شؤون دولية

المرصد السورى: اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى حماة

2018-11-09 11:44:14 |
  • عبير العدوى
  • قصف حماة السورية

    قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن قوات الجيش السورى اشتبكت مع مسلحى المعارضة فى محافظة حماة، اليوم الجمعة، فى أحد أعنف المعارك التى يشهدها شمال غرب سوريا خلال عام.

    وأضاف المرصد أن الجيش السورى والقوات المتحالفة معه هاجموا مسلحى المعارضة بالقرب من قرية حلفايا خلال الليل، وسيطروا على بعض المواقع، لافتًا إلى أن ما لا يقل عن 22 من أفراد جماعة "جيش العزة" ـ إحدى فصائل المسلحين ـ قتلوا فى كمائن، إضافة إلى إصابة العشرات فى أكبر خسائر بشرية فى صفوف الجماعات المسلحة فى شمال غرب سوريا منذ عدة شهور.

    وقال المرصد، إنه لم يتضح إن كان هناك قتلى فى صفوف القوات الموالية للحكومة.

    ويقع تبادل لإطلاق النار على نحو متفرق فى شمال غرب سوريا منذ إبرام اتفاق فى سبتمبر بين روسيا، الحليف الرئيسى لدمشق، وتركيا التى تدعم مسلحى المعارضة.

    يُذكر أن اتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح كان قد نجح فى منع هجوم عسكرى على منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، وأجزاء قريبة من محافظتى حماة وحلب.

    الحكومة السورية الجيش السوري حماة إدلب منطقة منزوعة السلاح حلب المعارضة المسلحة المرصد السوري لحقوق الإنسان روسيا سوريا دمشق تركيا جماعة جيش الغزاة
    إقرأ أيضاً
    روسيا محذرة: سنرد إذا انسحبت أمريكا من معاهدة القوى النووية فرنسا تدعو سوريا لبناء نفسها روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد العمال لأردوغان: لن ندفع فاتورة فشلك الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية تركيا.. إنقاذ مهاجرين غير شرعيين فى طريقهم لليونان قوات الجيش السورى تحرر بادية السويداء من قبضة «داعش» العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه الجيش السورى يحبط تسلل مسلحين بريف حماة «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا تركيا تحذر شركات التنقيب عن الغاز القبرصى رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا فساد حكومى وفشل اقتصادى وأمنى ودعم للإرهاب.. تونس تكتشف وهم «النهضة» بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية تركيا تتصدر قائمة اللجوء إلى ألمانيا تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم صحف القاهرة: مبادرة جديدة للرئيس السيسى.. و7 قرارات أممية لصالح فلسطين الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد أمريكا: التقارير الأخيرة حول المسؤول عن مقتل خاشقجى غير دقيقة عاجل| مقتل 18 عسكريا سوريا فى قصف للمسلحين بإدلب التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية ترامب يعلق على أنباء تسليم جولن مقابل معلومات حول قاتلى خاشقجى مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى بقيادة مصر.. ترحيب عربى ودولى بنتائج تحقيقات السعودية فى مقتل خاشقجى انتصار جديد.. القوات السورية تقتل 14 داعشيا بريف دمشق الطوارئ الروسية: إخماد حريق فى مصفاة نفط حكومية القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا
    للأعلى