شؤون دولية

الحكومة التونسية تعلق على تصريحات السبسى: نحترم الدستور

2018-11-08 23:13:42 |
  • على أحمد
  • رئيس الوزراء التونسى يوسف الشاهد

    علقت الحكومة التونسية على تصريحات الرئيس الباجى قائد السبسى بشأن التعديل الحكومى الذى اقترحه رئيس الوزراء يوسف الشاهد.

    أكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة التونسية، إياد الدهمانى، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع الحكومة، اليوم الخميس، أن الشاهد أبلغ الرئيس السبسى بالتعديل الحكومى، وفقًا لما ينص عليه الدستور"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وأوضح: "تمّت مراسلة رئاسة الجمهورية وإعلامها بالقائمة النهائية للتعديل الوزارى، وقد تم إرسال نسخة من المراسلة لمجلس نواب الشعب"، موضحًا أن الحزام السياسى للحكومة سيتوضح بعد المصادقة على التعديل، ما من شأنه إنهاء الأزمة السياسية الراهنة فى البلاد.

    وأضاف: "منح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد المعنيين بالتحوير الوزارى من قبل مجلس نواب الشعب، من شأنه أن ينهى الأزمة السياسية الحالية".

    وأوضح المسؤول الحكومى التونسى، أنه فى حال عدم مصادقة مجلس نواب الشعب على منح الثقة للأعضاء الجدد، فإن الحكومة ستلتزم بما جاء فى الدستور التونسى، وتحترم قرارات المؤسسات الدستورية التونسية.

    وشدد على أن الحكومة لن تقبل بالخوض فى الصراعات الحزبية، وليست معنية بالمشاكل الداخلية للأحزاب السياسية.

    كان رئيس الحكومة قد أعلن عن تعديل حكومى شمل 10 وزارات و3 مناصب وزارية ملحقة برئيس الحكومة و5 كُتاب دولة، لكنها تضمنت للمرة الأولى التحاق حزب "مشروع تونس" بالحكومة، وعودة آخر وزير خارجية لنظام بن على إلى الحكومة، وتعيين عضو من يهود تونس فى الحكومة.

    وأكد السبسى، ظهر اليوم، فى مؤتمر صحفى، أن رئيس الحكومة باغته بإعلان تعديل حكومى، دون تمكينه من الاطلاع على قائمة الوزراء فى توقيت كافٍ.

    تونس يوسف الشاهد رئيس الوزراء التونسى مجلس نواب الشعب الحكومة التونسية يهود تونس الصراعات الحزبية المؤسسات الدستورية التونسية المتحدث الرسمى باسم الحكومة التونسية إياد الدهمانى
    إقرأ أيضاً
    إضراب 650 ألف موظف تونسى بسبب الأجور الزمالك يتحدى الداخلية على ستاد بتروسبورت وزير الاستثمار التونسى يلتقى وفد مؤسسة فاميد النمساوية أول تعليق من مدرب تونس على أزمة فرجانى ساسى مدرب المغرب يكشف سر مشاركة أزارو لمدة 45 دقيقة أمام تونس فيديو| اشتباكات بين لاعبى المغرب وتونس عقب ودية رادس بمشاركة أزارو والنقاز.. المغرب تفوز على تونس وديًا رسميًا.. الكاف يقرر إيقاف حكم ذهاب نهائى دورى الأبطال السياحة والبضائع.. عرب يواجهون ممارسات الحكومة التركية بسلاح المقاطعة رسميًا.. طارق حامد أول الغائبين عن مصر أمام النيجر عرض تونسى لحازم إمام بـ9 ملايين جنيه فى 6 أشهر زيدان: الآن هو زمن صلاح منتخب تونس يرفض طلب الزمالك شرط الزمالك لرحيل مصطفى فتحى إلى الإفريقى التونسى للمرة الأولى فى تاريخ «الكان».. تأهل 5 فرق عربية للنهائيات «الأوليمبى» يحقق الفوز الثانى على التوالى أمام تونس صلاح يشعل «السوشيال ميديا» بصورة جديدة صادق يمنح «الأوليمبى» التقدم فى الشوط الأول أمام تونس طاهر يقود هجوم الأوليمبى فى مواجهة تونس فساد حكومى وفشل اقتصادى وأمنى ودعم للإرهاب.. تونس تكتشف وهم «النهضة» أيمن أشرف يهنئ تريزيجيه عبر «تويتر» اتحاد الكرة يكتفى بلفت نظر أجيرى فى واقعة إشارة تونس ثورة فى البرلمان التونسى بسبب وزير يهودى هند صبرى: لا أنقطع عن السينما.. و«نورا تحلم» يجسد معاناة المرأة تونس تجمد أموال 23 شخصًا مدانًا بالإرهاب الفراعنة الصغار يواصلون استعداداتهم لودية تونس الثانية «المولوية المصرية» تشارك فى المولد النبوى بتونس هاشتاج «مصر تونس» يتصدر «تويتر» بعد فوز الفراعنة على النسور بعد اصطياد نسور قرطاج.. صلاح يستعرض عضلاته  ماركا الإسبانية: صلاح «سوبرمان» الكرة المصرية وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما صور| صلاح يرد على الفتاة التى طالبته بالتسجيل مبكرًا لتنجز واجبها تعرف على موقف مصر فى المجموعة العاشرة بعد الفوز على تونس صور| رسائل الجماهير المصرية لصلاح من مدرجات برج العرب أجيرى: أتمنى لو أمتلك 10 لاعبين مثل صلاح المحمدى يعلق على فوز الفراعنة أمام تونس فيديو| صلاح يتفوق على الجيل الذهبى للفراعنة صورة| رسالة طريفة من طفلة لصلاح من مدرجات برج العرب صور| لقطة اليوم.. صلاح يلبى رغبة طفل عقب مباراة تونس صور| بعد 16 عاما.. مصر تحقق فوزا تاريخيا على تونس بثلاثية
    للأعلى