قضية رأى عام

إجرام أولاد الذوات.. 4 حكايات للنصب بـ «شياكة»

2018-11-08 13:34:24 |
  • ايمن يوسف
  • القبض على متهم - أرشيفية

    موظف البترول فى التجمع الأول هرب من 78 حكمًا بالسجن فى شقة مستأجرة

    محامى الشرقية هرب من 6 سنوات سجنًا فى شقة بالزقازيق

    صاحب «البذلة الشيك» هرب من 19 سنة تبديد.. ونصاب الشقق لهف 14 مليون جنيه

    هم أولاد ذوات تحولوا مع مرور السنين والأيام إلى مجرمين.. دخلوا فى قضايا جنائية وقضت المحكمة ضدهم بأحكام.. هربوا من تنفيذها، وتخفوا وراء مظهرهم الأنيق، وارتدائهم لـ"البذلة" الشيك باهظة الثمن، معتقدين بذلك أنهم بعيدون كل البعد عن أعين رجال الشرطة.

    استأجروا عديدًا من الشقق فى أماكن راقية، ولم ينسجموا مع الجيران وأهالى المنطقة حتى لا ينكشف أمرهم، وكانت النتيجة فى النهاية أنهم سقطوا فى قبضة رجال مباحث تنفيذ الأحكام، وهم الآن خلف القضبان يقضون فترة سجنهم وعقابهم.. وخلال السطور التالية نسرد لكم 4 حكايات مختلفة لأولاد الذوات النصابين...

    موظف البترول هارب من 78 حكمًا

    استأجر شقة فى منطقة التجمع الأول بالقاهرة.. عمره 46 عامًا، ويعمل موظفًا بإحدى شركات الخدمات البترولية.. يدعى أحمد. س. أ، صاحب أسلوب راقٍ. هادئ الطباع. يستطيع أن يجذب الآخرين بلباقته وقدرته على الحوار. ابتسامته لا تفارق وجهه. يرتدى بذلة أحدث موضة فى الأسواق.

    كان يقيم فى حى السفارات بمدينة نصر، وينتمى لأسرة من مستوى اجتماعى متميز.. فى أحد الأيام انقلب به الحال، ودخل فى قضايا ومشاكل وأصبح دائم التردد على المحاكم.. صدر ضده 78 حكمًا جزئيًا فى قضايا تبديد بعقوبات بلغت 39 سنة، وكفالات بلغت أكثر من 34 ألف جنيه.

    لم يجد وسيلة للهرب إلا عن طريق تغيير محل إقامته، فانتقل من الحى الهادئ الذى يقيم به إلى التجمع الأول، وهناك عاش فى عزلة بعيدًا عن الناس، كان يستقل سيارته من أمام منزله حينما يذهب إلى أحد الأماكن، ولم يتعرف على جيرانه أو يحاول الاقتراب والاحتكاك بأى شخص ممن يترددون عليه لقضاء خدمات، فقط يتعامل معهم من بعيد، لا أحد يدخل شقته، فقط أقاربه الذين يثق فيهم.

    اعتقد أحمد أنه بعيد عن أعين رجال الشرطة، بدأ يمارس حياته بطريقة طبيعية، ولم يعرف أن رجال مباحث تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية ترصد خطواته ليل نهار.

    وبالفعل، نجحت جهود الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الهارب، بعد أن وردت معلومات لمباحث تنفيذ الأحكام بهروب المحكوم عليه، أحمد. س، 46 سنة، الموظف بشركة خدمات بترولية، وبجمع المعلومات وتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى تحديد مكان اختبائه بقسم التجمع أول وتم ضبطه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

    هانى .. محامٍ هارب من 44 سنة سجنًا

    لم يكن هانى ببعيد عن القصة التى عرضناها فى السطور السابقة، فقد واصل رجال مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الشرقية الليل بالنهار، لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام.

    من ضمن هؤلاء هانى. ف. م، 43 سنة، محامٍ، ومقيم بمركز شرطة ثانٍ بالزقازيق، صدر ضده 44 حكمًا بالحبس، منهم 41 حكمًا جزئيًا، و3 مستأنف، فى قضايا تبديد، بإجمالى عقوبات بلغت 6 سنوات و5 أشهر وبكفالات وصلت قيمتها إلى حوالى 10 آلاف جنيه.

    اختبأ المتهم فى إحدى الشقق بقسم شرطة ثانٍ بالزقازيق، وبعدها شعر أن رجال المباحث يراقبونه أو على بعد خطوات قليلة من الوصول له.. سريعًا انتقل إلى مكان آخر بالقرب من شقته القديمة، وتم استهدافه وضبطه فى أحد الأكمنة المعدة له.

    اكتفى هانى بالصمت وظهرت على وجهه علامات التعجب، بعد القبض عليه، واسترجع شريط ذكرياته، وكمَّ المشاكل التى مرَّت عليه طوال فترة حياته، وكيف كان يتهرب منها دون مواجهتها إلى أن تراكمت عليه القضايا، وحكم ضده القضاء بعقوبات وصلت لـ 6 سنوات، رغم علمه بالقانون وفهمه أنه لا يستطيع الهرب طوال الوقت، وأنه سيسقط فى يوم من الأيام حتى تم ضبطه.

    سقوط صاحب البذلة «الشيك» فى بنها

    أما الحكاية الثالثة فبطلها شخص يدعى محمد. ا. م، 40 سنة، هارب من 19 سنة سجنًا، وكفالات بلغت 18 ألف جنيه.. يقيم فى بنها بالقليوبية، وصادر ضده 41 حكمًا بالحبس فى قضايا تبديد.

