شؤون دولية

الكرملين: بوتين وترامب سيتفقان فى باريس على لقائهما المقبل بالأرجنتين

2018-11-07 17:31:58 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • بوتين وترامب

    أعلنت موسكو أن اليوبيل المئوى لانتهاء الحرب العالمية الأولى فى باريس، لن يشهد أى مباحثات بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب.

    جاء هذا التصريح بعد أن كانت موسكو تعول على أن يجرى لقاءً بين الرئيسين لمناقشة المعاهدات الصاروخية بين موسكو وواشنطن، والأزمة السورية، وبعض الملفات التى تثير قلق روسيا.

    وأشار الكرملين إلى أن الرئيسين الروسى والأمريكى سيناقشان فقط، وبشكل عابر، موعد عقد لقاء فى الأرجنتين على هامش قمة العشرين.

    وقال المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب موعد انعقاد لقاء مطوَّل بينهما فى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس، وذلك بشكل عابر أثناء سيرهما على الأقدام فى باريس 11 نوفمبر الجارى، على هامش احتفالات العاصمة الفرنسية بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

    وأوضح بيسكوف "حتى الآن اتفق الرئيسان على أنه من الصعب أن يعقدا اجتماعا مطولا في باريس"، مشيرا إلى أن وجود الرئيسين هناك سيمثل فرصة للقائهما بطريقة أو بأخرى والتحدث، ولكن على أقدامهما للاتفاق على موعد لقاء مقبل يمكن أن يحدث على هامش قمة العشرين فى الأرجنتين 30 نوفمبر الحالى.

    وامتنع متحدث الكرملين عن التعليق على تقرير نشرته وسائل إعلام روسية بأنه تمّ إلغاء اللقاء بين الرئيسين الروسى والأمريكى فى باريس بطلب من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، لأنه لم يرغب فى أن تسرق أنباء لقائهما الأضواء عن الاحتفالات الضخمة التى تنظمها بلاده بمناسبة الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، والتى سيشارك فيها نحو 60 زعيم دولة.

    من جانبه، أكد مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف وجود "اتفاق على أن يلتقى رئيسا الولايات المتحدة وروسيا فى باريس لقاء قصيرا فقط، أى أن الحديث يدور عن محادثة عابرة أثناء وقوفهما، وبعدها سيتم التأكيد على إجراء لقاء أوسع لرئيسى روسيا والولايات المتحدة فى بوينوس آيريس"، مشيرًا إلى أن لقاء باريس قد يكون خلال غداء عمل فى قصر الإليزيه.

    روسيا أمريكا فلاديمير بوتين دونالد ترامب باريس الأرجنتين قمة العشرين
    إقرأ أيضاً
    موجز مبتدا| زايد تتفقد نقاط مسح «فيروس سى» بالفيوم.. وعظمى القاهرة 26 تغريدة لشرطة شيكاغو تكشف تفاصيل حادث المستشفى: مقتل ضابط روسيا محذرة: سنرد إذا انسحبت أمريكا من معاهدة القوى النووية روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل عاجل| جرحى جراء إطلاق نار داخل مستشفى فى شيكاغو بأمريكا بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ سيدروف: أكبر أخطاء نيمار هو الرحيل عن برشلونة خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة وزير سعودى: بن سلمان سيشارك فى قمة العشرين بالأرجنتين زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد مطالبات بحرمان سان جيرمان والسيتى من دورى الأبطال بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية رئيس الوزراء الباكستانى يفتح النار على ترامب بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان عريقات يدعو «حماس» إلى الاستجابة لجهود مصر فى إنهاء الانقسام رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا خبير أمريكى: تسريبات واشنطن بوست حول خاشقجى «أمر مشين» أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية أمريكا تسلم أنقرة عضوًا فى منظمة «جولن» برعاية قطرية.. آخر تطورات المحادثات الأمريكية مع «طالبان» تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية رئيس وزراء كندا: قادة «أبيك» فشلوا فى الاتفاق على بيان ختامى مستشار ألمانى يدعو للتعاون مع الصين للتخلص من الاحتلال الأمريكى وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد أمريكا: التقارير الأخيرة حول المسؤول عن مقتل خاشقجى غير دقيقة ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا سفير فلسطين بالجزائر: الوحدة الوطنية هى الطريق الوحيد للانتصار ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» ترامب يعلق على أنباء تسليم جولن مقابل معلومات حول قاتلى خاشقجى السباح محمد سامى يسجل رقمين فى أسبوع بأمريكا عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى
    للأعلى