شؤون دولية

بعد انتخابات الكونجرس.. ترامب يتوعد الديمقراطيين

2018-11-08 11:39:01 |
  • بسنت فاروق
  • الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

    هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالرد إذا استخدم الديمقراطيون أغلبيتهم الجديدة فى مجلس النواب الأمريكى لفتح تحقيقات عن إدارته وأمواله.

    وخلال مؤتمر صحفى اتسم بالتوتر وشهد اشتباك ترامب مع الصحفيين، تباهى الرئيس الأمريكى بدوره فى المكاسب التى حققها الجمهوريون فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس، وحذر من "وضع يشبه الحرب" فى واشنطن إذا قام الديمقراطيون بالتحقيق معه.

    وأثار تحرك ترامب انتقادات حادة من الديمقراطيين الذين قالوا إنه "يسعى لتقويض التحقيق الروسى".

    يذكر أن نتيجة انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى، أسفرت عن فوز المعسكر الجمهورى بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ، فى حين حظى الديمقراطيون بأغلبية مقاعد مجلس النواب.

    وبهذه النتيجة يمكن للديمقراطيين التحقيق فى عائدات الضرائب، التى رفض ترامب تسلميها منذ أن كان مرشحاً، بالإضافة إلى التحقيق فى تضارب المصالح التجارية المحتملة وأى روابط بين حملته الانتخابية لعام 2016 وروسيا.

    ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الديمقراطيين مجلس النواب مجلس الشيوخ الكونجرس انتخابات الكونجرس انتخابات التجديد النصفى للكونجرس روسيا
    إقرأ أيضاً
    روسيا محذرة: سنرد إذا انسحبت أمريكا من معاهدة القوى النووية روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية رئيس الوزراء الباكستانى يفتح النار على ترامب «رياضة النواب»: محافظات الصعيد أهم خطوط الدفاع عن الأمن القومى بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن الجمهورى ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا «دفاع النواب»: الأمن القومى المصرى يرتبط بالعديد من الدول مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا طارق شوقى يستعرض الخريطة الزمنية للتعليم أمام «النواب» لعدم استكمال الأوراق.. استبعاد 4 مرشحين من انتخابات «النواب» بالعريش نتنياهو يذكر بعواقب إسقاط حكومات الليكود السابقة الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون اليوم.. «رياضة البرلمان» تشارك وزير الرياضة جولة تفقدية بالأقصر وقنا وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود بـ«أسوأ حريق غابات» فى كاليفورنيا الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد ترامب يزور كاليفورنيا مع تجاوز عدد مفقودى الحريق ألف شخص ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» صور| وفد برلمانى يزور معبد دندرة للترويج للسياحة عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد صحفى الـ«CNN».. ترامب يهدد المراسلين بقيادة مصر.. ترحيب عربى ودولى بنتائج تحقيقات السعودية فى مقتل خاشقجى زيارة متعددة المهام لـ «شباب البرلمان» إلى الأقصر الطوارئ الروسية: إخماد حريق فى مصفاة نفط حكومية لشغل مقعد «النواب».. لجنة الانتخابات بشمال سيناء تتلقى 10 طلبات القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية
    للأعلى