سياسة

عبد العال: لولا قرارات السيسى الاقتصادية لم نكن لنجد رغيف العيش

2018-11-11 17:01:37 |
  • محمد مبروك
  • على عبد العال

    أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن مصر استطاعت الوقوف على قدميها بفضل القرارات الجريئة والحلول الجذرية التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل المشكلة الاقتصادية.

    جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الإدارة المحلية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

    وقال عبد العال: "مصر أصبحت تقف على قدميها بسبب القرارات الاقتصادية الجريئة التى اتخذها الرئيس السيسى، ولولا هذه القرارات لم نكن قد وصلنا إلى ما نحن فيه الآن، ولم نكن لنجد رغيف العيش".

    وأشار عبد العال، إلى أن منهج الحلول الجذرية للمشكلات ومنها مشكلة التعليم، يتطلب التفكير خارج الصندوق وأن هذا ما يفعله وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى.

    وأعلن رئيس مجلس النواب رفع الجلسة العامة على أن تعود للانعقاد ظهر غد الإثنين.

    طارق شوقى وزير التربية والتعليم مجلس النواب الجلسة العامة التعليم لجنة التعليم والبحث العلمى على عبد العال السيسى السيسي الرئيس السيسي قانون التعليم
    إقرأ أيضاً
    عاجل| السيسى يتلقى اتصالا من مستشار النمسا وفاة 6 وإصابة 17 فى حادث تصادم بالشرقية.. والمحافظ يطمئن على المصابين سد «ستيجلر جورج».. السيسى يقود جهود التنمية فى تنزانيا وزيرة الصحة تكشف أسباب نقص الكوادر الطبية فى المنشآت الصحية زايد لـ«النواب»: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه مدبولى يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع مشروع سد «ستيجلر جورج» قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى وزير التموين أمام النواب: حققنا اكتفاءً ذاتيًا من السكر بنسبة 75% الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها توقيع اتفاق تعاون بين مصر وفرنسا لتطوير الجامعة الأهلية الفرنسية الشريف يترأس الجلسة العامة للبرلمان السيسى يهنئ بوركينا فاسو فى عيدها القومى القارة السمراء فى قلب مصر.. «منتدى إفريقيا 2018» يتصدر صحف العالم سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد على أهمية دور مصر بالشرق الأوسط وإفريقيا خطوة صغيرة فى طريق المواطنة رسالة السيسى لإفريقيا وقانون المحال التجارية.. أبرز عناوين الصحف ‏المفوضية الأوروبية: ‏مصر اللاعب الأهم فى دعم السلام إقليميا وإفريقيا وزير الطيران المدنى يتفقد مطار أسوان الدولى رئيس «النواب» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال السيسى يستقبل الرئيس الجامبى لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين السيسى يعرب عن تطلعه لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى السيسى لسكرتير الكوميسا: مصر عادت للتواجد بفاعلية على الساحة الإفريقية البرلمان يؤجل مناقشة المادة الأولى لمشروع قانون المحال العامة «رياضة النواب» توصى بالوقف الفورى لإزالة الملاعب الخماسية المخالفة برلمانى مطالبا الحكومة بإحلال شبكات الكهرباء الهوائية: «الناس بتتكهرب» «النواب» يوافق مبدئيًا على مشروع قانون «المحال العامة» «النواب» يفتتح جلسته العامة بمناقشة بيانات عاجلة بشأن مشاكل المواطنين تحت مظلة «تحيا مصر».. «شارع 306» يتولى ضيافة وفود مؤتمر إفريقيا 2018 عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان صور| 500 «تختة».. هدية القوات المسلحة لـ3 مدارس بالإسكندرية مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر «التعليم العالى» تمول 6 اختراعات لطلاب جامعة الإسكندرية صحف القاهرة تبرز مشاركة السيسى فى «إفريقيا 2018» وتظلمات التموين شاهد| أقدم سجين فى مصر يكشف تفاصيل حياته ويبحث عن «عروسة صغيرة»
    للأعلى