لايف ستايل

غالبك النوم فى العمل؟ لا تمنع نفسك عن قيلولة صغيرة

2018-11-09 11:12:54 |
  • إيمان عبد القوى
  • القيلولة فى العمل

    كثيرا ما نشعر بالرغبة فى النعاس خلال ساعات العمل، الشعور الذى نحاول منعه بكل الطرق، متحايلين على الأمر بالمنبهات أو الذهاب للحمام لمرات لغسل الوجه بالماء البارد فى محاولة لإجبار ذهنك على الاستيقاظ، إلا أن إغماض عينيك لدقائق قد يكون أمرا صحيا.

    أفادت دراسة أجريت فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن إغماض العينين لمدة 20 دقيقة، ومحاولة الابتعاد عن التوتر والضغط الذهنى للعمل يعينك على استعادة النشاط والحيوية والتركيز لمواصلة العمل بصورة أفضل من بعدها.

    وأضافت الدراسة أن الحصول على قيلولة من ساعة إلى ساعة ونصف فى منتصف النهار تعتبر أفضل وسيلة للاسترخاء واستعادة القدرة على العمل، بصورة أكثر فاعلية من تناول كوب من القهوة.

    ونصحت الدراسة بأن يكون الحصول على تلك القيلولة مباشرة بعد تناول القهوة، حيث تحتاج لبعض الوقت لتنبيه الجسم والذهن والاستفادة من الكافيين بوصوله لأعلى مستوياته مع موعد استيقاظك، لذا لا تمنع نفسك فى المرة القادمة من النوم لفترة وجيزة بعد قهوة منتصف اليوم فى العمل، لتعود وتكمل مهامك بنشاط.

    القهوة القيلولة فى العمل تناول القهوة فى العمل فوائد النوم فى العمل فوائد القيلولة فى الظهيرة
    إقرأ أيضاً
    فيديو| ماذا تعرف عن القهوة الخضراء؟ علاقة القهوة بالوقاية من تطورات مرض السكرى تناول قهوتك ساخنة للحفاظ على صحة القلب والشرايين دراسة تكشف فوائد الشوكولاتة مع القهوة فى إبطاء الشيخوخة «الطب البديل»| وصفة سحرية لإنقاص الوزن.. القهوة مكون أساسى «قهوة الصباح».. لا تفسدها بهذه الأخطاء تناول القهوة بهذه الطريقة لتحصد فوائدها الصحية الصدأ يضرب مزارع البن فى أمريكا تعرف على المشروب الأكثر فائدة لصحة الإنسان الأعشاب والمكملات الغذائية.. مخاطر تهدد صحة الجسم 4 عادات شائعة تسبب زيادة الوزن كنكة القهوة النحاس.. وسائل بسيطة لاستعادة لونها من جديد القهوة تقلل معدلات الوفيات بين مرضى الكلى لا تخلط قهوة الصباح بالحليب بعد اليوم تطوير خوارزمية جديدة لتنظيم تناول القهوة استنشاق رائحة القهوة يزيد مهارات المخ بقايا فنجان قهوة الصباح .. فوائد للبشرة ولنمو الشعر «القهوة».. عادات مختلفة ومذاق يجمع شعوب العالم أضرار «القهوة سريعة التحضير» دراسة| رائحة القهوة تحسن من قدراتك القهوة المثلجة.. حضريها فى المنزل 8 استعمالات لـ«تفل القهوة» للحفاظ على نضارة البشرة دراسة: القهوة تقلل مخاطر الوفاة المبكرة بقع الأكواب البيضاء .. حيل منزلية تخلصك منها دراسة.. 4 أكواب من القهوة مفيدة للقلب الوجه الآخر للقهوة! فيديو| إذا كنت من مدمنى القهوة.. عليك أن تعرف هذا! فيديو| جرعة إضافية من القهوة تساعدك على العيش لفترة أطول ماسك سريع للبشرة بمكونات بسيطة من مطبخك شاهد| القهوة.. ثانى أكثر سلعة متدوالة فى العالم الإعدام.. عقوبة شرب القهوة فى العهد العثمانى! كوب من القهوة يعينك على ممارسة تمارينك الرياضية اصنعى مقشر للبشرة من القهوة صورة| شذى حسون تتدلل دلال عراقى حقيقة لن تتوقعها عن الشاى والقهوة القهوة حلوة «للى يفهمها» إثيوبيا تسعى للسيطرة على سوق «البن» العالمية بحلول 2025 القهوة سبب رئيسى وراء الأنفاس سيئة الرائحة شاهد| فوائد مشروب قشور القهوة القهوة الخضراء قد تفقدك 11 كيلو خلال أول شهر
    للأعلى