شؤون دولية

موقف روسيا من التصعيد الإسرائيلى فى غزة

2018-11-01 18:32:14 |
  • على أحمد
  • القصف فى غزة

    كشفت روسيا موقفها تجاه القصف الإسرائيلى لقطاع غزة، وما يترتب على ذلك من أوضاع سيئة.

    وأعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، فى تصريح صحفى، اليوم الخميس، عن قلق بلادها من الأوضاع المترتبة بشأن قطاع غزة، مُشيرة إلى أن التصرفات غير المدروسة تُزيد من مخاطر التصعيد.

    وقالت زاخاروفا: "الأوضاع فى قطاع غزة تفاقمت كثيرًا".

    اقرأ أيضًا: إسرائيل: لم نكن نعلم أن غارتنا استهدفت أطفالا

    وبشأن الصواريخ التى أطلقت من القطاع تجاه الأراضى الإسرائيلية، أضافت: "تسببت هذه الهجمات بخسائر مادية لعدد من منشآت البنية التحتية فى البلدات السكنية الإسرائيلية المحاذية لغزة".

    يذكر أن 218 فلسطينيًا قتلوا، وأصيب أكثر من 22 ألف آخرين برصاص الجيش الإسرائيلى، خلال فعاليات "مسيرات العودة" التى تنطلق أسبوعيًا من قطاع غزة صوب السياج الأمنى، والتي بدأت فعالياتها 30 مارس الماضى، بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين ذكرى يوم الأرض.

    غزة روسيا الأراضى الإسرائيلية قطاع غزة مسيرات العودة ذكرى يوم الأرض ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية
    إقرأ أيضاً
    إطلاق أول صاروخ سويوز روسى للفضاء بعد حادث الشهر الماضى مسؤول عراقى: روسيا تستطيع مساعدتنا لاستعادة الآثار المهربة عاجل| موسكو: تسييس قضية مقتل خاشقجى أمر غير مقبول موسكو تصدر بيانًا مهمًا بشأن إجلاء أطفال روس من العراق بشعار «المقاومة توحدنا».. مسيرات العودة تنطلق الجمعة المقبل الإسرائيليون يعترفون بالهزيمة فى غزة إصابة 40 فلسطينيًا برصاص الاحتلال على حدود غزة الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو تضامنًا مع شهداء غزة.. عساف يؤجل حفل اليوم الأحبابى: الإمارات تقرر إرسال رواد فضاء إلى المدار سنويا تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية قراران للرئيس السيسى.. وأزمة تيريزا ماى أبرز ما جاء فى صحف القاهرة شاهد| ألمانيا تهزم روسيا بثلاثية وديا حجب حساب الرئيس الشيشانى على «إنستجرام» بعد 8 ساعات من إعادته أنباء عن تولى نتنياهو حقيبة الدفاع بعد استقالة ليبرمان.. نتنياهو يلتقى رؤساء الأحزاب روسيا: المنطقة منزوعة السلاح فى إدلب لم تحقق هدفها الرقب لـ«مبتدا»: ليبرمان يلعب على وتر الأزمة ولن يكون خليفة نتنياهو صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا تركيا تتعهد بتصنيع أول منظومة دفاع جوى زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق روسيا تقرير أمريكى يكشف مفاجأة فى حال نشوب حرب مع روسيا بعد ليبرمان.. وزيرة الهجرة الإسرائيلية تتقدم باستقالتها أول تعليق من ليبرمان عقب تقديم استقالته اللاعب المثالى من وجهة نظر مبابى بوتين يبحث مع آبى توقيع معاهدة سلام روسية يابانية عبد العال يترأس وفدا برلمانيا لزيارة بيلاروسيا روسيا تشيد بالدور المصرى فى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة عاجل| ليبرمان يعلن استقالته من منصبه أنباء عن استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان روسيا تهدد بمقاطعة منتدى دافوس الاقتصادى عاجل| مصر تحذر إسرائيل من تبعات التصعيد فى غزة الوساطة المصرية تنقذ غزة..تحركات لإنهاء الانقسام والعودة لعملية السلام ريك بيرى يتهم الكرملين باستغلال موارد الطاقة لمحاربة خصومه فلسطين.. مصر تنجح فى تثبيت وقف إطلاق النار بغزة «الكابينت» يقرر معاقبة «حماس» دون تصعيد شهيد جديد فى القصف الإسرائيلى على قطاع غزة احتجاجات وسط أوكرانيا بسبب نقص كبير فى الغاز للتدفئة عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلى على غزة الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية نتائج العدوان على غزة
    للأعلى