بشأن مشاكل الفلاحين الشرطة الفرنسية تعتقل 107 من متظاهرى «السترات الصفراء» نهائيًا.. الحكومة توافق على تقنين أوضاع 508 كنيسة ومبان تابعة لها لهذا السبب.. طلاب أستراليون يضربون عن الدراسة صور| مدبولى: فحص 11 مليون مواطن ثبت إصابة 5% منهم بفيروس سى مدبولى: تقنين أراضى الدولة أحد مصادر زيادة الموارد المالية للمحافظات
    للأعلى