شؤون دولية

تفاصيل العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا

2018-11-08 22:11:34 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • وزارة الخزانة الأمريكية

    وسعت الولايات المتحدة الأمريكية عقوباتها المفروضة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وذلك فى خطوة كانت واشنطن قد أعلنت عنها منذ أكثر من شهر.

    وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، أن العقوبات تفرض على 3 أشخاص و9 مؤسسات روسية، والأشخاص هم نائب وزير أمن الدولة فى جمهورية لوجانسك الشعبية شرق أوكرانيا، ألكسندر باسوف، والموظف السابق فى جهاز الأمن الأوكرانى، أندريه سوشكو، والقائد السابق لقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، فلاديمير زاريتسكى.

    أما المؤسسات الروسية المستهدفة بالعقوبات الجديدة، فهى المنتجعات الطبية "أى بترى" و"ديولبر" و"ميسخور" و"مريا" فى شبه جزيرة القرم، ووزارة أمن الدولة فى "جمهورية لوجانسك الشعبية"، المُعلنة من طرف واحد شرق أوكرانيا، وشركات "قرم تيبلو إلكترو تسينترال" و"جارانت أس فى" و"شركة إدارة مشاريع البنية التحتية" المسجلة فى القرم، وشركة "المشروع الجنوبى" المُسجلة فى مدينة سان بطرسبورج.

    وطالت العقوبات شخصين ومؤسسة واحدة من هذه القائمة بموجب القانون الأمريكى "مواجهة خصوم أمريكا من خلال العقوبات".

    وعلى صعيد العلاقات "الروسية-الأمريكية"، أكد سكرتير مجلس الأمن القومى الروسى، نيقولاى باتروشيف، استئناف الحوار بين موسكو وواشنطن على مختلف المسارات، دون أن يبالغ بالتفاؤل فى فرص تحقيق التقدم فيه.

    وقال باتروشيف، الذى يرافق الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، إلى العاصمة الكازاخية "أستانا"، إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة فى الفترة الأخيرة تدهورت إلى أدنى مستوياتها، باستثناء بحث بعض المسائل بين وزارتى الخارجية، والآن انطلق الحوار وهذا أمر جيد جدًا.

    وأضاف المسؤول الروسى: "الحوار يشمل عدة مسارات، وكل طرف يدافع عن مصالحه، فمن المهم أن يصغى الطرف الآخر لهموم ومخاوف نظيره.. الوقت سيجيب لنا عن التساؤلات المتعلقة بمدى تقدم هذا الحوار، ومن السابق لأوانه الحديث عن ذلك الآن".

    روسيا الولايات المتحدة العقوبات الأمريكية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مجلس الأمن القومى الروسى جمهورية لوجانسك الشعبية نيقولاى باتروشيف واشنطن شبه جزيرة القرم القرم
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مقتل شخص وإصابة 3 فى إطلاق نار بمدينة دنفر الأمريكية روسيا محذرة: سنرد إذا انسحبت أمريكا من معاهدة القوى النووية روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد العمال لأردوغان: لن ندفع فاتورة فشلك بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا أمريكا تتغاضى عن اختبار كوريا الشمالية لسلاح تكتيكى متطور غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى برعاية قطرية.. آخر تطورات المحادثات الأمريكية مع «طالبان» تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية شينزو آبى ينتقد القيود الانتقامية بين أمريكا والصين رئيس وزراء كندا: قادة «أبيك» فشلوا فى الاتفاق على بيان ختامى مستشار ألمانى يدعو للتعاون مع الصين للتخلص من الاحتلال الأمريكى وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم رئيس وزراء اليابان: ملتزمون بإرساء قواعد تجارية حرة ونزيهة الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد أمريكا: التقارير الأخيرة حول المسؤول عن مقتل خاشقجى غير دقيقة عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى بقيادة مصر.. ترحيب عربى ودولى بنتائج تحقيقات السعودية فى مقتل خاشقجى الطوارئ الروسية: إخماد حريق فى مصفاة نفط حكومية صراع أمريكى صينى جديد.. بنس يعلن تطوير قاعدة بحرية بالمحيط الهادى القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا رئيس الصين يحذر: سياسة التعريفات الأحادية ستفشل وتعزل أصحابها لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية الولايات المتحدة تستعد لمقاضاة مؤسس «ويكيليكس» بلائحة اتهام سرية بنس يتوعد الصين بـ«زيادة التعريفات الجمركية» أول رد من ترامب بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد مراسل CNN بالبيت الأبيض إطلاق أول صاروخ سويوز روسى للفضاء بعد حادث الشهر الماضى مسؤول عراقى: روسيا تستطيع مساعدتنا لاستعادة الآثار المهربة مسؤول: بيونج يانج لم تتخل عن محادثتها مع واشنطن رغم تجاربها النووية ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن
    للأعلى