شؤون دولية

بومبيو: العقوبات عل إيران الأقسى من نوعها

2018-11-04 18:23:42 |
  • أ ش أ
  • مايك بومبيو

    قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن العقوبات التى سيتم إعادة فرضها على طهران، هى الأقسى من نوعها على الإطلاق، وتهدف إلى ردع سلوك النظام الإيرانى ودعمه للإرهاب.

    وأضاف بومبيو أن العقوبات الأمريكية على طهران ساهمت فى خفض الكثير من صادراتها النفطية، ونسعى لإيصال حجم الصادرات إلى صفر.

    يذكر أن الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس 2018، والتى كانت معلقة فى السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى بين إيران والسداسية الدولية.

    وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إيران عقوبات أمريكية السداسية الدولية
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى الدنمارك تعتقل عالما إيرانيا بسبب عقوبات أوروبية روحانى: إيران والعراق يمكنهما رفع حجم التجارة الثنائية زالزال جديد يضرب كرمان الإيرانية زيارة رسمية.. الرئيس العراقى يصل طهران وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب حادثة سير تودى بحياة مديرى منظمة الأمن اﻻجتماعى بإيران تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين فى باكستان مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا إيران ترسل سفنا حربية إلى إيطاليا التحالف العربى يتصدى لصاروخ باليستى استهدف ميناء الحديدة روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية روحانى يتحدى ترامب تهنئة تتحول إلى خناقة.. مشادة كلامية بين ترامب وتيريزا ماى إعدام شخصين فى إيران بتهم الفساد واشنطن: ترامب يبحث تصنيف ميليشيات الحوثى كجماعة إرهابية أمريكا: الحوثيون يطلقون صواريخ إيرانية على السعودية واشنطن تفرض عقوبات على 4 عناصر من حزب الله إيران تحبط تهريب شحنة هيروين ضخمة إلى أوروبا تعيين محافظ جديد للعاصمة الإيرانية طهران جون بولتون يتوعد إيران بـ«أقصى درجات الضغط» كيف تدعم إيران تنظيم داعش فى أفغانستان؟ بومبيو يهاجم إيران: تنشر الأكاذيب إيران تلتف على العقوبات بالتحويلات القطرية.. وتسعى للسيطرة على العراق مصرع شخص وإصابة 2 فى انفجار غاز جنوب إيران رئيس العراق يطالب أمريكا بإعفائها من عقوبات إيران واشنطن: إيرانى يعترف بتهريب تكنولوجيا نووية لطهران رئيس العراق فى جولة خليجية يستهلها بالكويت «تحالف عالمى».. الحل الإسرائيلى لخروج إيران من سوريا فرنسا تطمئن إيران: ستتمتعون بالمزايا الاقتصادية للاتفاق النووى ظريف: تهديد بومبيو بتجويع الإيرانيين «جريمة ضد الإنسانية» القاهرة وواشنطن تناقشان التحضيرات النهائية للحوار الاستراتيجى لمدة 45 يوما.. العراق يحصل على مهلة أمريكية للتخلى عن كهرباء إيران روحانى: العقوبات الأمريكية ليس لها تأثير على اقتصادنا
    للأعلى