شؤون دولية

على نهج ترامب.. رئيس البرازيل الجديد يعتزم تخفيف قوانين حيازة السلاح

2018-10-30 12:00:07 |
  • بسنت فاروق
  • رئيس البرازيل الجديد

    أعلن الرئيس البرازيلى الجديد جائير بولسونارو، عن رغبته فى تخفيف قوانين السلاح وجعلها أكثر مرونة.

    قال الرئيس البرازيلى، إنه "يعتزم جعل امتلاك واستخدام السلاح من قبل مواطنى بلاده أسهل بحلول نهاية العام الجارى"، مؤكدا أن ملكية السلاح على نطاق أوسع من شأنه أن يساعد على خفض معدلات الجريمة.

    ويطبق هذا الأمر فى المجتمع الأمريكى، إذ يحمى الدستور الأمريكى حق المواطنين فى امتلاك الأسلحة.

    يذكر أن مرشح اليمين المتطرف البرازيلى جائير بولسونارو، قد حقق فوزا ساحقا فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يتسلم مهامه فى الأول من يناير المقبل خلفا للرئيس ميشال تامر لولاية مدتها أربع سنوات، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

    البرازيل الرئيس البرازيلى جائير بولسنارو الانتخابات الرئاسية ميشال تامر ترامب
    إقرأ أيضاً
    روسيا: منعنا أمريكا من التدخل فى شؤون الدول الأخرى موجز مبتدا| توزيع جوائز تصميم ميادين العاصمة الإدارية.. وطقس غير مستقر صور| نزوح الآلاف.. حريق هائل يروع بلدة برازيلية ترامب يقرر المشاركة فى منتدى دافوس البيت الأبيض: ترامب لم يتعهد لأردوغان بتسليم جولن نزوح الآلاف بسبب حريق هائل فى البرازيل ترامب مهاجما مواقع التواصل الاجتماعى: «غير حيادية» صورة ولى العهد السعودى بين الأفضل فى 2018 الكونجرس يعترف بخطورة «السوشيال ميديا» وتلاعبها بالرأى العام الكرملين: تدخل روسيا فى انتخابات أمريكا مزاعم بلا أساس مجددا.. روبرت دى نيرو يهاجم ترامب الصين: لا أحد يمكنه أن يتحكم بقراراتنا البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية: نرفض قرار «الشيوخ الأمريكى» بسبب قرار ترامب.. واشنطن تمنع سيدة يمنية من زيارة طفلها المحتضر بومبيو يرأس وفد واشنطن فى حفل تنصيب الرئيس البرازيلى مبعوث أمريكى: واشنطن لا تسعى إلى «التخلّص من الأسد» محكمة أمريكية تتهم شريك مستشار ترامب السابق بالتآمر مع تركيا حكاية 15 تحقيق فساد تعجل برحيل وزير الداخلية الأمريكى ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة: «أكبر خطأ» معالج روحانى برازيلى يسلم نفسه لاتهامه بالاعتداء جنسيا على 300 امرأة ماذا قال أسطورة كرة القدم بيليه عن مصر وشعبها؟ تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية تشيلى تحل مكان البرازيل فى استضافة قمة الأمم المتحدة للمناخ عام 2019 عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض موسكو: عقد قمة مع واشنطن ضرورة قصوى تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض ميلانيا ترامب تتعرض للسرقة فى البيت الأبيض! موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن
    للأعلى