مصر

مصر تدين التفجير الإرهابى فى مدينة الموصل العراقية

2018-11-09 01:48:59 |
  • هايدى الدسوقى
  • سامح شكرى - وزير الخارجية

    أدانت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الخميس، التفجير الإرهابى الذى وقع قرب أحد المطاعم فى مدينة الموصل العراقية، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

    وأعرب البيان عن خالص التعازى لأسر الضحايا الأبرياء وللشعب والحكومة العراقية الشقيقيّن، والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين، مؤكداً تضامُن مصر الكامل ووقوفها مع العراق الشقيق فى كل ما يحقق الأمن والاستقرار.

    كما جدّد البيان مطالبة مصر بضرورة تكاتُف الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتجفيف منابع تمويله وإمداداته، والتصدى للفكر المتطرف الذى يزكيه.

    الخارجية حادث الموصل وزير الخارجية مصر تدين حادث الموصل
    إقرأ أيضاً
    شكرى يتفق مع رئيس بلغاريا على تفعيل مجلس الأعمال المشترك الجبير: خاشقجى لم يكن ضمن المطلوبين ولا نتستر على قضيته بومبيو: السعودية شريك مهم لأمريكا لدحر إيران مصر تدين الهجوم الإرهابى بالعاصمة الأفغانية كابول وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة يزور القاهرة السيسى فى لقائه بجونسون: مهتمون بمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية محكمة إماراتية تقضى بسجن طالب بريطانى مدى الحياة بتهمة التجسس إيران: العقوبات الأمريكية لن تحقق النتائج المرجوة إيران: العقوبات الأمريكية غير فعالة وبلا جدوى قرقاش: مساعدات السعودية والإمارات لليمن مستمرة نتنياهو يكشف عن صفقة روسية لإنهاء التواجد الإيرانى فى سوريا أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 شكرى فى بلغاريا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بومبيو: تعزيز أمننا القومى مرتبط بالسعودية غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى بلغاريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ابنة ترامب تنتهك قواعد البيت الأبيض الجبير عن تحقيق العدالة بقضية خاشقجى: مطلب سعودى قبل أن يكون دولى الخارجية الفلسطينية تحذر من نتائج التصعيد الإسرائيلى القادم وزارة الخارجية تتابع عن كثب التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن فى السعودية شكرى: هدف «عمليات حفظ السلام» تحقق الأمان فى مناطق الصراعات الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات تخصيص 20% من منح البعثات الداخلية والخارجية للمعلمين وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء الكويت تعلن مشاركة جميع دول مجلس التعاون فى قمة الرياض غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون المجلس الوزارى لـ«إيجاد» يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان مدبولى يصل إثيوبيا للمشاركة فى «دورة الاتحاد الإفريقى» نصار يبحث إنشاء أكبر مجمع فى العالم لصناعة مستحضرات التجميل لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية نيابة عن السيسى.. رئيس الوزراء يشارك فى قمة الاتحاد الإفريقى واشنطن تبدى قلقها من اعتقال النشطاء والصحفيين فى تركيا واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن «الخارجية» تتابع حادث مقتل مواطن مصرى بمدينة جازان السعودية عاجل| موسكو: تسييس قضية مقتل خاشقجى أمر غير مقبول موسكو تصدر بيانًا مهمًا بشأن إجلاء أطفال روس من العراق الإصلاح والإعمار والتنمية.. ملفات مهمة تنتظر مصر فى إفريقيا الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو نيابة عن السيسى.. مدبولى يشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقى شكرى: مصر تدعم كل جهود تقريب المواقف بين الدول الإفريقية
    للأعلى