شؤون دولية

تعليق أوروبى بشأن إعادة العقوبات الأمريكية على إيران

2018-11-03 01:02:40 |
  • على أحمد
  • الاتحاد الأوروبى

    علق الاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا وبريطانيا على قرار الولايات المتحدة بإعادة فرض عقوبات على إيران.

    وحسب "سبوتنيك"، أعلنت الخدمة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبى، فى بيان أمس الجمعة، أن الاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، يعتزمون مواصلة العمل مع كل من روسيا والصين ودول أخرى، للحفاظ على القنوات المالية الفعالة مع إيران.

    وتابعت: "بصفتنا أطراف فى خطة العمل المشتركة، ألزمنا أنفسنا بالعمل، وعلى وجه الخصوص، لدعم القنوات المالية الفعالة مع إيران والحفاظ عليها، ومواصلة تصدير النفط والغاز الإيرانى".

    وتابع البيان: "فيما يتعلق بهذه الشؤون أو غيرها، عملنا مستمر، بما فى ذلك ومع روسيا والصين، كمشاركين فى خطة العمل المشتركة، ومع بلدان ثالثة مهتمة بدعم الاتفاقية".

    وأضاف: "وتكثفت هذه الجهود فى الأسابيع الأخيرة، خصوصًا تلك التى تشملها المبادرة الأوروبية لإنشاء آلية مالية خاصة، ما زلنا نعمل بها.. ما سيسمح بمواصلة رفع العقوبات المفروضة على إيران ويسمح للمصدرين والموردين الأوروبيين بممارسة تجارة شرعية".

    وقالت مسؤولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى، ووزراء مالية الدول الثلاث: "هدفنا حماية الكيانات الاقتصادية الأوروبية التى لها مبادلات تجارية مشروعة مع إيران، بما يتماشى مع التشريعات الأوروبية، وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2231".

    كان وزير الخزانة الأمريكى، ستيفن منوشين، قد أعلن، فى وقت سابق من اليوم، أن الوزارة تعتزم إدراج 700 شركة وشخص من إيران فى قائمة العقوبات، 5 نوفمبر الجارى، وتشمل العقوبات قطاع الطاقة، بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام، التى لها علاقة ببنك إيران المركزى.

    أوروبا الاتحاد الأوروبى الولايات المتحدة إيران العقوبات الأمريكية فيدريكا موجيرينى مسؤولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين قطاع الطاقة
    إقرأ أيضاً
    بالفيديو.. هكذا يعيش الناجون من حرائق كاليفورنيا بعد إجلائهم «خطيبته» كلمة السر.. تفاصيل مثيرة حول حادث شيكاغو عاجل| مقتل شخص وإصابة 3 فى إطلاق نار بمدينة دنفر الأمريكية البرتغال يواجه بولندا فى مباراة «تحصيل حاصل» مطالبات بحرمان سان جيرمان والسيتى من دورى الأبطال العمال لأردوغان: لن ندفع فاتورة فشلك بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» برشلونة يوضح موقف كوتينيو من مواجهة أتلتيكو مدريد وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء تركيا.. إنقاذ مهاجرين غير شرعيين فى طريقهم لليونان العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة صلاح أفضل خامس هداف فى دوريات أوروبا «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر ألمانيا تبحث عن الوداع المشرف لأمم أوروبا أمام هولندا ماكرون يبدأ اليوم زيارة لدولة بلجيكا ماى تدافع عن «اتفاق بريكست» أمام «الصناعيين البريطانيين» أول تعليق من السويد على إنشاء جيش أوروبى مُوحد أمريكا تتغاضى عن اختبار كوريا الشمالية لسلاح تكتيكى متطور تشكيل إنجلترا وكرواتيا فى مباراة التأهل غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى برعاية قطرية.. آخر تطورات المحادثات الأمريكية مع «طالبان» تركيا تتصدر قائمة اللجوء إلى ألمانيا تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية شينزو آبى ينتقد القيود الانتقامية بين أمريكا والصين رئيس وزراء كندا: قادة «أبيك» فشلوا فى الاتفاق على بيان ختامى سويسرا تواجه بلجيكا فى لقاء الحسابات المعقدة مستشار ألمانى يدعو للتعاون مع الصين للتخلص من الاحتلال الأمريكى إنجلترا تستضيف كرواتيا فى لقاء الحسم بأمم أوروبا رئيس وزراء اليابان: ملتزمون بإرساء قواعد تجارية حرة ونزيهة ماى تتحدى: لا بديل عن «بريكست».. وأوامر للجيش بالاستعداد منتخب اسكتلندا يمطر شباك ألبانيا برباعية نظيفة بثلاثية نظيفة.. منتخب رومانيا يهزم ليتوانيا فى دورى أمم أوروبا مانشينى: سيطرنا على البرتغال.. والتعادل خطوة إيجابية «الإيكونوميست»: استمرار تيريزا ماى فى منصبها أصبح على المحك استطلاع: 86% يرفضون خطة ماى بشأن «بريكست» الدنمارك تعتقل عالما إيرانيا بسبب عقوبات أوروبية مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى روحانى: إيران والعراق يمكنهما رفع حجم التجارة الثنائية صراع أمريكى صينى جديد.. بنس يعلن تطوير قاعدة بحرية بالمحيط الهادى القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا
    للأعلى