شؤون دولية

إيران تهدد ترامب: سيندم على العقوبات

2018-11-06 17:06:06 |
  • شريف على
  • وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف

    أكد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تبذل جهودًا ملحوظة لكسر الحظر الأمريكى، وسيكون لها آثار.

    وأوضح أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيندم على الإجراءات التى يتبعها فى سياسته الحالية تجاه إيران.

    وقال ظريف، إن الحظر الأمريكى هدفه الشعب الإيرانى، وهناك العديد من الدول تقف فى وجه الولايات المتحدة، ولا يوجد هناك إلا بعض الدول الصغيرة والنظام الصهيونى، الذين يقومون بدعم موقف العقوبات الأمريكية ضد إيران.

    وأضاف "الجهود التى تبذلها الدولة الإيرانية لكسر الحظر الأمريكى جهود ملحوظة وسيكون لها أثرها".

    وتابع: "نحن مطمئنون أن هناك أيام سيئة جدًا ستمر على الولايات المتحدة الأمريكية، التى لم تستطع أن تقنع شعبها أن سياستها تنفع الشعب الأمريكى"، مواصلًا: "أنا على ثقة أن ترامب سوف يندم على الإجراءات، التى يتبعها فى سياسته الحالية".

    كانت واشنطن فرضت أمس، عقوبات اقتصادية جديدة على إيران، وشددت عقوبات أخرى على قطاعات النفط والبنوك والنقل الإيرانية.

    وزير الخارجية الإيرانى سوريا أمريكا دونالد ترامب عقوبات أمريكية
    إقرأ أيضاً
    بعد حرائق «الموت».. ترامب يتفقد كاليفورنيا ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة برعاية أمريكية.. احتجاز مئات الأجنبيات وأطفالهن شرق سوريا الأمم المتحدة: الجولان سورى.. وإجراءات الاحتلال الإسرائيلى باطلة طيران التحالف يواصل غاراته على دير الزور.. وسقوط قتلى من «داعش» رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض الإسرائيليون يعترفون بالهزيمة فى غزة الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو كوريا الشمالية ترحل عميلاً لـ«CIA» دخل حدودها بصورة غير شرعية قائد بالجيش الأمريكى: مهاجرو أمريكا الوسطى ليسوا أعداءً لهذه الأسباب تخشى الولايات المتحدة بيع منظومة «إس 400» الروسية تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية ما مدى تأثير استقالة ليبرمان على إعلان صفقة القرن؟ ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟ الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب صورة| احتفالًا برونى.. المنتخب الإنجليزى يخوض ودية أمريكا بقميص خاص الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى لاستفزاز كوريا الشمالية| أمريكا تستعرض قوتها فى بحر الفلبين من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا ماكرون لترامب: فرنسا ليست دولة تابعة لواشنطن الاتحاد الأوروبى يهدد واشنطن فرنسا تعلق على تغريدة ترامب الهجومية ضد ماكرون روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية أبرزهم كلينتون.. المرشحون لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 تهنئة تتحول إلى خناقة.. مشادة كلامية بين ترامب وتيريزا ماى صراعات شخصية.. ميلانيا ترامب تطلب من زوجها إقالة مسؤولة فى إدارته ترامب يرشح جون أبى زيد ليصبح سفيرا لدى السعودية أمريكا.. قوات المارينز تتحرك إلى الحدود المكسيكية واشنطن: ترامب يبحث تصنيف ميليشيات الحوثى كجماعة إرهابية العراق.. اعتقال قيادى بتنظيم «داعش» جنوبى كركوك واشنطن تفرض عقوبات على 4 عناصر من حزب الله وزير الدفاع الأمريكى يزور الحدود المكسيكية غدًا «سى إن إن» تلاحق البيت الأبيض قضائيًا سجن 9 إرهابيين بالأردن على خلفية هجوم الكرك 2016 التلفزيون السورى: إصابة 6 مدنيين فى انفجار حافلة بمدينة حمص
    للأعلى