سياسة

«النواب» يحيل 11 قرارًا لرئيس الجمهورية للجان المختصة

2018-10-22 13:53:21 |
  • أحمد ناصف
  • قرار جمهورى

    أحال مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، 11 قرارا لرئيس الجمهورية، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

    وأعلن رئيس مجلس النواب فى مستهل الجلسة إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة الجمركية، إلى لجنة الخطة والموازنة.

    كما أحال مجلس النواب تقارير صادرة عن رئيس الجمهورية حول طريقة إقرار 10 اتفاقيات دولية، إلى اللجان المختصة، بعد أن انتهى رأى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية إلى أن جميعها لا تخالف الدستور.

    ووافق مجلس النواب فى هذا الصدد على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 349 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطارى لإنشاء التحالف الدولى للطاقة الشمسية، والموقع فى القاهرة بتاريخ 10/3/2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

    كما أحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 420 لسنة 2018 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومتى جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بجمهورية مصر العربية، والموقعة فى موسكو بتاريخ 23/5/2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الصناعة، والنقل المواصلات، والعلاقات الخارجية.

    ووافق المجلس على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 437 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادى والفنى بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية بنجلاديش الشعبية، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 2/7/2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية.

    وأحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 452 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، وذلك بمبلغ 50 مليون دينار كويتي، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 12/7/2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة.

    كما أحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 429 لسنة 2018 بشأن انضمام جمهورية مصر العربية إلى الميثاق العربى لحقوق الإنسان الذى اعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بقراره رقم 270 د.ع (16) بتاريخ 23/5/2004 ، إلى لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان ومكبت لجنة الشئون العربية.

    ووافق مجلس النواب على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 470 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق دعم الصندوق الكورى للتنمية الاقتصادية لمشروع توريد وتصنيع 32 قطار لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (الخط الثالث) المرحلتين الثالثة والرابعة ، والموقع فى القاهرة بتاريخ 26 أغسطس 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

    وأحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 24 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

    كما أحال مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 475 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص التعاون المصرى الأمريكى للعلوم والتكنولوجيا، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 24 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

    ووافق المجلس على إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 476 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 24 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

    كما أحال مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 477 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية مشروع دعم خطة برنامج التعاون الإقليمى لمبادرة ندرة المياه لزيادة إنتاجية المياه، والموقعة بين حكومتى جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بتاريخ 18 يوليو 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

    مجلس النواب اللجان النوعية الجلسة العامة قرارات رئيس الجمهورية دعم الصندوق الكورى للتنمية الاقتصادية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعريفة الجمركية
    إقرأ أيضاً
    «رياضة النواب»: محافظات الصعيد أهم خطوط الدفاع عن الأمن القومى «دفاع النواب»: الأمن القومى المصرى يرتبط بالعديد من الدول طارق شوقى يستعرض الخريطة الزمنية للتعليم أمام «النواب» لعدم استكمال الأوراق.. استبعاد 4 مرشحين من انتخابات «النواب» بالعريش موانئ بورسعيد تستقبل 26 سفينة اليوم.. «رياضة البرلمان» تشارك وزير الرياضة جولة تفقدية بالأقصر وقنا صور| وفد برلمانى يزور معبد دندرة للترويج للسياحة زيارة متعددة المهام لـ «شباب البرلمان» إلى الأقصر لشغل مقعد «النواب».. لجنة الانتخابات بشمال سيناء تتلقى 10 طلبات نائب: الجماعة السلفية حاقدة تكره فرحة الشعب نائب: زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى العاشر 10% أمر مقبول نائبة: الحضانات غير المرخصة تخضع لوزارة التنمية المحلية جامعة بيلاروس تمنح عبد العال لقب الأستاذية «التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون الأحد.. «تعليم النواب» تستمع لرؤية وزير التعليم عن النظام الجديد «اتصالات النواب»: قانون التجارة الإلكترونية يحفظ حقوق الدولة نواب الشعب يؤيدون وزير المالية.. أين حق الدولة فى إعلانات «فيس بوك»؟ مصير غامض للجنة الأولمبية بسبب بعثة «ريو دى جانيرو» «صفر الجمارك».. علامة ثقة جديدة لمصر من السوق الأوروبية نانسى بيلوسى تواجه معارضة لتوليها رئاسة النواب الأمريكى صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا طلعت السويدى: مؤتمر التنوع البيولوجى علامة فارقة فى تاريخ مصر لمراعاة خصوصية المجتمعات.. «الاستعلامات» تبعث رسالة للمنظمات الحقوقية وزير الزراعة يلغى قرارًا مهمًا عن «البطاطس» الرقابة المالية: لا يوجد قانون بالبرلمان دون عرضه على مجلس الدولة افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد نصبت على الطلاب 3 سنوات.. البرلمان ينهى أزمة مدرسة الوزير «الوهمية» برلمانى: 20 مليار جنيه فاتورة إهمال خطط صيانة المرافق العامة سنويًا مطرب «راب» يعتزم خوض انتخابات مجلس النواب فى نيجيريا صور| وفد برلمانى مصرى يلتقى رئيس مجلس العموم البريطانى على نفسها جنت «الجماعة الإسلامية».. وكلمة السر «التحالف مع الإخوان» عبدالعال يستقبل رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى ردا على طلبات الإحاطة.. شعراوى : 120 ألف فدان فقدتها الدولة بعد 2011 رئيس «دعم مصر» يطالب الحكومة بالانتهاء من الأحوزة العمرانية عبد العال فى انتقاد شديد اللهجة للوزراء والمحافظين: صبرت كتير وزير التنمية المحلية: الحكومة استعدت لمواجهة السيول وزير التنمية المحلية: لا أتعامل مع نواب فى أى خدمات خاصة رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى وزير التعليم: لم يتم حتى الآن توزيع التابلت على الطلاب البرلمان ينهى مناقشة قانون التعليم.. ويؤجل الموافقة
    للأعلى