حوادث

حبس عصابة للنصب على راغبى التعيين بالجيزة

2018-11-06 23:49:17 |
  • أحمد مالك
  • المتهمون وأمامهم المضبوطات

    قررت نيابة قسم الجيزة، حبس عناصر تشكيل عصابى، بتهمة النصب على راغبى الحصول على فرصة عمل، وطلبت النيابة، تحريات مباحث الأموال العامة، حول نشاط المتهمين.

    كانت معلومات وردت لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، تفيد بقيام كل من: ممتاز ش. ع، مقيم بمحافظة سوهاج، ومحمد ى. ع، مقيم بمحافظة كفرالشيخ، وسهام ت. ب، مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، بتكوين تشكيل عصابى، تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبى العمل بالوظائف المختلفة.

    وكشفت التحريات، أن المتهمين أوهموا الضحايا بقدرتهم على تعيينهم بشركات ومصانع مختلفة، عن طريق الإعلان على أحد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يزعمون من خلاله وجود وظائف شاغرة، ببعض الشركات الكبرى، وبيع استمارة شغل الوظيفة، بمقابل مادى 500 جنيه.

    وأضافت التحريات، قيام المذكورين، باتخاذ مكتب مستأجر، بدائرة قسم شرطة الجيزة، باسم "الأمل للتوظيف"، مقرًا لممارسة نشاطهم الإجرامى، وإعداد المقابلات مع ضحاياهم، من الشباب راغبى العمل.

    عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبتفتيش المكتب، عُثر على: 2000 وثيقة تعارف، مرفق بها مسوغات التعيين، 800 إعلان خاص بطلب شغل وظيفة، 300 كشف خاص ببيانات، وأسماء ومعلومات الراغبين فى التعيين، جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، محمل عليه جميع الأوراق المضبوطة.

    وأثناء الضبط، تبين وجود 12 شخص، من ضحاياهم داخل المكتب، وبسؤالهم قرروا أنهم تعرفوا على المكتب المشار إليه، من خلال الإنترنت، وأنهم تقابلوا مع المتهمين، الذين أوهموهم بوجود فرص عمل داخل البلاد، وتقاضوا من كل منهم 500 جنيه، نظير استمارة طلب العمل، ولم يقوموا بتوفير فرص عمل لهم.

    وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأحيلوا إلى النيابة، التى أصدرت قرارها السابق.

    مباحث الأموال العامة مكتب توظيف قسم الجيزة
    إقرأ أيضاً
    ضبط مسؤول بمجلس مدينة أخميم سهل بناء عقار دون ترخيص أحمد «عزم صحابه» ببطاقة عمه الائتمانية سقوط نصاب «التسفير» للدول العربية القبض على نصاب أوهم ضحاياه بتوظيفهم بشركة بترول القبض على النصابة صاحبة أكاديمية التعليم الوهمية فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى بالمحافظات سقوط 3 موظفين بالإدارة المحلية لتسهيلهم بناء عقارات مخالفة فى طلخا سقوط أكبر عصابة للاتجار فى النقد الأجنبى بالإسكندرية استغلوا موقعهم الوظيفى.. ضبط 3 فنيين هندسيين بالدقهلية سيدة وزوجها وشقيقها يجمعون مدخرات المصريين فى الخارج سقوط تاجر نقد أجنبى فى الغربية استولى على 8 ملايين جنيه من الأهالى.. ضبط مستريح جديد بالإسكندرية استولت على 9 ملايين من الأهالى بحجة استثمارها.. سقوط مستريحة الشرقية بلغت تعاملاته 7 ملايين جنيه خلال شهر.. ضبط سمسار استبدال العملات مباحث الأموال العامة تضبط نصاب تسفير الشباب للعمل بالخارج ضبط عامل استولى على 114 ألف جنيه من معاش والدته المتغيبة بسوهاج سقوط مسؤول بالإسكندرية طلب رشوة 150 ألف جنيه لتعيين شاب «مساعد تُربى» فى كفر الشيخ.. المباحث «قفشت» تاجر النقد الأجنبى العجوز سقوط مدير شركة البترول «الفشنك».. لهف 96 ألف جنيه من شباب قنا سقوط نصاب جديد «يضحك» على الشباب الراغبين العمل بالخارج فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى بالمحافظات النصاب الصعيدى «ضحك» على شباب سوهاج.. لهف 60 ألف جنيه ضبط تاجر ملابس استولى على 600 ألف جنيه من مواطنين بالغربية ضبط موظف بشركة سياحة نصب على عملائه بتأشيرات مزورة مدير أمن بنى سويف يعتمد حركة تنقلات داخلية لضباط المباحث القبض على شخصين يحولان الأموال مقابل عمولة إحالة مدير شركة سيارات إلى الجنايات.. «لهف» مليون جنيه ضبط نصاب استولى على 200 ألف جنيه من مواطنين بزعم تسفيرهم للخارج ضبط مدير شركة أوهم ضحاياه بتوفير فرص عمل بالدول العربية القبض على شخص يدير شركة توظيف وهمية بالمعادى القبض على صاحب مطبعة يقلد العلامات التجارية موظف بشركة بترول «يلهف» مليون جنيه من زملائه سقوط نصاب الوظائف الوهمية ضبط المتهم بالنصب على مواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج عاجل| القبض على مدير شركة عمالة تنصب على المواطنين القبض على موظف تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالشرقية ضبط شخصين لاستيلائهما على 150 ألف جنيه من مواطنين بزعم تسفيرهم للعمل انتحار شاب داخل سيارته بالهرم إجرام أولاد الذوات.. 4 حكايات للنصب بـ «شياكة» الأمن يضبط شخصا جمع 3 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج
    للأعلى