شؤون دولية

وزير الخارجية الأمريكى: إما أن تتغير إيران أو تستعد لانهيار اقتصادى

2018-11-05 18:19:24 |
  • عبير العدوى
  • مايك بومبيو

    هدد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إيران، مؤكدًا أنه إما أن تتغير سياسات إيران أو تستعد لانهيار اقتصادى فادح.

    وقال بومبيو فى مؤتمر صحفى، اليوم الإثنين، بعد إعادة فرض الولايات المتحدة الأمريكية لعقوبات كانت مفروضة على إيران، إن أمريكا سوف تعاقب كل من يقوم بأعمال تجارية مع إيران.

    كما أعلن بومبيو، إعفاء كل من الصين والهند واليابان من الالتزام بالعقوبات التى فرضتها بلاده على قطاع النفط الإيرانى، متعهدا بمواصلة الضغط على طهران "بلا هوادة".

    وعدد بومبيو ثمانى دول، قائلاً إنها ستُعفى بشكل موقت من الحظر الذى فرضته واشنطن على جميع التعاملات النفطية مع إيران، وهى: الصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا.

    العقوبات الأمريكية مايك بومبيو وزير الخارجية الإيراني الولايات المتحدة النفط الإيراني واشنطن الصين الهند كوريا الجنوبية تايوان تركيا اليونان إيطاليا
    إقرأ أيضاً
    «خطيبته» كلمة السر.. تفاصيل مثيرة حول حادث شيكاغو عاجل| مقتل شخص وإصابة 3 فى إطلاق نار بمدينة دنفر الأمريكية العمال لأردوغان: لن ندفع فاتورة فشلك بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء تركيا.. إنقاذ مهاجرين غير شرعيين فى طريقهم لليونان سفير الصين: آفاق جديدة للتعاون مع مصر من خلال الهيئة العربية للتصنيع «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر السفير الفرنسى: ماكرون يزور مصر مطلع العام المقبل الصين تشدد الحظر على واردات النفايات الرئيس الصينى يبدأ زيارة رسمية إلى بروناى إستونيا تفوز على اليونان بهدف نظيف فى دورى الأمم الأوروبية 14 قتيلا و13 مصابا جراء سقوط حافلة ركاب شمال الهند تركيا تحذر شركات التنقيب عن الغاز القبرصى فساد حكومى وفشل اقتصادى وأمنى ودعم للإرهاب.. تونس تكتشف وهم «النهضة» الإسماعيلى يطلب ضم باسم مرسى.. واللاعب يؤكد: الأولوية للزمالك أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية أمريكا تتغاضى عن اختبار كوريا الشمالية لسلاح تكتيكى متطور غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى برعاية قطرية.. آخر تطورات المحادثات الأمريكية مع «طالبان» تركيا تتصدر قائمة اللجوء إلى ألمانيا مقتل اثنين من مسلحى «البدر» فى اشتباك مع قوات الأمن شمال الهند تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية قتلى ومصابين فى هجوم بقنبلة يدوية استهدف قاعة للصلاة فى الهند الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون شينزو آبى ينتقد القيود الانتقامية بين أمريكا والصين رئيس وزراء كندا: قادة «أبيك» فشلوا فى الاتفاق على بيان ختامى مستشار ألمانى يدعو للتعاون مع الصين للتخلص من الاحتلال الأمريكى ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «جاجا» بالهند إلى 33 قتيلًا رئيس وزراء اليابان: ملتزمون بإرساء قواعد تجارية حرة ونزيهة بهدفين مقابل هدف.. الأردن يهزم الهند استعدادا لكأس آسيا الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد مانشينى: سيطرنا على البرتغال.. والتعادل خطوة إيجابية البرتغال تتأهل وإيطاليا تنجو من الهبوط فى دورى الأمم الأوروبية أمريكا: التقارير الأخيرة حول المسؤول عن مقتل خاشقجى غير دقيقة الدنمارك تعتقل عالما إيرانيا بسبب عقوبات أوروبية ترامب يعلق على أنباء تسليم جولن مقابل معلومات حول قاتلى خاشقجى رئيس الأركان يتوجه للصين لحضور اجتماع التعاون العسكرى بين البلدين «ذو الطابقين».. أحدث قطارات الصين مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى
    للأعلى