لايف ستايل

المكسرات تقلل الإصابة بالسمنة

2018-11-08 23:04:57 |
  • عبد الفتاح سالم
  • المكسرات

    كشفت دراستان جديدتان أن تناول قدرًا قليلًا من المكسرات قد يفيد صحة الجسم، ويعمل على تقليل الوزن الذى نميل إلى اكتسابه مع دخولنا مرحلة البلوغ.

    وقال الباحثون، إن فوائد المكسرات عديدة حيث تحافظ على صحة القلب، والأوعية الدموية إلى تحسين الخصوبة، وحتى تعزيز الذاكرة والذكاء، مضيفين أن المكسرات غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، والألياف والبروتين والمواد الكيميائية المفيدة الأخرى، والتى قد تسهم جميعها فى صحة جيدة، وفقا للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday".

    وأوضحت الدراستان أن المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع، وقد تقلل من خطر الإصابة بالسمنة.

    المكسرات السمنة الوزن الزائد
    إقرأ أيضاً
    للتخلص من الوزن الزائد.. أيهما أفضل المشى أم الركض؟ احتمى بالرشاقة من خطر الإصابة بسرطان الثدى انقطاع النفس أثناء النوم مؤشر خطر لأمراض متعددة «الفلفل الأسود».. سلاح فعال للتخلص من الوزن الزائد ترغبين فى خفض وزنك.. عليكِ بالحفاظ على وجبة العشاء! العوامل الوراثية المرتبطة بالسمنة تحمى من «السكر» الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة تعقد مؤتمرها السنوى بعد غد تناول الفلفل الحار للتخلص من وزنك الزائد فيديو| هل تشعرين بالإحراج من وزنك الزائد؟ إليك الحل هالة زايد تكشف آخر إحصائيات «100 مليون صحة».. وبرنامج خاص للسكر «الطب البديل»| وصفة سحرية لإنقاص الوزن.. القهوة مكون أساسى الخمول وقلة الحركة يصيب بالسرطان يقى من السرطان.. ما لا تعرفه عن فوائد الصبار أهم 5 أطعمة لصحة الإنسان دراسة علمية: الحب «بيتخن» خسارة الوزن بـ«الحب» مديرة قطاع الخدمات الطبية بدبى تضع روشتة للتخلص من سمنة الأطفال‎ برعاية 40 شركة.. «التغذية العلاجية» يناقش «سمنة الأطفال» البطاطس الباردة لخفض الوزن بفاعلية أكبر خطورة فقدان الوزن السريع «سكر المانوز».. وسيلة جديدة للتخلص من الوزن الزائد لمقاومة إدمان الهواتف.. التمارين الرياضية تقيك من الأمراض «سكر المانوز».. سحر يتسبب فى إنقاص الوزن السيسى: أيدينا مفتوحة للشراكة مع الجمعيات فى إدارة المستشفيات هالة زايد تعلن أكبر مبادرة صحية إنسانية تعمل عليها مصر كل ما تريد معرفته عن تصلب الشرايين وانسدادها الفواكه الاستوائية تساعد فى مكافحة البدانة استشارى تجميل: مجاراة الزمن أفضل من مجابهته.. والترهلات سببها الغذاء حكاية سباك عمل طبيب تجميل لنجمات هوليود لـ10 سنوات زيادة الوزن.. أسباب أخرى غير الطعام باحثون: الأرق يؤدى إلى زيادة من الوزن سهرات الصيف تسبب زيادة الوزن نصائح تحمى طفلك من شبح السمنة نظام غذائى يقلل الإصابة بـ«الزهايمر» «الزنجبيل والليمون» للتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم هرمونات تتحكم فى وزنك.. تعرفى عليها فيديو| ما سر نحافة البعض رغم زيادة أكلهم؟ «الكمون».. وسيلة إنقاص الوزن الفعالة والآمنة عين الجمل.. الحل السحرى للوقاية من مرض «السكرى» «خايف من الشيخوخة؟».. العلماء يحذرون من 5 علامات
    للأعلى