مصر

شكرى يلتقى وزير خارجية ليبيريا ووزيرة التغير المناخى الباكستانية

2018-11-04 20:13:14 |
  • هايدى الدسوقى
  • سامح شكرى

    التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، وزير خارجية ليبيريا جبهيزوندار فيندلى على هامش فعاليات منتدى شباب العالم 2018 المنعقد فى مدينة شرم الشيخ.

    ويأتى اللقاء لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية والتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بالإعراب عن تهانيه لنظيره الليبيرى بتوليه مهام منصبه، مُتمنيًا له التوفيق والسداد، ومعربًا عن تطلعه للعمل معه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن التعاون على ضوء رئاسة مصر المرتقبة للاتحاد الإفريقى خلال عام 2019.

    وأوضح متحدث الخارجية، أن الوزير شكرى أعرب عن تثمين مصر للعلاقات التاريخية التى تربط البلديّن، حيث كانت مصر من أوائل الدول التى أقامت علاقات دبلوماسية مع ليبيريا فى عام 1957.

    كما أشار شكرى إلى تطلع مصر لزيارة رئيس ليبيريا إلى القاهرة لتطوير العلاقات بين البلدين، وانعقاد اللجنة الثنائية المشتركة لمناقشة كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتى يأتى على رأسها تعزيز التبادل التجارى بين الدولتيّن.

    ولفت حافظ إلى أن وزير الخارجية أعرب عن حرص مصر على زيادة تواجُد الشركات المصرية فى ليبيريا، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون فى مجال بناء القدرات ونقل الخبرات من خلال البرامج التدريبية المختلفة التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية لليبيريا.

    من جانبه، أعرب وزير خارجية ليبيريا عن تقديره للعلاقات التى تربط البلدين، مشيرًا إلى تطلع بلاده لتقديم مصر مساعدات فى المجالات المختلفة، خاصة فى "الزراعة والبنية التحتية والمعادن"، كما دعا الشركات المصرية للاستثمار فى ليبيريا، وهو ما أمَن عليه شكرى، مؤكدًا أن مصر تحرص على تعزيز العلاقات على كافة الأصعدة مع ليبيريا.

    من ناحية أخرى، التقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم بوزيرة الدولة للتغير المناخى الباكستانية زارتاج جول، حيث سلمت الوزيرة نظيرها المصرى رسالة من الرئيس الباكستانى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى تتناول سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلديّن فى كافة المجالات.

    وزير الخارجية سامح شكرى ليبريا الاتحاد الإفريقى الرئيس السيسى الرئيس الباكستانى
    إقرأ أيضاً
    الجبير عن تحقيق العدالة بقضية خاشقجى: مطلب سعودى قبل أن يكون دولى مستندات| تعرف على سبب رفض الكاف لتظلم رئيس الزمالك وزارة الخارجية تتابع عن كثب التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن فى السعودية الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء محافظ الجيزة يهنئ السيسى بالمولد النبوى الشريف الطيب: النبى حذرنا من المشككين فى سنته قبل 14 قرنًا السيسى: ضم شباب الدعاة للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب الرئيس: مشكلة العالم الإسلامى هى القراءة الخاطئة لمفاهيم الدين شيخ الأزهر: ضياع السنة يعنى ضياع 4/3 الدين الإسلامى كلمة الرئيس السيسى فى الأسبوع العربى للتنمية المستدامة الكنيسة الكاثوليكية تهنئ الرئيس بالمولد النبوى برعاية التضامن.. إطلاق حملة «مصر خالية من عمى الأطفال 2020» وزير الأوقاف: تكريم الرئيس للعلماء دعم كبير للفكر الوسطى المستنير رئيس الوزراء يغادر أديس أبابا عقب مشاركته فى مؤتمر قمة رؤساء الدول نادى قضاة مصر يهنئ الرئيس بالمولد النبوى الكاف يؤجل قراره بشأن سيراليون غدا.. السيسى يشهد الاحتفال بالمولد النبوى ويلقى كلمة للأمة غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى القوات المسلحة تهنىء الرئيس بذكرى المولد النبوى الشريف مدبولى: إثيوبيا حريصة على حقوق مصر فى النيل الأمم المتحدة: دور مصر فعال بـ«حفظ السلام».. ونسعى لتعزيز التعاون معها رئيس الإنجيلية يهنئ السيسى بالمولد النبوى مفتى الجمهورية يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة المولد النبوى  المجلس الوزارى لـ«إيجاد» يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان فؤاد: ردود الفعل على كلمة الرئيس بمؤتمر التنوع البيولوجى قوية للغاية حسب الله عن تقدم السيسى جنازة النعمانى: الرئيس لا ينسى شهداء مصر وزيرة البيئة تفتتح أعمال مؤتمر التنوع البيولوجى بشرم الشيخ فيديو| الرئيس السيسى يتقدم الجنازة العسكرية للعميد ساطع النعمانى صور| نص كلمة الرئيس فى مؤتمر «التنوع البيولوجى» بشرم الشيخ فى إثيوبيا.. مدبولى يزور معرض الصور التاريخية لزعماء إفريقيا فيديو| الرئيس: التنوع البيولوجى ضرورى.. ونتعاون مع الجميع للحفاظ عليه شاهد| السيسى: مصر تهتم بالتنوع البيولوجى منذ الحضارة الفرعونية مدبولى: مصر تتفق مع الهيكل الجديد للوظائف القيادية بالاتحاد الإفريقى «سيمفونية الحياة».. فيلم تسجيلى عن الطبيعة فى مؤتمر التنوع البيولوجى خبير علاقات دولية: انضمام مصر لـ «بريكس» ضرورة لابد منها مدبولى يصل إثيوبيا للمشاركة فى «دورة الاتحاد الإفريقى» لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية موجز مبتدا| السيسى يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجى.. والعظمى بالقاهرة 25 نيابة عن السيسى.. رئيس الوزراء يشارك فى قمة الاتحاد الإفريقى
    للأعلى