شؤون دولية

سول تعلق على الإعفاءات الأمريكية بشأن العقوبات الإيرانية

2018-11-06 09:10:34 |
  • بسنت فاروق
  • دونالد ترامب ورئيس كوريا الجنوبية

    علق المتحدث الرئاسى فى كوريا الجنوبية كيم إيوى، على منح الولايات المتحدة ثمانى دول إعفاء من العقوبات النفطية التى فرضتها على إيران.

    قال إيوى، إن "الولايات المتحدة أظهرت قوة التحالف بين البلدين عن طريق السماح لسول بالاستمرار فى استيراد منتجات النفط الخام الإيرانية، حتى بعد العقوبات التى أعيد فرضها على طهران من قبل واشنطن".

    بدوره، قال وزير التجارة الكورى الجنوبى كيم هيون تشونج، إن "اعتبار بلاده ضمن الدول الثمانية المعفاة من العقوبات يفتح المجال للتنفس أمام صناعة تكرير النفط فى كوريا الجنوبية والشركات التى تصدر إلى إيران"، وفقا لشبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية.

    وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قد أعلن أمس، أسماء الدول الثمانى التى أعفتها الولايات المتحدة مؤقتا من العقوبات النفطية المفروضة على إيران وهى: الصين والهند واليونان وإيطاليا وتايوان واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية.

    ويعنى هذا الإعفاء أن هذه الدول الثمانى سيسمح لها بمواصلة شراء الخام من إيران لمدة 6 أشهر فقط بعد سريان العقوبات التى فرضتها واشنطن على قطاعات الطاقة الإيرانية.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى.

    كوريا الجنوبية سول واشنطن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إيران طهران نفط إيران
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء لإقبال الجماهير.. مد عرض «أبو كبسولة» لـ15 يومًا العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى أمريكا: التقارير الأخيرة حول المسؤول عن مقتل خاشقجى غير دقيقة الدنمارك تعتقل عالما إيرانيا بسبب عقوبات أوروبية كارتيرون يستقر على بديل السولية أمام الوصل روحانى: إيران والعراق يمكنهما رفع حجم التجارة الثنائية القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا زالزال جديد يضرب كرمان الإيرانية الولايات المتحدة تستعد لمقاضاة مؤسس «ويكيليكس» بلائحة اتهام سرية زيارة رسمية.. الرئيس العراقى يصل طهران مسؤول: بيونج يانج لم تتخل عن محادثتها مع واشنطن رغم تجاربها النووية ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن «الإفتاء» توضح ما كان يقوله الرسول إذا نظر فى المرآة زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب جزر سولومون وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران بمناسبة المولد النبوى.. تنظيم أمسيات دينية فى 50 مسجدا بشمال سيناء الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب حادثة سير تودى بحياة مديرى منظمة الأمن اﻻجتماعى بإيران تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين فى باكستان «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ كوريا الجنوبية تدمر أحد تمركزاتها العسكرية على الحدود واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا إيران ترسل سفنا حربية إلى إيطاليا التحالف العربى يتصدى لصاروخ باليستى استهدف ميناء الحديدة صراع إنجليزى إيطالى محتمل على نجم الريال روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق الريال يرفع راتب مدربه من 300 ألف يورو إلى 4 ملايين دولار تفاصيل استعدادات الأوقاف والصوفية للاحتفال بالمولد النبوى العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية روحانى يتحدى ترامب بنس: اضطهاد الروهينجا أمر لا يغتفر تهنئة تتحول إلى خناقة.. مشادة كلامية بين ترامب وتيريزا ماى إعدام شخصين فى إيران بتهم الفساد ترامب يرشح جون أبى زيد ليصبح سفيرا لدى السعودية
    للأعلى