دين

الإمام الأكبر: المنهج الأزهرى قائم على احترام ثقافة الحوار والاختلاف

2018-11-08 13:16:33 |
  • محمد ناجى
  • شيخ الأزهر ورئيس البرلمان خلال التكريم

    شكر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، لحضوره للمرة الثانية للمشاركة فى احتفالية تكريم أوائل الثانوية الأزهرية للعام الثانى على التوالى.

    وأكد شيخ الأزهر خلال كلمته بالاحتفالية أن الطالب الأزهرى فى دراسته له طابع خاص وعليه عبء كبير ومسؤولية ضخمة، خصوصًا أن دراسته تجمع بين المواد الثقافية التى تدرس بالتربية والتعليم، وبين كتب الأزهر الشريف، الحريصة على دراسة منهج الإسلام.

    وتابع الطيب: "إن منهج الأزهر الشريف يقوم على احترام ثقافة الحوار والاختلاف وقبول الأخر والتعايش مع الغير، ونبذ العنف والتطرف، وأن الحركات المتطرفة سرعان ما تذهب للزوال لأنها قائمة على أفكار غير صحيحة وخارجة عن تعاليم الإسلام والديانات السماوية الثلاثة".

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    شيخ الأزهر منهج الأزهر الشريف الأزهر الشريف أوائل الثانوية الأزهرية احتفالية تكريم أوائل الثانوية الأزهرية منهج الإسلام على عبدالعال رئيس مجلس النواب
    إقرأ أيضاً
    النص الكامل لكلمة شيخ الأزهر فى ذكرى مولد نبى الرحمة شيخ الأزهر يتوجه إلى أبو ظبى نص كلمة السيسى فى احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوى الشريف الطيب: النبى حذرنا من المشككين فى سنته قبل 14 قرنًا شيخ الأزهر: ضياع السنة يعنى ضياع 4/3 الدين الإسلامى برقية تهنئة من مدبولى للطيب العرابى: علماء الأوقاف فى الخارج دورهم لا يقل عن سفراء الخارجية ‏ شيخ الأزهر| الهدف الأسمى من رسالة النبى هو الرحمة بالكون كله رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة مشروعات خدمية حكم نسيان البسملة أو تعمد تركها عند قراءة الفاتحة فى الصلاة صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار الطيب لوفد البوندستاج الألمانى: الإسلام يدعو إلى احترام حقوق الإنسان السبت المقبل.. بدء تسكين المستجدين بالمدن الجامعية بالأزهر البحوث الإسلامية: الأزهر لا علاقة له بفتاوى الفضائيات المثيرة للفتن «البحوث الإسلامية» يوضح قيمة الهدية فى الوصل بين الناس فيديو| هل الطلاق هو الحل لتأخر الإنجاب؟ «وعاشروهن بالمعروف» تجيب الإمام الأكبر: الأزهر يعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة عفيفى لوعاظ الأزهر: الوقت ملىء بالتحديات.. كونوا على قدر المسؤولية عبدالعال يستقبل رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى «البحوث الإسلامية» يوضح حكم الاقتراض لذبح العقيقة عن المولود خلال لقائه بالسفير اليمنى.. الطيب: حريصون على دعم أبناء اليمن سفير أفغانستان بالقاهرة: الأزهر هو حائط الصد الأول فى مواجهة الإرهاب رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى «الصحفيين» تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك شادية ثابت تطالب بـ«دورات تثقيفية» إلزامية للمقبلين على الزواج عبدالعال: الدستور كفل مجانية التعليم وتصريحات شوقى مجتزأة الطيب لشوكت أمين: الأزهر يدعو للتعايش المشترك بين الأديان «النواب» يوافق على اتفاقية لتوريد وتصنيع 32 قطارًا لمترو الأنفاق البرلمان يوافق على اتفاقية بين مصر وبنجلاديش قرار مهم من شيخ الأزهر بخصوص الطلاب الوافدين صور| عبدالعال خلال استقباله وفدًا صينيًا: علاقتنا تشهد طفرة عظيمة وكيل الأزهر لـ«الطلاب الوافدين»: اخدموا أوطانكم بما تعلمتم من تسامح حدث فى «النواب».. برلمانى يهنئ عبدالعال بعيد ميلاده «النواب» يقف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء دير الأنبا صموئيل بسبب حديقة 6 أكتوبر بحلوان.. عبد العال يحذر الحكومة الأزهر يدين تفجير الموصل الإرهابى بالعراق أول تعليق عراقى على تفجير الموصل الأزهر الشريف ناعيًا نصار: قضى عمره فى خدمة الدعوة والخطابة صلاح نصار.. خطيب الجامع الأزهر الذى استأذن النبى قبل صعود المنبر
    للأعلى