شؤون دولية

وفاة 84 شخصًا وإصابة 959 آخرين بالتسمم فى إيران

2018-10-29 18:32:32 |
  • شريف على
  • حالات تسمم فى إيران

    أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة 84 شخصًا وإصابة 959 آخرين، بالتسمم نتيجة تناولهم مشروبات كحولية مُهربَة خلال الأسابيع الستة الماضية.

    وقال المتحدث باسم الوزارة إيراج هاريرشى، إن 959 شخصًا يعالجون من التسمم بالكحول، واصفا موجة حالات التسمم بأنها "غير عادية مطلقا"، بحسب وكالة "إيسنا" شبه الرسمية.

    وأضاف هاريرشى أن السبب الرئيسى هو تناول الميثانول السام بدلا من الإيثانول الموجود فى المشروبات الكحولية العادية، مشيرًا إلى أن 305 أشخاص يعالجون من أضرار فى الكلى، كما يعانى 27 من مشاكل فى النظر.

    وأكد متحدث الصحة الإيرانية "اعتقال عدد من الأشخاص لعلاقتهم بهذه المسألة"، موضحا أنه على الناس أن يعرفوا أن الكحول المغلف فى عبوات أجنبية مختومة قد يكون مغشوشًا.

    وزارة الصحة إيران حالات تسمم كحول مغشوش الميثانول السام
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر انتهاء مؤتمر مكافحة العدوى السابع بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية وكيل صحة شمال سيناء يتفقد إنشاءات أكبر مخزن للأدوية غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى الدنمارك تعتقل عالما إيرانيا بسبب عقوبات أوروبية روحانى: إيران والعراق يمكنهما رفع حجم التجارة الثنائية زالزال جديد يضرب كرمان الإيرانية زيارة رسمية.. الرئيس العراقى يصل طهران رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة مشروعات خدمية بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب حادثة سير تودى بحياة مديرى منظمة الأمن اﻻجتماعى بإيران تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين فى باكستان مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا إيران ترسل سفنا حربية إلى إيطاليا التحالف العربى يتصدى لصاروخ باليستى استهدف ميناء الحديدة روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية روحانى يتحدى ترامب تهنئة تتحول إلى خناقة.. مشادة كلامية بين ترامب وتيريزا ماى إعدام شخصين فى إيران بتهم الفساد واشنطن: ترامب يبحث تصنيف ميليشيات الحوثى كجماعة إرهابية أمريكا: الحوثيون يطلقون صواريخ إيرانية على السعودية واشنطن تفرض عقوبات على 4 عناصر من حزب الله وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء يتفقد وحدات بئر العبد الصحية إيران تحبط تهريب شحنة هيروين ضخمة إلى أوروبا تعيين محافظ جديد للعاصمة الإيرانية طهران جون بولتون يتوعد إيران بـ«أقصى درجات الضغط» كيف تدعم إيران تنظيم داعش فى أفغانستان؟ بومبيو يهاجم إيران: تنشر الأكاذيب إيران تلتف على العقوبات بالتحويلات القطرية.. وتسعى للسيطرة على العراق أسماء ضحايا حادث انقلاب الأتوبيس بطريق سيوة مصرع شخص وإصابة 2 فى انفجار غاز جنوب إيران رئيس العراق يطالب أمريكا بإعفائها من عقوبات إيران واشنطن: إيرانى يعترف بتهريب تكنولوجيا نووية لطهران توصيات النيابة الإدارية لوكيل «صحة» الدقهلية بشأن مخزون الأدوية رئيس العراق فى جولة خليجية يستهلها بالكويت «تحالف عالمى».. الحل الإسرائيلى لخروج إيران من سوريا
    للأعلى