مصر

شكرى يستقبل وفد مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية بالبرلمان

2018-11-07 20:39:16 |
  • محمد الشرقاوى
  • جانب من اللقاء

    استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية، الأربعاء، وفدا من مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية بمجلس النواب، برئاسة النائبة داليا يوسف.

    جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الخارجية على التواصل الدائم والمستمر مع مجلس النواب المصرى وأعضائه من أجل تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية لخدمة أهداف مصر وسياستها الخارجية فى جميع دول العالم، حيث يأتى اللقاء فى إطار الاستعدادات لزيارة المجموعة إلى لندن خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر الحالى.

    وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكرى استعرض رؤية مصر حول مختلف أوجه العلاقات مع وبريطانيا وسبل تدعيمها على كافة الأصعدة.

    وأضاف حافظ أن اللقاء تطرق لأهمية لقاءات أعضاء المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية خلال الزيارة المرتقبة لبريطانيا بما يحقق الاستفادة القصوى من الزيارة ويدعم العلاقات الثنائية وينقل لمختلف المؤسسات السياسية والإعلامية والشعبية والبرلمانية في بريطانيا الصورة الإيجابية التى تشهدها مصر حاليا على كافة الأصعدة.

    وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن نقاشا مفتوحا دار خلال اللقاء، حيث أجاب الوزير شكرى على الاستفسارات التى أثارها النواب حول أولويات مصر الاستراتيجية خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى الموقف المصرى بالنسبة لعدد من القضايا.

    من جانبهم، أعرب أعضاء المجموعة البرلمانية عن تقديرهم للدور الذى تقوم به وزارة الخارجية المصرية فى دعم موقف مصر وعلاقاتها بمختلف دول العالم، خصوصا فى ضوء التنسيق المتواصل مع مجلس النواب المصرى فى هذا الشأن.

    وزير الخارجية وزارة الخارجية مجلس النواب البرلمان مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية
    إقرأ أيضاً
    الجبير عن تحقيق العدالة بقضية خاشقجى: مطلب سعودى قبل أن يكون دولى وزارة الخارجية تتابع عن كثب التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن فى السعودية الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات فرج عامر: السيسى وضع المجتمع أمام مسؤولية تاريخية لمواجهة الإرهاب وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء «رياضة النواب»: محافظات الصعيد أهم خطوط الدفاع عن الأمن القومى «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر «دفاع النواب»: الأمن القومى المصرى يرتبط بالعديد من الدول طارق شوقى يستعرض الخريطة الزمنية للتعليم أمام «النواب» لعدم استكمال الأوراق.. استبعاد 4 مرشحين من انتخابات «النواب» بالعريش غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون اليوم.. «رياضة البرلمان» تشارك وزير الرياضة جولة تفقدية بالأقصر وقنا المجلس الوزارى لـ«إيجاد» يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان «تعليم النواب»: احتياج الطالب للمعلومة سيجبره على الذهاب للمدرسة 17 مرشحا يتقدمون بأسمائهم فى الانتخابات التكميلية بالعريش صور| وفد برلمانى يزور معبد دندرة للترويج للسياحة حسب الله عن تقدم السيسى جنازة النعمانى: الرئيس لا ينسى شهداء مصر تفاصيل اتصال عبد العال ورئيس مجلس الأمة الكويتى عن إساءة صفاء الهاشم زيارة متعددة المهام لـ «شباب البرلمان» إلى الأقصر لشغل مقعد «النواب».. لجنة الانتخابات بشمال سيناء تتلقى 10 طلبات مدبولى يصل إثيوبيا للمشاركة فى «دورة الاتحاد الإفريقى» لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية نيابة عن السيسى.. رئيس الوزراء يشارك فى قمة الاتحاد الإفريقى نائب: الجماعة السلفية حاقدة تكره فرحة الشعب نائب: زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى العاشر 10% أمر مقبول نائبة: الحضانات غير المرخصة تخضع لوزارة التنمية المحلية «الخارجية» تتابع حادث مقتل مواطن مصرى بمدينة جازان السعودية عاجل| موسكو: تسييس قضية مقتل خاشقجى أمر غير مقبول موسكو تصدر بيانًا مهمًا بشأن إجلاء أطفال روس من العراق الإصلاح والإعمار والتنمية.. ملفات مهمة تنتظر مصر فى إفريقيا الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو نيابة عن السيسى.. مدبولى يشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقى جامعة بيلاروس تمنح عبد العال لقب الأستاذية شكرى: مصر تدعم كل جهود تقريب المواقف بين الدول الإفريقية «التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون رئيس الحكومة يُصدر قرارًا بإنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان أمريكا تدرس تسليم عبدالله كولن إلى تركيا الأحد.. «تعليم النواب» تستمع لرؤية وزير التعليم عن النظام الجديد وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى
    للأعلى