    ونجحت مباحث تنفيذ الأحكام فى ضبطه مؤخرًا حيث كان يرتدى بذلة "أحدث موضة"، وتفوح منها رائحة المسك، ومظهره الجذاب يجعل أى شخص لا يشك فيه للحظات، لكن مباحث تنفيذ الأحكام نجحت فى كشف جرائمه وضبطه.

    نصَّاب الرمل لهف 14 مليون جنيه

    نجحت رجال مباحث الأموال العامة فى ضبط شخص بالإسكندرية، لاتهامه بالنصب والاحتيال على شخصين والاستيلاء منهما على 14 مليون جنيه، مقابل تخصيص حصص عقارية لا يملك حق بيعها.

    جاء ذلك، بناءً على بلاغ تلقاه رجال المباحث من ق. ع. ق، شريك متضامن بشركة مقاولات مقيم بالرمل، ضد ا. ا. أ، 55 سنة، لاتهامه بالنصب عليه والاستيلاء منه على 9 ملايين جنيه، كمقدم إجمالى 35 مليون جنيه، مقابل شراء حصة عقارية ومشاركته على حصة عقارية أخرى بأحد العقارات بالرمل، إلا أنه اكتشف سابقة قيامه ببيع حصص عقارية لآخرين.

    وأكدت التحريات بوجود رهن على قطعة أرض مساحتها 12 قيراطًا بنفس العقار منذ 2002 لصالح أحد البنوك، كما تبين قيام المُتحرَّى عنه ببيع حصص عقارية شائعة لعديد من الأشخاص أكثر مما يمتلك وتحرير عقود بيع لهم، والاستيلاء على أموالهم، والتى بلغ إجماليها 14 مليون جنيه إلا أنه لم يفِ بوعده المزعوم وتهرب من رد المبالغ المالية التى تحصل عليها منهم دون وجه حق.. وخلال أحد الأكمنة تم ضبط المتهم الذى اعترف بارتكاب بالواقعة، وتحرَّر له المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

    النصب على المواطنين الاستيلاء على أموال المواطنين النصب والاحتيال مباحث تنفيذ الأحكام تنفيذ الأحكام مباحث الأموال العامة التجمع الأول الشرقية بنها الإسكندرية الأموال العامة مديرية أمن الشرقية مديرية أمن الإسكندرية مديرية أمن القليوبية
    إقرأ أيضاً
    صور| القاطرتان «إسكندرية 4 و7» تدخلان الخدمة بميناء الإسكندرية «الحالة المرورية بالقاهرة».. إغلاق جزئى لطريق الإسكندرية الصحراوى القبض على صاحب مطبعة يقلد العلامات التجارية القبض على هارب من 112 حكم حبس سقوط عصابة تخصصت فى سرقة شركات القطاع الخاص بشيكات مزورة جرعة زائدة تنهى حياة سائق فى الإسكندرية انتهاء مؤتمر مكافحة العدوى السابع بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية إهداء مؤلفات الكاتب جميل على حمدى إلى مكتبة الإسكندرية الكنيسة الكاثوليكية تهنئ الرئيس بالمولد النبوى عاجل| انهيار عقار جزئيا فى «جمرك الإسكندرية» صور| انهيار أسقف عقار فى الإسكندرية.. والأهالى ينقذون أحد السكان السبت.. منتدى إطلالة يناقش «حروب فاتنة» لحسن عبدالموجود تواضروس: تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية حدث تاريخى كشف الحساب البنكى المزور.. أسقط محاسب وزميله فى قبضة الشرطة صور| البابا تواضروس وأساقفة الكنيسة يدشنون الكاتدرائية المرقسية تعديلات مرورية بطريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعى مصرع عامل وإصابة 2 فى حريق محطة وقود بالشرقية «أوقاف الشرقية» تحتفل بالمولد النبوى الشريف إخلاء سبيل مشرفتى حضانة الإسكندرية المتهمتين بتعذيب طفلة الأحد.. البابا تواضروس يترأس قداس تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأرصاد: غدًا الطقس معتدل على معظم الأنحاء نهارا.. بارد ليلا موظف بشركة بترول «يلهف» مليون جنيه من زملائه إصابة شخص فى انفجار أسطوانة أكسجين بمستودع غاز بالإسكندرية مصرع سيدة وإصابة زوجها فى انفجار أسطوانة بوتاجاز بالإسكندرية رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة مشروعات خدمية فى لقاء مصر وتونس.. ممنوع الدخول بدون تذاكر قرار عاجل من التضامن ردا على فيديو تعذيب أطفال حضانة الإسكندرية شاهد| طلاب أكاديمية الشرطة يشاركون فى حملة للتبرع بالدم ننشر أسماء اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية فيديو| جهود مباحث الأموال العامة البابا تواضروس يشارك فى احتفالات كنيسة مارجرجس سبورتنج بالإسكندرية قتل طفلًا فى الإسكندرية.. إحالة أوراق «الضفدع» للمفتى تفاصيل خطة الداخلية لتأمين مباراة مصر وتونس ترشيح أسقف الفيوم رئيسًا لإيبراشية طما حملات للتبرع بالدم بمشاركة طلاب أكاديمية الشرطة وأمن الإسكندرية إصابة 14 عاملا فى تصادم أتوبيسين بطريق بلبيس العاشر من رمضان راحة للاعبى تونس من المران المسائى تأجيل احتفالات ذكرى تأسيس الكاتدرائية الكبرى بالعباسية فى اليوم الأول.. إقبال ضعيف على تذاكر مباراة مصر وتونس البابا تواضروس يعلن موعد تدشين الكاتدرائية المرقسية
    للأعلى