شؤون دولية

ظريف يطالب بمحاسبة أمريكا

2018-11-09 14:31:00 |
  • بسنت فاروق
  • محمد جواد ظريف

    طالب وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، بمحاسبة واشنطن على انتهاكاتها ضد الشعب الإيرانى واليمنى.

    قال ظريف عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "تماما كما فى حالة اليمن، يعتبرون طهران مسؤولة عن آثار الحظر اللا قانونى الأمريكى الذى يمنع حصول الشعب الإيرانى على الخدمات المصرفية والأغذية والأدوية".

    وأضاف ظريف، وفقا لوكالة "فارس" الإيرانية: "بطبيعة الحال فإننا نوفر هذه الأشياء لشعبنا، رغم المحاولات التى تقوم بها واشنطن، ولكن يجب محاسبتها على جرائمها المعادية للبشرية والشعبين، الإيرانى واليمنى".

    وكان ظريف اعتبر، فى وقت سابق، أن الحظر الأمريكى هدفه الشعب الإيرانى، مؤكدا أن الرئيس دونالد ترامب، سيندم على الإجراءات التى يتبعها فى سياسته الحالية تجاه إيران.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى، والتى تستهدف قطاع النفط.

    إيران طهران ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتفاق نووى نووى إيران وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف جواد ظريف
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء رئيس الوزراء الباكستانى يفتح النار على ترامب العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن الجمهورى ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى نتنياهو يذكر بعواقب إسقاط حكومات الليكود السابقة الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود بـ«أسوأ حريق غابات» فى كاليفورنيا ترامب يزور كاليفورنيا مع تجاوز عدد مفقودى الحريق ألف شخص ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا الدنمارك تعتقل عالما إيرانيا بسبب عقوبات أوروبية ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد صحفى الـ«CNN».. ترامب يهدد المراسلين روحانى: إيران والعراق يمكنهما رفع حجم التجارة الثنائية القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا زالزال جديد يضرب كرمان الإيرانية بنس يتوعد الصين بـ«زيادة التعريفات الجمركية» زيارة رسمية.. الرئيس العراقى يصل طهران أول رد من ترامب بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد مراسل CNN بالبيت الأبيض ترامب يتوقع التوصل إلى اتفاق تجارى مع الصين قريبا جدا بعد حرائق «الموت».. ترامب يتفقد كاليفورنيا ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو كوريا الشمالية ترحل عميلاً لـ«CIA» دخل حدودها بصورة غير شرعية قائد بالجيش الأمريكى: مهاجرو أمريكا الوسطى ليسوا أعداءً تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية ما مدى تأثير استقالة ليبرمان على إعلان صفقة القرن؟ بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب حادثة سير تودى بحياة مديرى منظمة الأمن اﻻجتماعى بإيران الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين فى باكستان واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى ترامب «ريّح المدام» وأقال مساعدة مستشار الأمن القومى
    للأعلى